منوعات

تصرفات غريبة اشتهرت بها بعض الشركات

الشركات الكبيرة قد يكون لها جوانب جشعة تتبعها في عملها سواء لزيادة الأرباح أو لإقصاء أطراف منافسة، ولكن هذه الأعمال لا تظهر للعلن، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن بعض التصرفات الغريبة وهذه الأعمال الجشعة التي قد تلجأ لها بعض الشركات.

تصرفات غريبة اشتهرت بها بعض الشركات

سياسة البنس الواحد

تصرفات غريبة

في إنجلترا يعمل المزارعون بجد في رعاية الأبقار وحلبها وبعد ذلك بيع حليبها، ولكن الشركات وبعد أن تحدد سعر الحليب من المزارعين مقابل 30 بنس، قامت الشركات الكبيرة بالضغط على المزارعين لتشتري اللتر الواحد ب 29 بنس. وهذا ما تم.

شركات ادعت حصد البيض من دجاج غير معدل

بيع البيض

شركة أسترالية كانت تزعم بأن البيض الذي تبيعه تم حصده من دجاج بري غير مهجن، ولكن الوقائع أثبتت بأن الشركة كذبت من أجل أن تبيع أكثر.

التوفير في الجبن لجني المال

توفير الجبن

شركة ماكدونالدز كانت قد طرحت في أحد فروعها برجر جديد بنفس سعر البرجر المضاعف، ولكن الشركة كانت قد أزالت شطيرة جبن من البرجر، وبهذا وفّرت عن كل برجر شطيرة جبن. ويمكنك تخيل المبلغ الذي جنته من هذا التغيير.

متاجر ضخمة لإقناع الزبون بالشراء

الضياع في أيكيا

تتعمد شركة أيكيا تكبير ممراتها وجعلها أكثر تعقيدًا ونشر منتجاتها في كل ممر وزاوية، وذلك عن قصد بهدف إضاعة الزبون في أزقة المتجر ومروره على أغلب المنتجات لإقناعه بالشراء أكثر.

إزالة الحمامات من الطائرات لتوفير المال

Go Flush Yourself

خطوط الطيران Ryanair، هي شركة طيران آيرلندية كانت قد اتخذت قرار بإزالة الحمامات من الطائرات لتخفيض المصاريف.

شركة اتصالات تجبر المستخدمين على خدمات إضافية

Data Pushers

قامت شركة اتصالات Verizon بمنع المستخدمين بمشاركة الإنترنت؛ لإجبارهم على الاشتراك أكثر في باقات الإنترنت.

شركة Orbitz تستغل المستخدمين

Apple Sponge 1112154

شركة Orbitz هي شركة لتنظيم الرحلات، وفي سعيها لجني المزيد من المال قامت بتطوير تطبيق مميز لجهاز آيفون للشركة، واستغلت التطبيق لتعرض رحلات بأسعار أعلى من المعدل الطبيعي وذلك لاعتقادها بأن مستخدمي أبل سيدفعون أكثر.

شركة Walmart استغلت كارثة للبيع أكثر

Capitalizing On Terrorism

قامت شركة والمارت الأمريكية باستغلال أحداث الحادي عشر من سبتمبر لتقوم بطرح كميات كبيرة جدًا من أعلام الدولة لتستغل الحالة العاطفية التي عانى منها الناس حينها.

شركات تستغل المستهلك في التسويق

1112151

تقوم بعض الشركات ومنها Twix بإصدار منتجات جديدة على أنها أكبر من السابقة وبيعها بسعر مضاعف، مع أن الفرق في الحجم يكون لا يساوي الزيادة في السعر، ولكن المشترين يقبلون عليها.

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى