شاهد العالم من خلال عيون القطط


هل تساءلت يومًا كيف ترى القطط العالم من حولنا؟ فمن المعروف أن عيون القطط تختلف عن عيون البشر مما يُمكنها من البقاء والعيش في البيئات المناسبة لها، ونعرض هنا صور توضح كيف تختلف رؤية القطط عن رؤيتنا.

العالم من خلال عيون القطط

الرؤية الليلية

الرؤية الليلية من خلال عيون القطط


اعلان





بسبب كون القطط كائنات نشطة عند الفجر والغسق فإن أعينهم تساعدهم على الرؤية الليلية، فقد أثبت العلم أن عيون القطط تحتوي على 6-8 أضعاف الخلايا التي تمكنها من رؤية الأشياء في الإضاءة الضعيفة أكثر من البشر، وفي هذه الصورة تظهر رؤية القطط في الأسفل في مقارنة مع رؤية الشخص العادي في الأعلى.

وتوفر لها الرؤية الليلية المتفوقة فرصة أفضل لالتقاط الحركة في الظلام، بالإضافة إلى أن القطط يمكنها رؤية الأطراف بشكل أفضل.

رؤية الألوان

Limited Colors

على الرغم من أن عيون القطط تتفوق على البشر ليلًا إلا أن البشر يتفوقون من حيث الرؤية النهارية، فأعيننا بها خلايا مسؤولة عن معالجة الضوء الساطع مما يوفر لنا صورة أكثر حيوية، أما القطط فترى الألوان مثل الأحمر، الأصفر، البرتقالي والبني بشكل متشابه.

رؤية درجات اللون الأزرق والأصفر

رؤية درجات اللون الأزرق والأصفر

العلماء ليسوا متأكدين بشكل محدد عن مجموعة الألوان التي تراها القطط، حيث يعتقد البعض أن القطط ترى في الأغلب الأزرق والرمادي، إلا أن البعض الآخر يرى أن القطط ترى في الأغلب اللون الأزرق والأصفر مع لمسة من الأخضر؛ لكن الأكيد أن رؤيتها لا تضاهي رؤيتنا للألوان.

قيود الرؤية النهارية

قيود الرؤية النهارية

تقل قدرة القطط على التركيز عند الاقتراب من الأشياء، حيث ترى الأشياء أفضل من على بعد حوالي 25 سم على الرغم من قدرتنا على رؤيتها بوضوح من على بعد حوالي 14 سم.

قصر النظر

قصر النظر

بالإضافة لعدم قدرة القطط على رؤية الأشياء القريبة بوضوح فهي أيضًا لا يمكنها رؤية الأشياء البعيدة بنفس الوضوح الذي نستطيع رؤيتها به، ففي حين يمكن للشخص العادي رؤية هدف على بعد حوالي 30 متر بوضوح فالقطط يجب أن تكون على بعد لا يزيد عن 6 متر.

نظر ضبابي

نظر ضبابي

يمكن للأشياء البعيدة أن تظهر ضبابية بشكل كبير في أعين القطط.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد العالم من خلال عيون القطط

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول