ابتكارات ليوناردو دافنشي على قناة Quest عربية

 ابتكارات ليوناردو دافنشي على قناة Quest عربية

ليوناردو دافنشي

الإمارات العربية المتحدة 12 يناير، 2017: تعرض قناة Quest عربية لعشاق البرامج العلمية مساء يوم السبت حلقة من برنامجها الوثائقي الجديد “ابتكارات دافنشي”، الذي يلقي الضوء على مجموعة من اختراعاته الثورية، ومدى إمكانية تطبيقها في عصرنا الحالي.

يعتبر ليوناردو دافنشي أحد أشهر الفنانين في التاريخ، ومن أشهر فناني عصر النهضة الإيطاليين على الإطلاق، حيث لم تقتصر عبقريته على الفن فقط، بل تجاوزت اختراعاته ودراساته عدة مجالات أخرى كالهندسة المدنية، والعلوم البصرية، والهندسة الميكانيكية، وعلوم التشريح والفيزياء والكيمياء.

مواضيع ذات علاقة
1 من 566

ويلقي البرنامج الضوء على العديد من أفكاره الرائعة السابقة لعصرها، والتي تطلب تنفيذها تكنولوجيا لم تكن متوفرة بعد، وخلال الحلقات سيقوم فريقٌ مؤلف من أربعة بنّائين ومهندسين بتحدي أفكار أعظم العقول في التاريخ، وتطبيق اختراعات ليوناردو دافينشي التي لم تُنفّذ من قبل، مستخدمين فقط المواد التي كانت متوفرة في زمن دافينشي، كالحوامة والعربة المدرعة والرجل الآلي والآلة الحاسبة، التي كانت ستحدث ثورة في تاريخ التكنولوجيا لو تم تنفيذها عند اختراعها أول مرة.

ليوناردو دافنشي

وفي هذه الحلقة سيقوم الفريق بالتنافس فيما بينهم لاكتشاف من هو الأقدر على بناء أفضل نسخة من عربة الدفع الذاتي التي صممها دافنشي، وسيتسابق الفريقان بالعربات التي تم بناؤها إلى خط النهاية لتحديد الطراز الأفضل، مضيفين بذلك لمسة عصرية على تصميماته الكلاسيكية، لمعرفة فيما إذا كانت هذه الاختراعات مفيدة للبشرية، أو من الأفضل أن تترك أفكار دافينشي العبقرية في كتب التاريخ.

يعرض برنامج “ابتكارات دافنشي” يوم السبت، الموافق 14 يناير في تمام الساعة 17:00 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.