كيفية الاستفادة من الدارك ويب Dark Web؟

الكثير من رواد الإنترنت يتساؤلون حول الدارك ويب Dark Web، وما الذي يوجد بداخله، وهل يمكن الاستفادة منه؟ يشير مصطلح دارك ويب إلى المواقع والشبكات المشفرة بشكل عالٍ والتي تكون مخفية عن مستخدمي الإنترنت العادي، وغالبًا ما تستخدم للأسواق السوداء، ومصدر للبيانات المخترقة والمخدرات والأسلحة والإباحية والمُؤامرات وما إلى ذلك.

هذا العالم لا يمكن الوصول إليه بدون البرامج المناسبة ومعرفة كيفيّة الوصول إلى هناك. ويقال أنها بيئة مفيدة للأشخاص الذين يهتمون بالخصوصية ولا يفضلون أي نوع من التدخل.

الدارك ويب

الاستفادة من الدارك ويب

لا يقتصر استخدام دارك ويب على شراء المخدرات واستئجار القتلة، فهو شبكةٌ هائلةٌ من المواقع والمجتمعات الموجودة خارج اتجاه ثقافة الإنترنت، وهناك الكثير لفعله على دارك ويب بدون كسر القوانين من نوادي الكتب إلى الاستعداد للأزمات.

وفيما يلي مجموعًة قليلةً من العروض المفيدة التي يمكنك عبرها الاستفادة من دارك ويب :

  • الانضمام إلى نادي قراءة
مواضيع ذات علاقة
1 من 478

الدارك ويب يتضمن مواقع مثل نادي Jotunbane للقراءة والمكتبة الامبراطورية لـ Trantor. ويقوم الجزء الأكبر من هذه المواقع بتحميل نسخٍ غير قانونيةٍ من الكتب المشهورة لكن أيضًا سنجد بحوثًا ونقاشاتٍ فعالةً وبعض مواد القراءة المفيدة. وعند الرغبة بالبحث عن أشياء أقل اتصالًا بالفكر. ينصح بـ Blog about stories وهو موقع دارك ويب يتشارك فيه الناس قصصًا حقيقيةً وخياليةً.

  • الاستعداد لنهاية العالم

إذا كنت تستخدم دارك ويب للبحث عن المزيد من معلوماتٍ محددةٍ. تفقد شبكة Strategic Intelligence فهي تحوي معلوماتٍ عن كيفية التعامل مع كل أنواع الأزمات في أي مكانٍ على الكرة الأرضية، من الكوارث الطبيعية إلى الشغب أو الحروب.

إذا بقيت غير مقتنعٍ. توجّه إلى Hidden Answers وهو أساسًا نسخة الدارك ويب من أجوبة الياهو مع موضوعاتٍ كالسياسة والقانون والخدمات المالية حسب MakeUseOf. كما يملك الدارك ويب متنفسًا لأخباره الخاصة Flashlight التي يركز على البيتكوين والسرية عبر الإنترنت وغيرها من الموضوعات المشابهة، ويمكن البحث فيه بدون متصفحٍ خاص.

  • تنمية الجانب الاجتماعي

يمكن الاستفادة من الدارك ويب اجتماعيًّا، إذ يمكن للأشخاص في الدارك ويب أن يتعارفوا كما الإنترنت العادي ـ  لكن مع نسبةٍ أعلى من الفوضوية ـ حيث يملك خدمة البريد الإلكتروني الخاصة به وشبكات اجتماعية وحتى الألعاب عبر الإنترنت.

إذا كنت تبحث عن مزودٍ بريد إلكترونيٍّ آمنٍ جدًا تفقد AnonInbox. كما يوجد Operation Genesis وهي شبكة اجتماعية مع مئات الآلاف من المستخدمين حسب أخبار الدارك ويب. أخيرًا يمكن التوجه للعبة الشطرنج التقليدية TheChess ضد لاعبين من مختلف أنحاء العالم.

 

المصدر 1 2 3 4

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ