فيديو

فيديو: كيف يُصنع شيبس برينجلز ؟

تُعتبر رقائق برينجلز من أكثر أنواع الشيبس شعبية، ويفضله الكبار والصغار، اليوم نتعرف عبر الفيديو على طريقة صناعتها وغيرها من الأنواع المماثلة.

برينجلز

يختلف برينجلز وغيره من أنواع الرقائق المكدّسة عن أنواع الشيبس الأخرى، لذلك تُعتبر الحاويات الأسطوانية هي الأمثل لتعبئة الرقائق المقعرة، وهو ما يسمح بأن تكون مرصوصة بشكل محكم. تُصنع الحاويات من الورق البني العادي وورق الألمنيوم، والذي سيسمح ببقاء رقائق الشيبس طازجة.

برينجلز

تسير هذه الأوراق عبر ماكينة ويتم تغطيتها بمادة غروية، ومن ثم تمر عبر حزام ناقل يقوم بضغط طبقات الأوراق، ثم تغطيتها بالغلاف والعلامة التجارية، ومن ثم تقسيمها إلى أشكال أسطوانية متساوية. وبعدها تدخل تلك الحاويات إلى صندوق يجعلها معتدلة، ومن تقوم رؤوس ساخنة بتهيئة فوهاتها من أجل وضع الأغطية. وتقوم آلة أسطوانية أخرى بدفع أوراق ألمنيوم بيضاء إلى آلة قص والتي تقوم بتشكيل الغطاء الورقي، الذي يسبق الغطاء البلاستيكي.

برينجلز

وبحسب الفيديو، فإن تحضير الرقائق يحتاج لثلث كوب من الماء مقابل ثلثين من رقائق بطاطس، والقليل من نشا الذرة، من ثم يقوم ناقل بتوصيل الخليط إلى جهاز تقليب يعمل على نثره، وتشكيل ضغط عليه. يتم خلط المكونات، فتتشكل شريحة كبيرة من عجينة الخليط، والتي تسير عبر قاطعة دوارة تقوم بتقسيمها إلى أشكال بيضاوية. وتنتج عن هذه العملية زوائد نتيجة تقسيم الرقائق، حيث يتم إعادتها إلى عملية التصنيع، بينما تدخل الرقائق الجاهزة إلى القلي.

وخلال هذه المرحلة تقوم قوالب مدورة بإعطاء الرقائق الشكل المقعر والذي يجعلها قابلة للتكديس داخل الحاوية الأسطوانية. تقضي الرقائق 11 ثانية في القلي بزيت حار، وهو ما يجعلها مقرمشة، ومن ثم تصل إلى ماكينة تقوم بتخليصها من الزيت الزائد، وتغطيتها بالبهارات والتوابل. يقوم عامل بالتأكد من ترتيب صفوف الرقائق التي تصبح جاهزة للتعبئة داخل الحاويات. كل علبة برينجلز تستغرق حوالي 20 دقيقة في التصنيع.

برينجلز

https://www.youtube.com/watch?v=ef428LE_rfY

 

اقرأ أيضًا:

بطاطس برينجلز بنكهات غريبة لم تتذوقها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى