هل من علاقة بين لون السيارة والحوادث؟


قبل شراء سيارة جديدة، الكثير من الأمور تُؤخذ بعين الاعتبار وتحتاج إلى التفكير، مثل الميزات الخارجية والداخلية، وآلية تشغيل المحرك، وتكنولوجيا السلامة المرفقة. لكن الجزء الأكثر متعة، هي عملية تحديد لون السيارة الذي ترغبه. كما اتضح، فإن اللون الذي تختاره قد يؤثر على احتمال تعرضك للحوادث!

لون سيارة


اعلان





لون السيارة قد يؤثر على احتمال تعرضك لحوادث السيارات!

وفقًا لموقع “كيلي بلو بوك” الخاص بالسيارات، فإن اللون الفضي هو الأكثر شعبية بين أصحاب السيارات يليه اللون الأبيض بالمرتبة الثانية. لكن بحسب الدراسة التي أجراها مركز أبحاث الحوادث في جامعة موناش، فإن اللون الأبيض يتجاوز الفضي في تصنيفات السلامة.

لون السيارة

وفقًا للدراسة، فإن السيارات البيضاء أقل بـ 12% في احتمال الوقوع في حادث سيارات من السيارات السوداء بغض النظر عن الوقت من اليوم. ويلي اللون الأبيض في تصنيفات السلامة: الكريمي، الأصفر، واللون البيج.

وإلى جانب اللون الأسود، فإن ألوان السيارات الأكثر خطورة هي: اللون الرمادي (خطر أعلى بنسبة 11%)، اللون الفضي (خطر أعلى بنسبة 10%)، والأحمر (خطر أعلى بنسبة 7%).

ورغم أن اللون الأبيض هو الأقل تعرضًا للحوادث بحسب الدراسة، لكن هذا لا يعني أنه بعيدٌ عن ذلك. فكل السيارات تواجه مخاطر التحطم بفعل حادث بسبب عدة عوامل أهمها تشويش الرؤية، كالقيادة في طقس سيء أو خلال ساعات الليل. لذلك، فإن الالتزام بقوانين السلامة أمرٌ في غاية الأهمية على اختلاف لون سيارتك!

المصدر

اقرأ أيضًا:

ماذا يحدث لعقلك عند قيادة السيارة لأكثر من ساعتين يومياً؟

هذه هي أغلى سيارة في العالم حتى الآن!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل من علاقة بين لون السيارة والحوادث؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول