سفر و سياحةمواضيع مميزة

7 أشياء يمنع على مضيفات الطيران فعلها بعد اليوم!

غيّر الوباء من الطريقة التي نسافر بها، ووضع قوانين خاصة تُلزم بها مضيفات الطيران على وجه الخصوص كونهنّ الأكثر احتكاكًا بالمسافرين خلال الرحلات الجوية.

مضيفات الطيران

بينما كانت هذه التصرفات طبيعية من المضيفات في الماضي، نستعرض في المقال 7 من السلوكيات التي يُمنع عليهنّ القيام بها بعد اليوم!

 

7 أشياء تُمنع مضيفات الطيران من فعلها بعد اليوم!

افتراض أن الراكب يتمتع بصحة جيدة

قياس حرارة الركاب

لمجرد أن المسافر يبدو بصحة جيدة ويدّعي ذلك، لا يُسمح للمضيفات معاملتهم على هذا الأساس.

منذ استئناف السفر الجوي في ظل جائحة كورونا، بات على المضيفات لزامًا التحقق من حرارة الراكب قبل دخول الطائرة والتحقق من نتيجة فحص كورونا التي تُشير إلى نتيجة سلبية.

تقديم مضيفات الطيران المشروبات للركاب

صب المشروبات

في المرة المقبلة التي تنوي بها السفر جوًا، تأكد من ملء زجاجة مياه بلاستيكية قابلة لإعادة الاستخدام. ذلك لأن المضيفات في بعض شركات الطيران لن يقدّمن أكواب المياه البلاستيكية وفق القواعد الجديدة لحد التلامس والاحتكاك مع الركاب.

تقديم وجبات خفيفة

تقديم وجبات خفيفة

إذا كنت تنوي السفر أثناء الوباء، فيجب عليك أن تحزم بعض الوجبات الخفيفة الصحية في حقيبة يدك أو تتوقف عند كشك بيع الصحف بالمطار للحصول على وجبة خفيفة قبل صعود الطائرة.

من القواعد الجديدة التي أصبحت لزامًا على مضيفات الطيران هي تقليل الاحتكاك قدر المستطاع مع الركاب، ومن أولى خطوات ذلك الحد من بعض الخدمات غير الضرورية للركاب.

شركة الخطوط الجوية الأمريكية على سبيل المثال إحدى شركات النقل الجوي المحلية التي أوقفت خدمة تقديم الوجبات الخفيفة للركاب من غير الدرجة الأولى.

التحقق من نظافة مقاعد الطائرة

مقاعد طائرة

يعتبر تنظيف الطائرة عملية رورتينية تتم بسرعة بين الرحلات لتمكين الطائرة من العودة بسرعة للتحليق في الوقت المحدد.

على الرغم من ذلك، حتى إن كان المقعد يبدو نظيفًا ومرتبًا، لا يُسمح للمضيفات اعتباره كذلك، ويعتبر أحد الأماكن الـ81 التي تخضع للتطهير والتنظيف الشامل مهما كان مظهرها نظيفًا في المطار وعلى متن الطائرات.

تقديم المساعدة للأطفال

طفل في الطائرة

لطالما لاقت الصور ومقاطع الفيديو التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لمضيفات يقدمن المساعدة لطفل أنهكه البكاء في الطائرة بكل حنان وحب رواجًا واستحسانًا، لكننا لن نشاهد مثل هذه المقاطع بعد اليوم.

من القوانين التي تفرضها العديد من شركات الطيران اليوم هي منع المضيفات من التعامل مع الأطفال مباشرةً حتى إن كان لدوافع إنسانية.

تناول مضيفات الطيران وجبة قبل الصعود للطائرة

مضيفات طيران

العديد من شركات الطيران أصبحت تطلب من المضيفات عدم التوقف لتناول وجبة طعام قبل بدء العمل، نظرًا لأن إجراءات التأكد من الركاب وما إلى ذلك أصبحت أكثر دقة وحذرًا في فترة الوباء، بات يترتب على المضيفة الحضور في وقت أبكر من المعتاد.

مهمة تنظيف المرحاض

تنظيف المرحاض

في الماضي، كانت هذه المهمة أقل حدة ولم يكن يُطلب من المضيفات تحديدًا تنظيف المرحاض باستمرار، نظرًا لأنه هذه المهمة تتم بعد هبوط الطائرة.

اليوم، أصبحت العديد من شركات الطيران تخصص مضيفة معينة لتنظيف المرحاض باستمرار كلما تم استعماله من الركاب، وذلك لتطهيره وتعقيمه بعد الاستخدام.

اقرأ أيضًا:

أشياء تجنب قولها لمضيفات الطيران!

لماذا يفرض على مضيفات الطيران في الصين تعلم أساليب القتال؟

لماذا تحصل المضيفات على زي لمقاس واحد فقط؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى