منوعات

سجن هالدن النرويجي أكثر سجون العالم إنسانية

سجن هالدن

قد تكون كلمة السجن مرتبطة دائمًا بالعقاب والسنوات الطويلة التي قد يقضيها السجين عقابًا لجريمة اقترفها، ولكن سجن هالدن يركّز على توجّه آخر وهو إعادة التأهيل لأي سجين يدخله، وسنتحدث عن تفاصيله هنا.

سجن هالدن النرويجي أكثر سجون العالم إنسانية

قبل الحديث عن سجن هالدن، في النرويج بشكل عام لا يوجد عقوبة مثل عقوبة الإعدام، وبالنسبة لأكبر سنة سجن هي 21 عام، وهذا السبب الرئيسي الذي دفع إدارة السجون لبناء سجن يقوم بتطوير السجناء بالطريقة التي تؤهلهم لخدمة مجتمعهم والعمل بشكل فاعل بعد انتهاء محكوميتهم.

سجن هالدن وكما ستلاحظون من الصور التالية، يحتوي على حمّامات لائقة وغرف ترفيه وشاشات تلفاز والعديد من الأدوات التي قد تلزم بعض الحرفيين لأداء أعمالهم. كما يوجد مطابخ تتشارك بها الغرف، بحث يكون لكل 10 غرف مطبخ. وهناك أيضًا ستوديوهات للتسجيل والمونتاج يمكن استخدامها من السجناء. وبالنسبة لمساحة السجن، فهي تقارب 303 ألف متر مربع.

وحسب إدارة السجن، فإن عملية دهن جدران السجن وإضافة الرسومات إليه فقط كلّفت ما يقارب مليون دولار أمريكي، وقد تم تنفيذ مشروع الرسومات والفن بهدف إيقاظ الحس الفني لدى السجناء وحثهم على الإبداع.

 

الأكثر إنسانية، لكن هناك حراسات للسجن

بالتأكيد هذه الأمور لم تلغي وجود الحراسات لتأمين سير الأمور في السجن، بحيث يعمل الحراس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

كما أن الحراس يدخلون في أكاديمية تأهيلية قبل مباشرة عملهم، بحيث يبقون في هذه الأكاديمية لسنتين كاملتين، ويتم التركيز على تطوير الحارس بحيث يصبح مؤهلًا لأن يؤثر بشكل إيجابي على السجين ليدفعه على التطور وتقديم الأفضل خلال فترة محكوميته وكذلك بعد خروجه، لهذا تجد الحراس يمارسون بعض النشاطات مع السجناء بعد مباشرة عملهم.

 

صور من سجن هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

هالدن

 

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى