أغرب عادات شعوب العالم

كل بلد أو دولة تتميز بعادات وتقاليد مختلفة عن الأخرى، ولهذا إذا سافرت لبلد قد تواجه بعض المشكلات أو قد تجد بعض الأمور الغريبة عنك، وفي هذا المقال سنعرفكم على أغرب عادات موجودة في العالم.

 

أغرب عادات شعوب العالم

 

1- سؤال الضيف إذا كان بحاجة للاستحمام – البرازيل

عادات

البرازيل لديها عادة غريبة وهي سؤال الضيف الذي يزورهم إذا كان بحاجة إلى الاستحمام أم لا، وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة في البرازيل.

 

2- لا تستخدم أصبع السبابة – الفلبين

أيدي

في الفلبين يفضل عدم استخدام إصبع السبابة للإشارة إلى الأشياء، لأنهم يعتبرونها غير أخلاقية، بل يكتفون بالإشارة بأفواههم للأشياء.

 

3- ال Squillo أو المكالمة الفائتة – إيطاليا

أغرب عادات

يستخدم الناس في إيطاليا عادة غريبة ومتعارف عليها عندهم، وهي الاتصال لمدة ثواني معدودة على الأشخاص للدلالة على أنهم في الطريق لزيارتهم أو أنهم سيتأخرون قليلًا.

 

4- إعطاء بخشيش مبالغ فيه – أمريكا

عادات

في أمريكا الشمالية قد يضطر الناس لدفع بخشيش يفوق الأكلة التي حصلوا عليها وذلك لضرورة دفع البخشيش، فمثلًا لو حصلت على ساندويش أو أكلة بسيطة لا تتجاوز 2 دولار، ستكون حينها قد دفعت بخشيش يقارب سعر الطعام الذي حصلت عليه بدفعك ل 2 دولار أو أكثر كبخشيش.

 

5- المبالغة في الحميمية – دول أمريكا الجنوبية

عادات

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬711

من الدارج بين الشعوب اللاتينية حميميتهم في ترحيبهم بالآخرين، وذلك عن طريق تقبيلهم على الخدين، والغريب فيما يفعله اللاتينيون هو أنهم يقومون بترحيب الجميع بهذه الطريقة بغض النظر عن مدى معرفتهم بهم.

 

6- ساعتين من أجل شرب كوب إسبريسو – فرنسا

عادات

من الدارج في فرنسا حبهم للقهوة بشكل عام والإسبرسو بشكل خاص، حيث أن الشخص قد يقضي ساعتين في شربه لقهوته فقط، ولكن هذه العادة قد تكون مألوفة للكثيرين لأن الهدف منها اجتماعي أكثر من كونه لشرب القهوة.

 

7- الجميع يتحدث مع أي شخص بطريقة ودية حتى لو كان ذو منصب – آيرلندا

عادات

العادة التي تتميز بها آيرلندا هي انعدام وجود الطبقات بين الناس، أي أن الشخص العادي يستطيع التكلم مع الوزير بالشارع ويدعوه إلى شرب كوب من القهوة.

 

8- الأغلبية يحملون ولّاعة في جيوبهم – تركيا

عادات

تركيا لديها عادة غريبة من نوعها وهي أن أغلب الأشخاص فيها يحملون ولاعة في جيوبهم حتى ولو كان الشخص لا يدخن.

 

9- النوم في وسط اليوم – إسبانيا

عادات

من الدارج في الشركات أو المؤسسات الإسبانية حصول الموظفين على ساعتين من الراحة بشكل يومي أثناء العمل، وخاصة في أوقات الصيف بسبب الحرارة الشديدة وما يعود على الموظفين من تعب وإرهاق.

 

10- في جميع دول العالم، قد تكون هناك إشارات في الأيدي يمكن اعتبارها غريبة

عاداتاستخدام الإشارات في الأيدي كما هو واضح في الصورة قد يعني أكثر من أمر باختلاف الدولة والثقافة، وهو ما يمكنه أن يخلق مواقفًا محرجة لمن يسافر ويستخدم حركات قد تكون لها معاني غير التي يعرفها.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ