اتصالات و تقنية

تطبيقات آبل الأكثر تحميلًا في عام 2017

كشفت شركة آبل عن التطبيقات الأكثر شعبيّة وتحميلًا في عام 2017، وقد كان من بين أفضل التطبيقات سناب شات الذي تفوق على فيسبوك وخرائط جوجل ونيتفلكس.

تطبيقات آبل الأكثر تحميلًا

تطبيقات آبل الأكثر تحميلًا في عام 2017

في حين أن سناب شات كان التطبيق الأكثر تحميلًا في عام 2016، إلا أنه تراجع للمركز الثاني هذا العام، وذلك لصالح تطبيق بيتموجي، وذلك بفضل دمجه مع تطبيق سناب شات.

جدير بالذكر أن تطبيق “Bitmoji” يسمح باستخدام شخصيات ثنائية الأبعاد تشبه المستخدمين بأشكالهم وأسلوبهم بارتداء الثياب، ويمكن إرسال هذه الشخصيات عبر “سناب شات” أو خدمة الرسائل النصية القصيرة، ويتوجب على المستخدمين تحميل التطبيق ليتمكنوا من استخدامه برفقة “سناب شات”.

تطبيقات آبل الأكثر تحميلًا

فيما يلي قائمة كاملة لأكثر 20 تطبيق تحميلاً، وفقا لأبل:

  1. Bitmoji
  2. Snapchat
  3. YouTube
  4. Messenger
  5. Instagram
  6. Facebook
  7. Google Maps
  8. Netflix
  9. Spotify
  10. Uber
  11. Gmail
  12. Pandora Music
  13. Amazon
  14. WhatsApp
  15. Wish
  16. Twitter
  17. SoundCloud
  18. Google Chrome
  19. Waze
  20. Lyft

المفاجئة الكبيرة في هذه القائمة هو حلول كل من Facebook Messenger، وInstagram، وFacebook في المركز الرابع والخامس والسادس. أما تطبيق أوبر فقد جاء بشكل صادم في المركز العاشر.

وفيما يتعلق بالتطبيقات المدفوعة، فقد جاء تطبيق تعديل صو السيلفي “Facetune” والذي بلغ سعر تحميله 3.99 دولار في صدارة قائمة التطبيقات الأغلى، وكانت المرتبة الثانية بسعر 2.99 دولار، وهو متخصص بتعليم العزف على عدد من الآلات الموسيقية من بينها الغيتار. أما المرتبة الثالثة لأغلى التطبيقات وأكثرها شهرة فكانت من نصيب “HotSchedules” المتخصص بتنظيم المواعيد بسعر بلغ 2.99 دولار.

تطبيقات آبل الأكثر تحميلًا

أما في قائمة الألعاب الأكثر شعبيّة فقد جاءت لعبة Super Mario Run في صدارة القائمة، تليها لعبة 8 Ball Pool، وبعد ذلك على التوالي Snake VS Block وBallz وWord Cookies.

أما من حيث الألعاب المدفوعة، فقد حلت لعبة Heads Up في المرتبة الأولى للأكثر شعبيّة للسنة الثالثة على التوالي.

تطبيقات آبل الأكثر تحميلًا

كما أعلن مُحررو آبل عن أفضل تطبيقات العام، بحيث جاء تطبيق Calm كأفضل تطبيق للعام، في حين جاءت لعبة  Splitter Critters الأفضل لهواتف آيفون.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى