اتصالات و تقنيةمواضيع مميزة

10 حقائق غريبة ومثيرة للاهتمام عن شركة أبل !

تعد شركة أبل واحدة من أكثر الشركات قيمةً في العالم، ولها تاريخ حافل مليء بالحقائق الممتعة، بعضها لا يزال غير معروفًا!

هل تعلم أن لدى أبل نقودًا أكثر من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية؟ وأن جهاز ماك بوك برو يمكنه التصدي لرصاصة فعليًا؟

حقائق ممتعة حول شركة أبل بعضها سيفاجئك!

1. لدى أبل نقود أكثر من حكومة الولايات المتحدة

أموال

ليس سراً أن أبل هي واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم. ومع ذلك، فإن ما قد يذهلك هو أن لديها أموالًا في متناول اليد تفوق ما تملكه أقوى حكومة في العالم. في الواقع، كما ذكرت مجلة فوربس، كانت هناك أوقات امتلكت فيها شركة أبل ضعف الأموال النقدية التي تمتلكها الحكومة الأمريكية.

2. بيع أول كمبيوتر من أبل مقابل 666.66 دولارًا أمريكيًا

كمبيوتر أبل

تم إصدار Apple I في عام 1976 بسعر قدره 666.66 دولارًا. أكد المؤسس المشارك لأبل، ستيف وزنياك، مرارًا وتكرارًا أن السعر لا يعكس شيئًا شريرًا، وأنه ببساطة يحب تكرار الأرقام، على عكس ما يظن محبي نظريات المؤامرة.

3. شعار شركة أبل الأصلي عكس إسحاق نيوتن

شعار شركة أبل

يعد شعار أبل أحد أكثر الشعارات شهرة في العالم. ومع ذلك، لم يبدأ الأمر بهذه الطريقة. تم تصميم شعار الشركة الأصلي من قبل المؤسس المشارك لشركة أبل، رونالد واين، وظهر السير إسحاق نيوتن جالسًا تحت شجرة تفاح مع اقتباس للشاعر الإنجليزي ويليام وردزورث، “نيوتن … عقل يسافر إلى الأبد عبر بحار التفكير الغريبة وحده”.

لم يكن الشعار الأصلي مناسبًا لستيف جوبز، الذي اعتقد أنه قديم الطراز ولن يتناسب بشكل جيد مع أحجام أصغر. تم التعاقد مع مصمم الجرافيك Rob Janoff لإعادة ابتكار الشعار، والذي يقودنا إلى شعار التفاحة المقضومة الذي نعرفه اليوم.

4. أطلقت شركة أبل خط ملابس عام 1986

ملابس

عندما يفكر الناس في أعظم نجاحات شركة Apple، يتبادر إلى الذهن جهازي iPhone و iPad. قد لا يعرف معظم الناس أن الشركة قد دخلت لفترة وجيزة في عالم الموضة في عام 1986 مع إطلاق خط الملابس “The Apple Collection”.

بعيدًا عن الجمال البسيط المعروف لشركة Apple، تضمن الخط الملابس ذات العلامات التجارية، والإكسسوارات، وعناصر نمط الحياة المتناثرة بألوان زاهية وأنماط جريئة.

5. يتم ضبط أجهزة أبل دائمًا على 9:41 في إعلانات الشركة

أجهزة أبل

إن كنت مولعًا بأجهزة أبل، ربما لاحظت من قبل أن التوقيت غالبًا موحد في إعلانات الشركة لمنتجاتها الحديثة، ويُشير دائمًا إلى الساعة 9:41، وهذا الأمر ليس من قبيل الصدفة.

وفقًا للنائب الأول لرئيس iOS السابق سكوت فورستال، فإن الساعة 9:41 هو التوقيت التوقيت الذي صدر فيه أو جهاز أيباد في عام 2010.

6. تصنع شركة سامسونج شاشات الريتنا الخاصة بجهاز iPad

أيباد

جعلت شاشة Retina المليئة بالبكسل من أبل جهاز iPad خيارًا شائعًا للمستهلكين. ومع ذلك، من المحتمل أن يفاجئ معظم الناس أن سامسونج، أحد المنافسين الرئيسيين لشركة أبل في مجال الهواتف الذكية، تقوم بتصنيع الشاشة لأجهزة أبل!

7. القيمة السوقية لشركة أبل أكبر من جميع البلدان باستثناء أربع دول

شركة أبل ثراء

أصبحت Apple في عام 2022 أول شركة تصل إلى قيمة سوقية تبلغ 3 تريليونات دولار، بعد أن حطمت سابقًا الأرقام القياسية لتصبح أول شركة تبلغ قيمتها السوقية 1 تريليون دولار و 2 تريليون دولار.

بالإضافة إلى هذا العنوان المثير للإعجاب بالفعل، فإن القيمة السوقية لشركة Apple أكبر من جميع البلدان باستثناء أربعة – الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا.

هذا يعني أنه إذا كانت شركة Apple دولة، فستكون أكثر ثراءً من كل دولة تقريبًا، بما في ذلك القوى الكبرى مثل المملكة المتحدة وفرنسا والهند.

8. جهاز iPod لم يكن موجودًا تقريبًا

جهاز أيبود

يعد iPod أحد أكثر منتجات أبل شهرة – فقد أحدث ثورة في كيفية استماع الأشخاص للموسيقى على الأجهزة الشخصية. ومع ذلك، لا أحد تقريبًا يدرك أن iPod لم يكن موجودًا تقريبًا كما نعرفه اليوم.

توني فاضل، مخترع iPod، كانت لديه فكرة لإعادة إنشاء أجهزة موسيقية محمولة. أخذ فكرته أولًا إلى RealNetworks و Phillips، وقد تم رفضه لاحقًا.

رأت شركة أبل إمكانات في فكرته، وظفته في عام 2001 لقيادة فريق مكون من 30 شخصًا لتصميم iPod.

9. كارل ساجان رفع دعوى قضائية ضد شركة أبل مرتين!

كارل ساجان

معظم الناس على دراية بالمعارك القانونية لشركة Apple ضد Epic وشركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى، لكن قلة من الناس ربما يتذكرون أن أبل كانت في يوم من الأيام متورطة في معركة قانونية ضد عالم الفلك الشهير كارل ساجان.

في أوائل التسعينيات، أطلق مهندسو أبل الاسم الرمزي على Power Mac 7100 “Carl Sagan”، على أمل أن يحقق لهم المليارات.

عندما تم الكشف عن الاسم الرمزي في منشور، كان ساجان مستاءً من رؤية اسمه مرتبطًا بالمنتج. أرسل ساجان لشركة Apple رسالة توقف وكف، مما دفع الشركة إلى تغيير اسمها الرمزي الداخلي لجهاز Power Mac 7100 إلى “BHA”، وهو اختصار لـ “Butt-Head Astronomer”

عند علمه بذلك، رفع ساجان دعوى قضائية ضد شركة آبل بتهمة التشهير. تم رفض القضية بسرعة.

تم رفع دعوى قضائية ثانية من قبل ساجان ضد شركة آبل لاستخدام اسمه كاسم رمزي داخلي، والذي خسره أيضًا. استأنف ساجان القرار، ووافقت الشركة على تسوية النزاع خارج المحكمة وأصدرت اعتذارًا.

يبدو أن مهندسي Apple لم يكونوا سعداء بالتسوية، حيث أصبح الاسم الرمزي الأخير لجهاز “Power Mac 7100 “LAW، وهو اختصار لعبارة “Lawyers Are Wimps”، وتعني المحامون جبناء!

10. يمكن لجهاز ماك بوك برو إيقاف رصاصة في مساره

ماك بوك شركة أبل

بصرف النظر عن كونه جهاز كمبيوتر محمول شخصيًا متطورًا، يبدو أن جهاز MacBook Pro يعمل أيضًا كحامي مضاد للرصاص.

أراد اليوتيوبر 22plinkster الإجابة على السؤال “هل يمكن لجهاز MacBook Pro إنقاذ حياتك؟” وتفاجأ بسرور أنه نعم، يمكنه ذلك.

لذا في المرة القادمة التي تواجه فيها دخيلًا مسلحًا، ربما يكون MacBook Pro هو أفضل شيء يمكنك امتلاكه!

اقرأ أيضًا:

أفضل وأسوأ الأوقات لشراء منتجات أبل بصفقات لا تعوّض!

لماذا أجهزة شركة أبل باهظة الثمن؟

كيف تخفي منزلك من خرائط جوجل وأبل؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى