أماكن مذهلة في العالم لا يمكن استكشافها!


في العصر الحديث، يتوقع معظم الناس بأنهم قادرون على الذهاب إلى أي مكان في العالم، ولكن الحقيقة أنه لا يزال يوجد أماكن لا يمكن للناس العاديين الذهاب إليها، سواء كان ذلك بسبب المخاوف الأمنية للحفاظ على معلومات سرية، أو أن المكان حصري لفئة من الناس، وهنا سنعرض لكم أماكن مذهلة لن تستطيع الذهاب إليها واستكشافها.

أماكن مذهلة في العالم لا يمكن استكشافها!

1- المنطقة 51

أماكن مذهلة

تعتبر المنطقة 51 من أكثر المواقع شهرة في العالم، على الرغم من كونها قاعدة عسكرية سرية للغاية، وقد صُورت فيها الأفلام والبرامج التلفزيونية على مدى السنوات الـ20 الماضية، وتتميز بموقعها البعيد في ولاية نيفادا والإجراءات الأمنية المشددة، وعلى الرغم من عدم تأكيد ما يتم العمل به في هذه القاعدة، إلا أنه من المرجح أن ما يتم فيها هو تطوير واختبار لأنظمة الطائرات والأسلحة التجريبية.




2- باين غاب

أماكن مذهلة

وهي قاعدة عسكرية مشتركة بين حكومتي أستراليا والولايات المتحدة، ويعتقد أن هذه القاعدة تُستخدم في المقام الأول لمراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية.

3- Bohemian Grove
أماكن-مذهلة

ويتألف هذا المكان المتواجد في “مونتي ريو” في كاليفورنيا، من عدد من المباني والمعسكرات، وهو نادي سري يستضيف مجموعة متنوعة من الأحداث، وأشهرها معسكر لمدة أسبوعين يقام كل صيف لأعضائها، ولا يُسمح لأي أحد بالانضمام للنادي الذي يشمل الرؤساء الأمريكيين مثل “ريتشارد نيكسون”، ومدراء الشركات والمقاولين والعسكريين.

4- Mezhgorye

أماكن-مذهلة

وهو مجمع ضخم من المباني تحت الأرض بالقرب من جبال الأورال في روسيا، وقد أصبح المسؤولون الأميركيون على علم به في أوائل عام 1990 بعد المراقبة العسكرية والاستخباراتية التي كشفت أن ما يصل إلى 10000 عامل قد استخدم لإكماله في عام 1970، وعلى الرغم من عدم وجود معلومات مؤكدة حول ما يحتويه هذا المجمع، يعتقد الكثيرون أنه يحتوي على معدات قيمة، وأماكن تحزين للأسلحة النووية وأنظمة الكمبيوتر لتشغيل الصواريخ، ويخضع لحراسة دائمة من قبل كتيبة من الجنود.

5- مراكز البيانات في جوجل

أماكن-مذهلة

تعتبر مراكز البيانات هذه منشآت سرية تشغلها جوجل، وتحتوي في المقام الأول على المعدات اللازمة للشركة لتشغيل محرك البحث الخاص بها وغيرها من الخدمات، وتوقم بتنفيذ أكثر من 3 مليار عملية بحث يوميًا، وتتميز البيانات التي يتلقونها بالحساسية الشديدة، لوجود معلومات شخصية عن الملايين من الناس، لذلك تكون الحراسة مشددة ودائمة.

6- النادي 33

أماكن-مذهلة

من المعروف أن ديزني لاند موقع أساسي للأسر الشابة والأطفال، لكنه يحتوي على بعض الأماكن التي تم تصميمها خصيصا للبالغين، واحد من هؤلاء هو نادي 33، ووهو مكان خاص لكبار الشخصيات من الشركات الراعية.

7- أرشيف الفاتيكان السري

أماكن-مذهلة

وهو مكتبة ضخمة ومستودع منفصل عن مكتبة الفاتيكان الرئيسية، ويحتوي على كل القوانين التي سُنت من قِبل الكنيسة الكاثوليكية الرومانية وكذلك المحفوظات التي تحتوي على الوثائق ودفاتر الحسابات وغيرها من المراسلات الهامة التي تم جمعها على مدى مئات السنين، ولا يسمح لدخولها سوى لعدد قليل من الباحثين.

8- كهوف Lascaux

أماكن-مذهلة

كهوف Lascaux هي سلسلة من الأنفاق والكهوف التي تحتوي على بعض من أقدم اللوحات في العالم، ويُعتقد أن لوحات هذا الكهف موجودة منذ العصر الحجري القديم، حيث تظهر فيها سلسلة من الحيوانات الكبيرة التي لم تعد موجودة، وفي حين كانت الكهوف مفتوحة للجمهور لسنوات عديدة، تم إغلاقها عام 1953 في أعقاب التهديد الناجم عن العفن والحزاز الذي يمكن أن يدمر اللوحات، وقد أطلقت الحكومة الفرنسية منذ ذلك الحين العديد من المبادرات في محاولة لايجاد وسيلة لتوفير الحماية الكاملة للأعمال الفنية، وقد تم منع أي شخص من الدخول إلى الكهوف منذ ذلك الحين.

9-  RAF Menwith Hill

أماكن-مذهلة

وهو قاعدة عسكرية بالقرب من هاروغيت، شمال يوركشاير في المملكة المتحدة، وكثيرا ما توصف بأنها أكبر محطة مراقبة إلكترونية، وتقدم خدمات شاملة للرصد في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، ومن المعتقد أنها تشارك في هجمات الطائرات بدون طيار وجمع المعلومات والقدرة على اعتراض المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية على نطاق عالمي.

10- مترو-2

أماكن-مذهلة

هو نظام مترو أنفاق في موسكو، وقد أكد الخبراء والوزراء السابقين للحكومة الروسية أن مترو-2 قد بُني للطوارئ في حالة الحرب، وللسماح للمسؤولين الحكوميين وكبار الضباط العسكريين من السفر بأمان إلى المرافق الهامة، ويعتقد أنه ليس هناك سوى عدد قليل من المداخل التي تؤدي إليه.

11- غرفة 39

أماكن-مذهلة

غرفة 39 هي واحدة من أكثر المواقع سرية في العالم، وهي موجودة في مبنى الحزب والعمال في مدينة بيونغيانغ في كوريا الشمالية، أنشأ المسؤولون هذه الغرفة عام 1970 للمساعدة في تسهيل دخل كمية كبيرة من العملات الأجنبية، وتعتقد بلدان أخرى بأن حكومة كوريا الشمالية تستخدم  الغرفة للقيام بأنشطة غير مشروعة، مثل غسل الأموال والتزوير وتصنيع المخدرات والتهريب فضلا عن مبيعات السلاح.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أماكن مذهلة في العالم لا يمكن استكشافها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول