6 خدمات من جوجل لم تعد موجودة


مؤخرًا، تعمل جوجل على إيقاف خدمة +Google بعد الكشف عن ثغرة أمنية كشفت بيانات نحو نصف مليون مستخدم. في وقتٍ سابق، كانت جوجل قد قامت بإلغاء ستة من خدماتها أو منتجاتها لأسباب مختلفة، تعرف عليها بالتفاصيل..

خدمات من جوجل لم تعد موجودة!

Orkut

خدمة Orkut

Orkut كان منتجًا يُطابق سياسة جوجل الشهيرة بالسماح للموظفين بإنفاق 20% من وقت عملهم على منتجاتهم. فقد تم إنشاؤه من قبل مهندس البرمجيات التركي Orkut Buyukkokten في عام 2004، وكان منصة تواصل اجتماعي مع الأصدقاء القدامى والجدد على حدٍ سواء.

وبحلول 2008، أصبح الموقع شائعًا في البرازيل، الهند، والفلبين. لكنه واجه مشاكل قانونية أمنية وأنهت الشركة عمله في 2014 بعدما شاعت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي أهمها فيسبوك.

Picasa

خدمة Picasa

كان بيكاسا تطبيقًا مجانيًا لتحرير الصور وإدارة التطبيق باستخدام ميزات النسخ الاحتياطي والمشاركة عبر الإنترنت.وكان بإمكان مستخدمي التطبيق مشاركة صورهم مع الأصدقاء والعائلات عبر ألبوم الويب الخاصة بالتطبيق. وتم إنهاء التطبيق في عام 2016 بعد أن كانت قد استحوذت عليه من Lifescape في 2004.

AutoStitch

خدمة AutoStitch

تقنية قوية لدمج الصور تم تطويرها في جامعة كولومبيا البريطانية. تم ترخيصه من قبل شركة تسمى Cloudburst Research التي عملت على تطوير تطبيقات الجوال لنظامي التشغيل iOS و Android. سمحت هذه التطبيقات للمستخدمين بالتقاط صور مدمجة داخل التطبيق والتي تشبه ميزات بانوراما لنظام التشغيل iOS.

قامت شركة Cloudburst بالتغريد لإخبار مستخدميها عن الخدمة في نفس الوقت الذي أنهت فيه شركة جوجل العمل عليه، وذلك بعد أن اختفى من متجر التطبيقات الخاص بجوجل في عام 2015.

Google Video

خدمة Google Video

تم إطلاق خدمة الفيديو من جوجل في عام 2005 قبل أن يحصل على منافسة قوية من يوتيوب. لكن جوجل كانت قد أنهت عمليات تحميل الفيديو عبر خدمتها في عام 2009، ثم أغلقت الشركة في 2012.

Inbox by Gmail

جيميل

أصدرت شركة Google تطبيق البريد الإلكتروني القوي في عام 2015، وكان يضم العديد من المميزات الذكية لكن الشركة ركّزت فقط على بريد إلكتروني واحد، جيميل.

Google Reader

خدمة Google Reader

كان Google Reader يضم خلاصة قياسية من المدونات والمواقع الإخبارية بتصميم صغير واختصارات قوية للتنقل بين الخلاصات وتنفيذ إجراءات متنوعة. تم إغلاق الخدمة في عام 2013 نظرًا لرفض استخدامها.

المصدر

اقرأ أيضًا:

دُمية بنفسجية كانت السبب في دفع جوجل لشراء يوتيوب قبل 10 سنوات!

محركات بحث لم تسمع عنها من قبل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 خدمات من جوجل لم تعد موجودة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول