معرض التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية SIDMC ، نحو مستقبل تجاري تقني باهر

في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي تشهده البشرية في كل مجالات الحياة، أصبحت معظم الخدمات التي نسعى لها ونحصل عليها تتم بطريقة رقمية عبر تطبيقات وتقنيات تكنولوجية تسعى إلى توفير كل متطلبات أفراد المجتمع وجعلها في متناول أيديهم. وباتت مُعظم الأعمال اليومية تتم بضغطة زر فقط بالاستعانة بالأجهزة الحديثة.

كما تطوّرت العديد من المِهن والأعمال خاصةً التجارية وأصبحت تتم بطريقة إلكترونية. وأصبح التسويق الإلكتروني رائجًا هذه الأيام، وقامت العديد من الشركات الكُبرى بتبني مفهوم التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية في أساس عملها، وباتت تُسيطر على السوق التجاري رقميًا وعلى أرض الواقع.

معرض SIDMC

من أجل ذلك، تعتزم الرؤية الرقمية للمعارض والمؤتمرات في مدينة الرياض إقامة معرض هو الأول من نوعه في الوطن لتقديم العلوم المعرفية للأفراد والشركات الناشئة ومختلف قطاعات المجتمع عن ما تُقدّمه الشركات من تقنيات وخدمات إلكترونية وتطبيقات ذكية في المجتمع، في إطار السعي من أجل أن تكون التقنية في متناول الجميع.

احداث المعرض

حيث سيشهد تاريخ 2 مارس من عام 2020 إقامة المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية SIDMC، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض بمدينة الرياض، المملكة العربية السعودية.

 

ما هو التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية؟

تسويق إلكتروني

يُمكن تعريف التسويق الإلكتروني بأنه عملية التخطيط والتنفيذ والتصميم والتسعير والترويج للأفكار والسلع والخدمات عبر مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الذكية في سبيل خلق التبادلات التي تُحقق أهداف الأفراد والمنظمات.

تجارة إلكترونية

أما التجارة الإلكترونية، فهي أسلوب تجاري حديث يعتمد على قدرة الشركة على تسويق منتجاتها عبر الإنترنت سواء كانت سلعًا أو خدمات أو أفكار عبر آليات إقناع وخطط تسويقية مُحكمة تستهدف بالدرجة الأساسية تحقيق رضا العميل، حيث يتجسّد هذا الرضا في نجاح الشركة بإشباع الحاجات والرغبات الحقيقية للعميل.

 

عن المعرض..

معرض SIDMC

رؤية المعرض

تتمثّل رؤية المعرض في جعل التقنية الحديثة أسلوب حياة في مختلف قطاعات المجتمع، وتطوير وعي المستهلك بالأساليب التجارية الإلكترونية السليمة وكيفية التعامل مع الجهات الموثوقة إلكترونيًا، وتعزيز الخبرات والإمكانيات للمستهلكين تحت سقف واحد وفق ما يتناسب مع الأرقام الاقتصادية على أرض الواقع.

 

رسالة المعرض..

يسعى القائمون على المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجاري الإلكتروني SIDMC إلى تقديم خدمات إلكترونية تُواكب التطور وتُبرز مزايا التسويق والتجارة الإلكترونية. كما سيعمل المعرض على تقديم الحلول اللازمة للأعمال التجارية الأساسية لتُواكب مستقبل التجارية الإلكترونية.

كما سيتم تسليط الضوء على ممارسات التميّز في صياغة الخدمات الذكية المستقبلية، وتشجيع المؤسسات الخاصة والحكومية على الارتقاء بالمستوى الخدماتي والمعلوماتي ونشر ثقافة التعاملات والمعرفة الإلكترونية الذكية وفق أفضل المعايير العالمية.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 493

أهداف المعرض..

يسعى معرض SIDMC إلى تحقيق جملة من الأهداف يُمكن تلخيصها كالتالي:

  1. زيادة نسبة المبيعات في مجال التجارة الإلكترونية
  2. رفعة ونمو اسم المملكة العربية السعودية في مجال تكنولوجيا المعلومات بما يتناسب مع رؤية 2030
  3. وصول الخدمات إلى العملاء بآلية أكثر كفاءة وسرعة من البيع والتسويق التقليدي.
  4. اكتشاف تقنيات جديدة في الذكاء الاصطناعي للتسويق.
  5. فتح آفاق شراكات دولية وتوفير عملاء جدد.

 

الجهات المُستهدفة..

يستهدف معرض SIDMC العديد من الفئات، منها: شركات تقنية، هيئات حكومية، طلاب وروّاد الأعمال، وزارات حكومية، أصحاب التطبيقات الذكية، شركات الاتصالات، شركات النقل السريع، المبرمجون، شركات خدمات العملاء، البنوك، شركات الذكاء الاصطناعي، المنصات التجارية الإلكترونية، وكل مُهتم بالتسويق والتجارة الإلكترونية سواءً أفراد أو مؤسسات وشركات.

 

وُرش عمل يُشرف عليها مُدرِّبين متميّزين بالتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية

ورش العمل

خلال فترة إقامة المعرض، سيتم تقديم ورش عمل يومية مجانية تمامًا يُشرف عليها مُختصين ومُدرّبين متميّزين في التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية. كما يتم منح شهادات حضورية من المعرض.

 

قصص ملهمة على مسرح BEST 2020

القصص الملهمة

بشكلٍ يومي، ومن على المسرح للجمهور مباشرةً، سيتم تقديم قصص نجاح ملهمة من شباب نجحوا في التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، وأسّسوا مشاريع وشركات ناجحة، لتكون قصصهم بمثابة نقطة انطلاق وتحفيز للآخرين في البدء بمشاريع مماثلة. كما سيتم تقديم هدايا وجوائز لهؤلاء المؤثّرين في المعرض.

 

مزاد التطبيقات، الأول من نوعه لعرض التطبيقات الناشئة

مزاد التطبيقات

يمنحك المعرض السعودي الدولي للتسويق والتجارة الإلكترونية SIDMC فرصة البحث عن مستثمر أو شريك أو مموّل لمشروعك التقني عبر إتاحة الفرصة أمامك لعرض تطبيقك على المنصة.

 

تطبيق SIDMC للتسجيل بالمعرض والاطلاع على تفاصيله

 

لمواكبة الحدث الذي يقوم على أساسه المعرض، فإن اللجنة القائمة على المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية قامت بإطلاق تطبيق SIDMC على منصتي App store و Google Play ليتمكّن الزوّار من التسجيل بسهولة لدخول المعرض، والتسجيل في ورش العمل ودخول المسرح.

لتحميل التطبيق: App store ، Google play

لمزيدٍ من المعلومات والتفاصيل حول المعرض وطريقة التسجيل، يُمكنك زيارة الموقع الرئيسي لمعرض SIDMC.

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ