أندر ألعاب الفيديو وأكثرها قيمة على الإطلاق!

اليوم بعد أن أصبح الحصول على ألعاب الفيديو أكثر سهولة عبر الإنترنت، فإن النُسخ الملموسة أصبحت تموت ببطء، ما جعل بعضها يكتسب قيمة مالية خيالية!

في هذا المقال، نُسلِّط الضوء على عدة ألعاب فيديو قديمة ونادرة يُمكنها أن تجعل منك ثريًا إن كنتَ تمتلك نسخة ملموسة منها! ويُمكن الاطلاع على تفاصيل هذه الألعاب الثمينة وقيمتها من خلال موقع Racket Boy.

 

ألعاب فيديو نادرة ذات قيمة كبيرة!

 

Myriad 6 in 1

لعبة فيديو

على الرغم من كونها لعبة غير مرخّصة وكانت مبيعاتها منخفضة للغاية، إلا أن ثمن قرص هذه اللعبة يصل يتراوح بين 700 – 2900$، وهي من تطوير شركة كالترون.

 

Karate

لعبة فيديو

هذه اللعبة شائعة على نطاقٍ واسع لكن إصداراتها مختلفة من شركة “أتاري” حسب الناشر. وتعبر اللعبة واحدة من أسوأ الألعاب في كل العصور ويُمكن أن يصل ثمنها اليوم إلى 4000$ بسبب ندرتها.

 

Gauntlet

لعبة فيديو

هذه ليست لعبة Gauntlet التي يعرفها معظم الناس من تطوير شركة “أتاري”. ما يجعل اللعبة نادرة للغاية هو أنها لا يُمكن أن تصل إليك سوى عبر البريد العادي فقط. ووصلت مبيعات هذه اللعبة إلى 5000$.

 

King of Fighters 2000

لعبة فيديو

كان هناك 100 نسخة فقط من هذه اللعبة في جميع أنحاء العالم، ولم تكن عمليات البيع تتم عبر مزادات عبر الإنترنت. وكانت إصدارات اللعبة في أمريكا الشمالية قليلة للغاية ما جعلها واحدة من أندر الألعاب التي أنتجتها شركة “Neo Geo” ويُمكن أن يصل سعرها إلى 6000$.

 

(Ultimate 11 (Super Sidekicks 4) (Euro

لعبة فيديو

لعبة فيديو تعتمد على كرة القدم على غرار الأجزاء السابقة من السلسلة. وكانت شركة “Neo Geo” قد أصدرت أعداد قليلة من النسخ ما جعلها نادرة للغاية، ومن المتوقع أن يصل سعر امتلاك نسخة من اللعبة بالمفاتيح الأوروبية إلى ما يزيد عن 10 آلاف دولار.

 

(Kizuna Encounter (Euro

لعبة فيديو

مواضيع ذات علاقة
1 من 36

لعبة قتال تنافسية تتضمن نظامًا يُمكّن اللاعبين من الانتقال إلى أي مقاتل آخر خلال المعارك. عادةً لا تُباع هذه اللعبة بسعرٍ مرتفع، لكن بسبب النسخ المحدودة منها في أوروبا، جعل قيمتها تصل إلى 13.5 ألف دولار!

 

Red Sea Crossing

لعبة فيديو

لعبة غاضمة تم تطويرها من قبل “ستيف سلاك” خلال منافسة Inspirational Video Concepts. وكانت اللعبة مصحوبة بكتاب تلوين وشريط صوتي، وصُنع منها أكثر من مائة نسخة ولم يُعرض منها سوى نسختيْن فقط. وإن صادفتَ أن عثرت على النسخة الكاملة من اللعبة مع كافة عناصرها، فيُمكن أن يفوق سعرها 14 ألف دولار.

 

Tetris

لعبة فيديو

من الغريب أن لعبة “تتريس” ستُصبح لعبة فيديو نادرة ذات قيمة عالية على الرغم من شعبيتها. لكن بالنسبة لهذه اللعبة فالأمر مختلف لأن النسخ التي أصدرتها شركة نينتيندو لم تتعدَ عشرة نسخ، ما جعل سعر النسخة الواحدة منها يصل إلى 16 ألف دولار.

 

Air Raid

ألعاب فيديو نادرة

ندرتها لم تكن فقط بسبب نوعها، إنما بفضل تصميمها الغريب. فعلى عكس المظهر التقليدي لأقراص ألعاب أتاري، كان مظهر قرص لعبة Air Raid غريبًا ومميّزًا ولم يُصدر مه سوى نسخ قليلة. وإن حصل أن عثرتَ على نسخة منها للبيع عبر موقع إي باي أو GameGavel، فإن سعرها قد يتعدى 33 ألف دولار.

 

Birthday Mania

لعبة فيديو

كان الهدف من هذه اللعبة هو تفجير شموع عيد الميلاد على الكعكة في اللعبة ليظهر اسم صاحب الحفلة بالنهاية. وبسبب ندرة اللعبة، من المستحيل امتلاك نسخة تقريبًا، وإن حصل أن عثرت على واحدة، فإن سعرها سيصل إلى 35 ألف دولار.

 

Gamma Attack

لعبة فيديو

يصل سعر هذه اللعبة إلى 50 ألف دولار ما يجعلها أحد أندر ألعاب الفيديو القديمة على الإطلاق. قبل بضع سنوات، قام المطوّر الأصلي للعبة بإصدار 100 نسخة أخرى من اللعبة وعرضها على موقع إي باي.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أغرب مواضع الخلل في ألعاب فيديو شهيرة!

ألعاب فيديو قديمة ولكنها تساوي آلاف الدولارات

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ