لماذا تمتاز شخصيات الأنمي بالبشرة البيضاء؟


يُمكن تمييز شخصيات المانجا والأنمي اليابانية بطريقة الرسم الغريبة التي يتعمّد فيها الفنان تكبير العيون وتسريحات الشعر الغريبة، وأحيانًا اختفاء أنف الشخصية أو عدم رسمه بتفاصيله الكاملة. ولعل أحد أكثر ما يُميِّز شخصيات الأنمي اليابانية هي البشرة البيضاء التي تختلف عن بشرة الآسيويين الشاحبة إلى حدٍ ما!

شخصيات كرتون


اعلان





لماذا تظهر شخصيات الأنمي ببشرة بيضاء؟

قد يُراودك هذا السؤال خاصةً أن الأصل في الأنمي هو اليابان، إلا أنها تختلف شكلًا عن الشعب الآسيوي بشكلٍ عام، من ناحية إغفال العيون الصغيرة والبشرة الشاحبة. ولكن بشكلٍ عام، فإن شخصيات المانجا والأنمي لا تُمثِّل عِرق بحد ذاته، إنما يُمكن أن تُمثل بلدان عديدة من أمريكا إلى أوروبا، أفريقيا، الصين، روسيا،…إلخ. أو ببساطة، يُمكن أن تستند هذه الشخصيات إلى عوالم خيالية يبتكرها الفنان بنفسه عبر إدراج تاريخ بديل للشخصية يتناسب مع سيناريو القصة، بمعنى آخر، هي لا تُمثِّل عرق معيَّن عن آخر.

شخصيات كرتون

هذا النوع من الرسم الذي يُركِّز عليه رسّامو المانجا يندرج تحت مبدأ “انعدام الجنسية”، عبر اعتماد ملامح غير عنصرية وفق وجهة النظر اليابانية، لا تُمثِّل أي بلد. وإن لم يُقنعك ذلك، فهل بإمكانك تسمية شعب واحد يمتلك بشرة بيضاء بعيون ضخمة وشعر أرجواني وبلا أنف؟!

شخصيات الأنمي

لكن وعلى الرغم من ذلك، إلا أن اليابانيين أنفسهم يجدون شخصيات الأنمي يابانية الملامح! قد يبدو الأمر غير منطقيًا نظرًا إلى العيون الكبيرة التي تتمتع بها شخصيات المانجا والأنمي بشكلٍ عام، إلا أن ارتباط الأنمي بالثقافة اليابانية جعل من الصعب تخيُّل هذه الشخصيات بجنسية أخرى!

المصادر

1 ، 2

اقرأ ايضًا:

ما الفرق بين المانجا و الأنيمي ؟

عندما تتحول شعارات الوجبات السريعة الشهيرة إلى شخصيات مانجا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا تمتاز شخصيات الأنمي بالبشرة البيضاء؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول