منوعات

لماذا توضع المرايا العاكسة في بعض محلات بيع الخضار والفاكهة؟

في معظم محلات الخضار والفاكهة لا بد وأنك قد شاهدت المرايا التي تقابلها تمامًا، فهل تعرف سبب لجوء الباعة لاستخدام هذه الوسيلة؟

المرايا في محلات الخضار

هناك تفسيرات مختلفة وعديدة تشرح سبب وجود المرايا، يتعلق هذا الأمر بما يُسمى بـ “إيهام الوفرة” “Abundance Illusion” وهي ظاهرة شائعة جدًا ليس في محلات الخضار والفواكه فقط، إنما في المتاجر والسوبرماركت، حيث تهدف لجعل المشترين والزبائن يشعرون بوجود فائض وإمدادات لانهائية من السلع.

فوضع المرايا فوق المنتجات، وخاصة في محلات الخضار والفاكهة تعمل بمثابة وهم بصري يمنح المشتري شعورًا بوجود كمية مضاعفة من المنتجات على الرف، فلا يخرج وإلا قد اشترى أشياء عديدة.

المرايا في محلات الخضار

تمنح هذه الممارسة الخضار والفاكهة مظهرًا جميلًا ومغريًا يجذب العين، فيدفع الزبائن للشراء، كما أن المرايا تجعلها تبدو مرئية من على بعد، كونها توجد على مستوى النظر، حيث سيكون من الصعب تحديد ومعرفة كل الأنواع الموجودة، بينما بوجود المرايا تُعطي الزبائن نظرة كاملة عن السلع المتوفرة.

المرايا في محلات الخضار

عنصر الوفرة يلعب دورًا في إقناع الزبائن لشراء كمية أكبر، كون الباعة يشترون كميات كبيرة من الخضار والفاكهة حيث يرغبون في بيعها كلها قبل تلفها وتعفنها. تعكس المرايا الألوان المنوعة للمنتجات والتي تساهم في التأثير الإيجابي على قرار المشتري ودفعه للشراء، ما يساهم في زيادة البيع والأرباح.

المرايا في محلات الخضار

أما الفائدة الأخيرة للمرايا، فهي تجعل المحل أو السوبرماركت يبدو متسعًا على الرغم من أنه قد لا يكون كذلك، حيث يساهم هذا الأمر في منح المشتري تجربة تسوق أفضل. فالمرايا تقنية واستراتيجية تسويقية بالدرجة الأولى.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما هو سر وجود المرايا في المصعد؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى