رياضيين مشاهير يتبعون أنظمة غذائية غريبة


الـ رياضيين المحترفين ليس مثل بقية الناس، فهم أسرع وأقوى وأضخم، ويعود ذلك لأسباب كثيرة من أهمها أنهم يقضون معظم أيامهم في ممارسة الرياضة وبذل الجهد البدني، وهذا ما يتطلب كميات كبيرة من الطعام، فبعضهم يتناول أكثر من 9000 سعرة حرارية في اليوم، وغيرهم معتاد على تناول أصناف معينة بكميات كبيرة.

رياضيين مشاهير يتبعون أنظمة غذائية غريبة

مايكل فيلبس

رياضيين يتبعون أنظمة غذائية غريبة

هذا السباح الأمريكي يعتبر صاحب الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية الأولمبية التي حملها حيث حصل حتى الآن على 22 ميدالية أولمبية منها 18 ميدالية ذهبية. أثناء عمليات التدريب لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في بكين 2008، قال فيلبس أنه يستهلك ما يقرب من 12000 سعرة حرارية في اليوم، علمًا بأن الشخص العادي يأكل ما معدله 2000 سعرة حرارية في اليوم. يتكون معظم النظام الغذائي لفيلبس من الكربوهيدرات، مثل المعكرونة والبيتزا.




ذا روك (دواين جونسون)

رياضيين يتبعون أنظمة غذائية غريبة

مصارع WWE السابق ونجم أفلام الأكشن “ذا روك”، يحتاج إلى تناول 7 وجبات، مكونة من 4.5 كيلو جرام من المواد الغذائية يومياً، والتي تحتوي على أكثر من 5,000 سعرة حرارية من أجل الحفاظ على بنيته العضلية، كما وتشتمل هذه الوجبات على كمية كبيرة من سمك القد والبيض وشرائح اللحم والدجاج.

اقرأ المزيد:  وجبات ” ذا روك ” اليومية للمحافظة على جسمه الخارق

يوسين بولت

العداء يوسن بولت

العداء الأولمبي الجامايكي يوسين بولت يحب ماكدونالدز. خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2008 في بكين، كان بولت يأكل “ماك ناجتس” التي تحتوي على الدجاج والبطاطا المقلية ثلاث إلى أربع مرات في اليوم. ويأكل من 20 – 40 قطعة دجاج مقلية مع كل وجبة. هذا ما كان يكفيه لجلب ثلاث ميداليات ذهبية في تلك السنة.

سام برادفورد

طعام الرياضيين

لاعب كرة القدم الأمريكية، مع فريق فيلادلفيا ايجلز، الذي يهتم بالفاكهة بشكل كبير خاصة قبل المباريات، والذي يأكل ثلاث قطع شمام، وثلاث قطع أناناس في الصباح، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الفاكهة.

جون دالي

طعام الرياضيين

لاعب الجولف الأمريكي جون دالي لديه نظام غذائي سيء بالإضافة إلى أنه مدخن ويشرب ما يقرب من 26 علبة كولا يومياً. وفي الآونة الأخيرة اعتاد على تناول شوكولاتة الحليب والكثير من أجنحة الدجاج.

لوس انجليس ليكرز

طعام الرياضيين

فريق لوس انجليس ليكرز يتناولون كميات كبيرة من الدهون الجيدة يومياً. ويشمل ذلك على شرائح اللحم، واللحم المقدد، والزبدة. إضافة إلى أن اللاعبين عليهم يومياً شرب كوبين من مرق عظام الأبقار التي تتغذى على العشب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيين مشاهير يتبعون أنظمة غذائية غريبة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول