فنون

أفضل الأفلام المقتبسة من قصص حقيقية

دائمًا ما نجد الأفلام المستوحاة من قصة حقيقية أفضل وأكثر متعة. فمشاهدة حدث ما وقع في الماضي يربطك أكثر بالقصة، وتتفاعل جوارحك معه بطريقة أكثر تعبيرًا.

في هذه المقالة، نستعرض عددًا من أفضل الأفلام والأعمال السينمائية التي جسّدت أحداثًا وقعت حقيقةً في الماضي، سواءً دراما أو رعب أو تاريخية أو قصة كلاسيكية.

 

أفضل الأفلام المستوحاة من قصص حقيقية

أبولو 13 “1995”

فيلم أبولو 13

أبولو 13 هو فيلم صدر في عام 1995 يستند إلى مهمة أبولو 13 القمرية الفعلية التي أطلقها مركز كينيدي للفضاء في 11 أبريل 1970.

بالرغم من أن المهمة الحقيقية لم تنجح، حيث تم إلغاء الهبوط في مدار حول القمر بعد فشل خزان أكسجين في وحدة الخدمة وبدأ أعضاء الفريق العمل على خطة البقاء على قيد الحياة للعودة بأمان إلى الأرض، لكن الفيلم نفسه حقق أرقامًا قياسية في نجاحه، وحصد أكثر من 355 مليون دولار كأرباح في جميع أنحاء العالم.

 

اللعبة العادلة Fair Game

فيلم لعبة عادلة

يستند الفيلم إلى قصة حقيقية لفاليري بليم، وهي عميلة دبلوماسية أمريكية لوكالة المخابرات المركزية عملت في العراق وتجسست على الحكومة العراقية.

كانت مهمة فاليري الإبلاغ عن ما إن كان العراق يطوّر أسلحة نووية وبيولوجية أم لا. بعد تحقيق شامل، تبين أن العراق لم يمتلك أي أسلحة دمار شامل، لكن مسؤولي البيت الأبيض طلبوا منها التزام الصمت لأخذ ذريعة لشن الحرب.

إلا أن زوج فاليري قرر عكس ذلك ونشر مقالاً في صحيفة “نيويورك تايمز” يزعم أن التقارير المتعلقة بتطوير العراق لأسلحة الدمار الشامل كاذبة.

ردًا على مقال زوجها، كشف مسؤولو البيت الأبيض عن هوية فاليري لتشويه سمعة مزاعم زوجها المثيرة للجدل ضد إدارة بوش.

تسبب ذلك في إحداث فوضى في حياتها المهنية وكذلك في حياتها الشخصية.

 

التلال لها عيون “1977” – أفضل أفلام الرعب والإثارة

أفضل الأفلام

من إنتاج عام 1977، The Hills Have Eyes، هو دراما رعب حيث يتم افتراس عائلة من قبل عائلة من أكلة لحوم البشر الذهانية.

يستند الفيلم إلى أسطورة حقيقية من القرن السادس عشر لألكساندر ساوني بين وعائلته من أكلة لحوم البشر الذين اعتادوا نصب الكمائن للمسافرين، والسرقة، والقتل، ثم تقطيع أوصالهم لتناول العشاء.

 

فيرونيكا “2017”

فيرونيكا

فيرونيكا هو فيلم رعب إسباني خارق للطبيعة عام 2017 يستند إلى أحداث حقيقية من إخراج باكو بلازا. يدور الفيلم حول فتاة مراهقة اسمها فيرونيكا لا تزال تتألم من وفاة والدها وتقرر التواصل مع والدها.

في الواقع، ماتت فتاة مراهقة تدعى إستيفانيا جوتيريز لازارو في ظروف غامضة في عام 1991، وكان يشتبه في أن وفاتها كانت مرتبطة باهتمامها بمجالس ويجا.

 

فجر الإنقاذ “2006” – أفضل أفلام حرب فيتنام

فجر الإنقاذ

يروي فيلم Rescue Dawn القصة الحقيقية لديتر دينجلر الذي كان أحد الناجين من حرب فيتنام. في عام 1966، تم إسقاطه خلال مهمة في لاوس واحتجز.

تحرر دينجلر وأصدقاؤه من معسكر أسرى الحرب، لكن الهروب لم يسر كما هو مخطط له، وتاهوا في غابة لا يمكن اختراقها بموارد معيشية محدودة.

بعد ثلاثة وعشرين يومًا من هروبه، أنقذ الطيار الكولونيل دياتريك دينجلر الذي كان في مهمة قصف ورأى دينجلر يلوح بيده.

على الرغم من الإشادة النقدية، لم يكن الفيلم ناجحًا في شباك التذاكر ولكنه كان حقًا ملهمًا.

 

فالكيري “2008”

أفضل الأفلام عن هتلر

صدر في عام 2008، ويستند إلى الأحداث الحقيقية خلال الحرب العالمية الثانية في ألمانيا النازية، لمجموعة من الضباط النازيين رفيعي المستوى الذين حاولوا اغتيال هتلر لكنهم فشلوا فجأة في القيام بذلك.

في الفيلم، أثناء العمل تحت قيادة الجنود النازيين، حاولت مجموعة من الألمان أيضًا اغتيال الديكتاتور هتلر.

 

بوني وكلايد “1967”

بوني وكلايد

يصور فيلم Bonnie and Clyde قصة حقيقية لاثنين من اللصوص بوني باركر وكلايد بارو. كوّن كلاهما فريق سرقة سيئ السمعة مسؤول عن قتل الناس وسرقة البنوك خلال فترة الكساد الكبير في أمريكا بين عامي 1932 و 1934.

 

فيلم العاصفة المثالية “2000”، أفضل أفلام الكوارثق الطبيعية

أفضل الأفلام عاصفة مثالية

فيلم The Perfect Storm هو فيلم عن الكوارث من عام 2000 من إخراج Wolfgang Petersen. الفيلم مقتبس من كتاب غير روائي “العاصفة المثالية” لسيباستيان جونغر.

يصور الفيلم القصة الفعلية لسفينة الصيد التجارية أندريا جيل التي ضاعت في البحر بعد أن علقت في أمريكا الشمالية في عام 1991.

عندما نسمع عبارة “العاصفة المثالية”، قد نفكر في عاصفة حيث كل شيء يسير بسلاسة ولا أحد يتأذى، لكن الواقع كان بعيدًا عن ذلك.

تم إعطاء اسم العاصفة من قبل عالم الأرصاد الجوية الذي رأى ثلاث عواصف منفصلة تتجمع قبالة سواحل نوفا سكوشا. وأودت العاصفة بحياة 13 شخصا من بينهم ستة من أفراد طاقم السفينة أندريا جيل.

 

منزل ريلينجتون “1971” – أفضل أفلام الجريمة والرعب

منزل ريلينجتون

فيلم يعود لعام 1971 مبني على عمليات قتل حقيقية لثماني نساء على يد القاتل المتسلسل جون كريستي في الأربعينيات وأوائل الخمسينيات من القرن الماضي.

تظاهر كريستي بأنه طبيب وأقنع النساء البريئات بأنه سيعالجهن. عندما تبعوه إلى المنزل، خنقهم ودفنهم في مقبرة مؤقتة.

في مارس 1953، عندما غادر كريستي منزله المدرج، انتقل مستأجر جديد واكتشف كل هذه الجثث. قتل الطبيب المزيف ما لا يقل عن ثماني نساء عن طريق الخنق بما في ذلك زوجته إثيل.

في مارس 1953، تم القبض على كريستي بسبب جرائمه وأُعدم في يوليو. صور الفيلم بشكل مذهل قصة جون كريستي، ولا يزال يضع معيارًا لدراما الجريمة الحقيقية.

 

الشياطين “1971”

فيلم الشيطان

The Devils هو فيلم رعب تاريخي يعود لعام 1971 ويستند إلى القصة الحقيقية لصعود وسقوط Urbain Grandier، وهو كاهن كاثوليكي روماني من القرن السابع عشر حوكم وأُعدم في 2 يونيو 1634. وقد اتهمته مجموعة من Ursuline بتهمة السحر.

 

اقرأ أيضًا:

أفلام الخيال العلمي الي تحققت توقعاتها بشأن المستقبل!

أفلام بميزانية منخفضة حققت أرباحًا خيالية!

10 أفلام أعيد إنتاجها أثبتت أنها أفضل من العمل الأصلي

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى