لعبة إنقاذ جول. لعبة سعودية تنقل أجواء المغامرة للفضاء


كانت مدينة الملك عبد الله للطاقة قد أنشأت مركز مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجدد، ويهدف هذا المركز إلى أن يقود المملكة تجاه عصر الطاقة المتجددة كما يهدف لنشر العلوم والمعرفة بطرق تتناسب مع الشباب والأطفال بشكل عام، وفي هذا المقال سنعرض أحد منتجات هذا المركز وهي لعبة إنقاذ جول التي يمكن أن نعتبرها لعبة لتوسيع آفاق الطفل للاكتشاف والتعلّم.

لعبة جول

لعبة إنقاذ جول. لعبة سعودية تنقل أجواء المغامرة للفضاء

كان مركز مشكاة قد عرض فيلمًا قصيرًا في عام 2015م عن إنقاذ جول، والذي يعتبر روبوت صغير كان يحلّق رفقة أسطول فضائي، ولكن حصل حادث جعله يسقط في أحد الكواكب، وهناك قابل “إيتا” وبدأت معه مغامرة لإصلاح مركبته والعودة لأسطوله، وحديثًا قام معرض مشكاة التفاعلي بإطلاق لعبة مشتقة من أحداث هذا الفيلم القصير.




اللعبة تبدأ بعرض تشويقي مشتق من اللعبة، يمكن للطفل من خلاله أن يتعرف على بداية القصة وشكل الأسطول وكيف أن بطارية المركبة الخاصة بجول بدأت بالنفاذ بشكل متسارع.

إنقاذ جول

يمكن للطفل أن يتحكم في اللعبة ببساطة عن طريق تحريك اصبعه على الجهة اليسرى من الشاشة لرفع مركبة جول لأعلى أو لإنزالها، كما يمكنه أن يتحكم بسرعة المركبة عن طريق لمس الجهة اليمنى، ويقوم بتفادي بعض العوائق التي تكون أمامه.

جول

كما تحتوي اللعبة على بعض المراحل التي تتطلب حل بعض الألغاز وذلك لدفع الطفل للتفكير وإيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها جول في سبيل شحن بطاريته من جديد للإقلاع ولحاق الأسطول.

جول

هذا هو الفيديو التشويقي للفيلم الذي تم عرضه في معرض مشكاة، والذي تم استيحاء فكرة اللعبة منه:

روابط تحميل اللعبة

لمستخدمي أجهزة أندرويد، اضغط هنا.

لمستخدمي أجهزة آبل، اضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لعبة إنقاذ جول. لعبة سعودية تنقل أجواء المغامرة للفضاء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول