فيديو: أسرع وأفضل طريقة تحمي فيها نفسك من غرق السيارات خلال السيول


حتمًا إنه أمرٌ مفزع أن يعلق أحدهم داخل سيارة تغرق! فليس باحتمال مستحيل أن تنجرف سيارة عبر السيول أو تسقط في نهر ما يُعرض راكبها إلى الغرق! فقد أشارت الإحصاءات أن أكثر من 100 شخص قُتلوا العام المنصرم أثناء غرق سياراتهم في السيول الجارفة أو الأنهار.

غرق السيارات

لكن تبين أنه يُمكن تجنب هذا السيناريو المرعب خلال اللحظات الأولى من غرق السيارات. فالدقيقة الأولى تعتبر حاسمة في حياة الشخص وبإمكانه النجاة بحياته لو اتبع تكنيك سريع كما يظهر في مقطع الفيديو التالي.

مقطع فيديو يُوضح لك الطريقة الصحيحة والسريعة للنجاة أثناء غرق السيارات

وفقًا للفيديو الذي بُث على قناة abc News الأمريكية، يتبين أن هناك أقل من دقيقة هي الحاسمة في تحديد مصير الشخص أو الأشخاص العالقين داخل السيارة الغارقة. فكما قال الدكتور Gorden Giesbrecht، باحث في جامعة مانيتوبا، فإنه من المتأخر محاولة دفع الأبواب عندما تُصبح السيارة تحت الماء بفعل قوة ضغط الماء التي ستمنع أي محاولة فتح للأبواب. لذلك فإن الطريقة الناجحة والوحيدة للنجاة هي فتح النوافذ الأمامية بمجرد بدء السيارة بالغرق وقبل أن تمتلئ تمامًا بالماء. عندها يُمكن لمن يركب بالمقاعد الأمامية الخروج بسرعة من النافذة الأمامية، كذلك الحال بالنسبة لمن يركبون في المقاعد الخلفية. وذلك عبر القفز إلى المقعد الأمامي والهرب من النافذة الأمامية المفتوحة.

غرق السيارات

ويجب الحرص على تجنب فتح النوافذ الخلفية أيضًا، لأن ذلك سيسرع من تدفق الماء إلى داخل السيارة وسحبها إلى القاع بسرعة، ما يُقلل فرصة النجاة. ويجب الاكتفاء بالنوافذ الأمامية فقط.

أما لو كان هناك أطفال داخل السيارة، فبنفس الطريقة والتكنيك، بمجرد خروج السائق من السيارة، يتم إخراج الأطفال بدءًا من الأكبر سنًا ثم الأصغر من النافذة الأمامية، ثم يخرج الراكب الآخر (غالبًا الأم). وفي حالة كانت النوافذ عالقة أو كانت من النوع باهظ الثمن الذي يُكسر بصعوبة، يُمكن كسرها عبر أداة بطريقة سريعة للخروج. إذ يُفضل أن يحتفظ الأشخاص في أماكن السيول والكوارث المشابهة بأداة مشابهة في السيارة لاستعمالها في حالة الطوارئ.

اقرأ أيضًا:

فيديو: أم تترك طفلتها الرضيعة تصارع الغرق لتعلمها السباحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو: أسرع وأفضل طريقة تحمي فيها نفسك من غرق السيارات خلال السيول

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول