اتصالات و تقنية

كيفية تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر، 4 طرق مجانية لتحقيق ذلك!

هل تمنّيتَ من قبل أن تتمكّن من تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر أو تشغيل لعبة هاتف على جهاز اللابتوب؟

أو ربما كنت بحاجة لاختبار ميزة على نظام أندرويد لكن هاتفك لا يعمل على هذا النظام؟ الخبر السار أن بإمكانك تجربة تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر بـ 4 طرق مجانية لتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

كيفية تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر بنظام الويندوز

كيفية تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر

عندما يتعلق الأمر باختيار التطبيق، هناك القليل من الأنظمة الأساسية التي تنافس نظام Android.

لسوء الحظ، فإن نقل التطبيقات من هاتفك أو جهازك اللوحي إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows ليس أمرًا بسيطًا مثل تثبيت برامج سطح المكتب.

وللمساعدة في تسهيل العملية، قمنا بتجميع دليل شامل حول البرامج والأدوات المساعِدة التي تحتاجها لتثبيت تطبيقات Android على أي جهاز يعمل بنظام التشغيل Windows تقريبًا.

بهذه الطريقة، يمكنك الاستمتاع بأفضل تطبيقات وألعاب Android على الشاشة الكبيرة.

1- محاكي Bluestacks

محاكي Bluestacks

يعد Bluestacks App Player أحد أشهر محاكيات الأندرويد وأكثرها قوة ، مما يسمح لك بتشغيل ألعاب وتطبيقات 32 بت و 64 بت لنظام Android 7.1.2 (Nougat) على سطح مكتب Windows.

ويُعتبر البرنامج مجاني للاستخدام، ويمكنك بسهولة تبديل إعدادات المحاكاة وتشغيل التطبيقات باستخدام الواجهة المصممة خصيصًا.

تستخدم تقنية “Layercake” مسرعات الأجهزة لتحسين أداء ألعاب أندرويد التي تعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام Windows.

إذا كان لديك حساب Twitch أو حساب مشابه وجهاز كمبيوتر به ذاكرة RAM تزيد عن 8 جيجابايت، يمكنك حتى بث تطبيقات وألعاب الأندرويد باستخدام “وضع البث” Bluestacks و OBS Studio.

ومع ذلك، قد يرغب المستخدمون في تمكين AMD-V أو Intel VT-x داخل BIOS للحصول على الأداء الأمثل، إذا كان ذلك متاحًا.

بالإضافة إلى الخطة المجانية، يقدم Bluestacks اشتراكًا اختياريًا (4 دولارات شهريًا أو 40 دولارًا في السنة) يتيح دعمًا متميزًا، ويعطل الإعلانات ، ويشتمل على خلفيات، والمزيد.

كما أنه متوافق مع Galaxy Store، مما يسمح لك باستخدام وتشغيل التطبيقات المشتراة من خلال متجر تطبيقات Samsung.

إليك كيفية تثبيت Bluestacks على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

  • الخطوة 1: قم بتنزيل برنامج التثبيت من موقع Bluestacks الرسمي.
  • الخطوة 2: قم بتشغيل تطبيق التثبيت واختر موقع التخزين لملفات التطبيق والبيانات. لسوء الحظ، لا يمكنك تغيير دليل Bluestacks – سيتم تثبيته على محرك البوت افتراضيًا.
  • الخطوة 3: بمجرد تثبيت Bluestacks، قم بتشغيله وأدخل بيانات اعتماد حساب جوجل و / أو سامسونج. ستحتاج إلى هذه المعلومات لتسجيل الدخول إلى متجر Google Play و Galaxy Store والوصول إلى مكتبة تطبيقات Android.

 

تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر عبر التشغيل المزدوج Dual booting

هناك بديل لمحاكي Bluestacks يمنحك إصدارات أحدث من أندرويد، ولكن الإعداد أكثر تعقيدًا.

يطلق عليه “التشغيل المزدوج Dual booting”، وهو يحوّل بشكل فعال جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows إلى جهاز أندرويد.

ستحصل على خيار التمهيد في Android عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسيعمل نظام أندرويد تمامًا كما يعمل على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

ومع ذلك، فإن البدء ليس بسيطًا مثل تثبيت Android الأصلي. نظرًا لأنه يجب إضافة أجهزة الكمبيوتر – المعالجات وبطاقات الرسومات ومحركات الأقراص الثابتة – إلى Android بواسطة مطور تابع لجهة خارجية، فستحتاج إلى العثور على توزيع مخصص يدعم جهازك.

ومن أشهر برامج التشغيل المزدوج، برنامج Android-x86

برنامج Android-x86

كيفية تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر عبر Android-x86

إذا كنت تبحث عن شيء أكثر اكتمالاً بعض الشيء، فإن برنامج Android-x86 يجعلك أقرب ما يمكن إلى نظام أندرويد حقيقي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Android-x86 هو برنامج مفتوح المصدر ينقل الأندرويد إلى النظام الأساسي x86 ، مما يسمح لك بتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من الهاتف أو الجهاز اللوحي المستند إلى ARM.

ولتثبيت برنامج Android-x86 على حاسوبك، يجب أن تتوافر الميّزات التالية في الحاسوب:

  1. معالج AMD أو Intel.
  2. ذاكرة RAM سعة 2 جيجابايت
  3. 4 جيجا بايت أو أكثر من مساحة القرص.
  4. منفذ USB متاح.

ولتشغيل Android-x86 ، لديك خياران:

الخيار الأول: إذا كنت تريد تشغيل Android من تلقاء نفسه، كنظام تشغيل سطح مكتب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك تنزيله كصورة قرص ISO ونسخه على محرك أقراص USB باستخدام برنامج مثل Rufus. بعد ذلك، أدخل محرك أقراص USB هذا في جهاز الكمبيوتر المعني، وأعد التشغيل، وادخل إلى قائمة التمهيد (عادةً عن طريق الضغط على مفتاح مثل F12 أثناء عملية التمهيد).

بعمل بوت من محرك Android-x86 USB، ستتمكن إما من تشغيل Android في بيئة حية – دون أن يكون لها أي تأثير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك – أو تثبيته على محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر لديك للاستخدام الدائم (وأداء أفضل).

الخيار الثاني: إذا كنت تريد تشغيل Android-x86 أعلى نظام التشغيل الحالي لديك، فيمكنك تنزيل صورة القرص وتشغيلها داخل VirtualBox.

ويحتوي الموقع الرسمي للبرنامج على بعض النصائح للحصول على Android-x86 وتشغيله في جهاز افتراضي أيضًا.

 

ربط نظام سامسونج بنظام تشغيل الكمبيوتر ويندوز 10

تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر

يسمح تطبيق Your Phone من Microsoft لمالكي هواتف Android بإرسال واستقبال النصوص من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows دون استخدام أجهزتهم المحمولة.

ويمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى صور هواتفهم من Windows 10 والاطلاع على الإشعارات المتعلقة بالهاتف في مركز الصيانة.

تأخذ Samsung هذه العلاقة الرائعة خطوة إلى الأمام مع Link to Windows. توفر هذه التقنية الآن خدمتين: شاشة الهاتف والتطبيقات.

مع ما سبق، فأنت تقوم بشكل أساسي ببث شاشة هاتف Samsung إلى نافذة تفاعلية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويمكنك بث تطبيقات فردية بدلاً من عكس شاشة الهاتف بالكامل.

ومع ذلك، تظل جميع تطبيقات Android على هاتف سامسونج. علاوةً على ذلك، تتطلب هذه الطريقة أن يكون جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 وهاتف Samsung Android على نفس الشبكة المحلية.

وتوفر مايكروسوفت قائمة بهواتف سامسونج المتوافقة هنا – لا تدعم جميع هواتف سامسونج الارتباط بـ Windows.

أخيرًا، تتطلب هذه الطريقة تحديث Windows 10 November 2019 (على الأقل) للعمل بشكل صحيح. يجب أن تعمل جميع هواتف Samsung بنظام Android 9 أو أحدث.

ولتشغيل تطبيق Your Phone على الويندوز، اتّبع الخطوات التالية:

  • خطوة 1: افتح تطبيق Your Phone أو قم بتنزيله من Microsoft Store إذا لم يكن مثبتًا.
  • الخطوة 2: قم بتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك.
  • الخطوة 3: انتقل إلى هاتف Samsung. اسحب لأسفل على Quick Panel وانقر على Link to Windows. إذا لم تظهر في Quick Panel، فقم بتنزيلها من متجر Google Play – وعادة ما تكون مدمجة في أحدث هواتف Samsung.
  • الخطوة 4: إذا تم تسجيل دخول تطبيقات Microsoft الأخرى بالفعل، فلن تحتاج إلى القيام بذلك مرة أخرى على هاتفك. إذا لم يكن كذلك، قم بتسجيل الدخول يدويًا.
  • الخطوة 5: اسمح بالأذونات عندما يُطلب منك ذلك.
  • الخطوة 6: يجب أن يبدأ هاتف Samsung و Windows 10 في المزامنة. عند الانتهاء، انقر فوق الزر “Allow ” الأزرق على شاشة هاتف Samsung للسماح بالإقران.

إذا نجحت، فسيعرض هاتف سامسونج مفتاحًا تم تبديله – انقر عليه لقطع الاتصال في أي وقت. وتعرض الشاشة أيضًا اسم الكمبيوتر المتصل واسم تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft.

  • الخطوة 7: مع فتح تطبيق Your Phone في نظام التشغيل Windows 10 ، انقر فوق رمز Gear (الإعدادات) في الزاوية اليسرى السفلية.
  • الخطوة 8: تحقق من تشغيل خيار Display My Phone Screen.
  • الخطوة 9: حدد خيار شاشة الهاتف أو التطبيقات على اليسار للبدء.

 

محاكاة تجربة أندرويد الكاملة مع Genymotion

برنامج Genymotion

برنامج آخر يُمكّنك من تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر. وإذا كنت تبحث عن استكشاف نظام التشغيل Android نفسه – بدلاً من التطبيقات الفردية – فإن Genymotion هو محاكي لائق.

تم تصميم الإصدار الرئيسي للمطوّرين ويكلف أموالاً لاستخدامه، ولكن هناك نسخة مجانية من البرنامج يمكنك تنزيلها للاستخدام الشخصي؛ تحتاج فقط إلى إنشاء حساب على الموقع أولاً.

يستخدم Genymotion برنامج VirtualBox لمحاكاة اندرويد، لذلك ستحتاج إما إلى تثبيت VirtualBox على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تنزيل الإصدار مع برنامج VirtualBox مجمع.

قم بتثبيته كما تفعل مع أي برنامج Windows آخر، مع التأكد من تحديد الإصدار “للاستخدام الشخصي” أثناء المعالج.

عند بدء تشغيل Genymotion، ستقدم لك قائمة بقوالب الأجهزة التي يمكنك تثبيتها — وهذا يحدد دقة الشاشة وإصدار Android والموارد المخصصة للمحاكي.

قم بتثبيت النموذج الذي تريده وانقر فوقه نقرًا مزدوجًا للدخول إلى Android. ستتمكن من التنقل عبر الشاشة الرئيسية وتشغيل التطبيقات ومحاكاة أحداث معينة مثل موقع GPS.

ولاحظ أنك ستبدأ بإصدار بسيط جدًا من Android لا يأتي مع العديد من تطبيقات جوجل أو الميزات الحديثة، على الرغم من أنه يمكنك إضافة متجر Play من خلال النقر على رمز “Open Gapps” في الشريط الجانبي لتثبيته.

وأيضًا، بغض النظر عن النموذج الذي تختاره، فلن تحصل على أي إصدارات مخصصة من Android – فاختيار نموذج Samsung Galaxy S10 ، على سبيل المثال، لن يمنحك واجهة مستخدم واحدة من Samsung. إنه فقط يحدد دقة ومواصفات الجهاز الظاهري.

 

المصادر

1، 2

اقرأ أيضًا:

10 تطبيقات أندرويد شائعة احذر من تحميلها على هاتفك!

كيف تحصل على تطبيقات أندرويد المدفوعة بشكل مجاني؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى