منوعات

أكثر الأخطاء الشائعة عند استخدام مضادات التعرق

باتت مضادات التعرق جزءًا لا يمكن الاستغناء عنه من حياتنا اليومية خاصة في الأيام الحارة التي تزداد فيها مستويات التعرق، لكن هناك بعض الأخطاء التي نرتكبها عند استخدامها. ولنتيجة أفضل يُفضَّل مراعاة النقاط التالية

 

1) لا تظن أن مضادات التعرق بديل عن الاستحمام

مضادات التعرق

فالاستحمام لا غنى عنه، فمزيل العرق يساعد على التخلص الجزئي من رائحة الجسم، لكن الاستحمام يساهم في القضاء على الرائحة الكريهة تمامًا.

 

2) لا تستخدمه مرة واحدة

مضادات التعرق

مزيل العرق مثل مساحيق التجميل وواقي الشمس يحتاج لإعادة وضعه مرات عديدة، خاصة خلال الأيام الحارة، بشرط أن يكون على بشرة نظيفة وجافة تمامًا.

 

3) الاستخدام خلال النوم

مضادات التعرق

يعتقد البعض أنه من غير الضروري وضع مزيل العرق خلال النوم، لكن وضعه خلال هذا الوقت هام جدًا لأن الجسم يتعرق في مختلف الأوقات.

 

4) المبالغة في الاستخدام

مضادات التعرق

من الجيد استخدام مضادات التعرق، مع مراعاة عدم الإكثار، فوضعه عدة مرات في اليوم أفضل من وضع كمية كبيرة في وقت واحد.

 

5) مزيل العرق الطبيعي الخيار الأفضل

مضادات التعرق

فمزيلات العرق قد تلحق الضرر بصحتك، حيث ترى الأبحاث أن الأنواع التي تحتوي على الألمنيوم من الممكن أن تتسبب بالإصابة بالسرطان. فيُنصح بشراء مزيلات عرق لا تسبب هذه المخاطر.

 

6) تحضير مضاد التعرق في المنزل

مضادات التعرق

لعمل ذلك تحتاج للمكونات التالية: 3 ملاعق شاي من زيت جوز الهند، و3 ملاعق من بيكنق صودا،  وملعقتان من زبدة الشيا، والزيوت العطرية. قم بتسخين زيت جوز الهند وزبدة الشيا واتركها لفترة حتى تبرد، ومن ثم إضافة البيكنق صودا والزيوت العطرية ووضعها في قالب مناسب وتبريدها في الثلاجة.

 

 المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تعمل مضادات التعرق؟

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى