اتصالات و تقنية

أفضل التطبيقات التعليمية للأطفال

إذا كنت تبحث عن أفضل التطبيقات لمساعدة ابنك على تنمية وتحسين قدراته التعليميّة، أو حتى لمُجرّد تحفيزه تجاه مجال مُعين، هنا مجموعة من أفضل التطبيقات التعليمية المُوجّهة لطلاب الابتدائيّة.

التطبيقات التعليمية للأطفال

أفضل التطبيقات التعليمية للأطفال

لتحبيب الأطفال في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM): حزمة تطبيقات TinyBop STEM

لوقت طويل شكلت تطبيقات TinyBop التطبيق الأشهر الذي يسمح للأطفال باستكشاف المفاهيم العلمية المختلفة دون قواعد ولا نقاط ولا فوز ولا خسارة.

وهذا هو نوع الاستكشاف الحر المنشود من خلال تطبيقات في منتهى الجمال تتيح للأطفال الاكتشاف بمفردهم والاهتمام الحقيقي بموادِّهم.

والآن يمكن الحصول على مزيد من المتعة التعليمية عبر حزمتهم الجديدة TinyBop STEM، والتي تتضمن 4 تطبيقات عن ناطحات السحاب والفيزياء وحالات المادة والهندسة.

(7.99 دولار مقابل 4 تطبيقات، iOS)

لتحبيب الأطفال في تعلُّم لغة أخرى: DuoLingo

هذا التطبيق الذي يستخدمه أكثر من 300 مليون مستخدم، يتواجد ضمن أعلى 10 تطبيقات تعليميّة في متجر تطبيقات آبل.

ومن شأن التنقُّل السهل والتفاعلية غمر الأطفال في تجربة تعليمية معايشة للغة (أو أكثر) من ضمن ما يزيد عن 30 لغةً، كالفرنسية والإسبانية واللاتينية والكورية واليونانية والروسية والهندية والتشيكية والنافاجو والسواحيلس.

بل حتى لغتَي الكلينغون من أفلام “Star Trek” والفاليرية العليا من مسلسل “Game of Thrones”!

وتساعد الإنجازات و”المكافآت” والألعاب الصغيرة على تحفيز الأطفال، بينما توجد لوحة للآباء تطلعكم على التقدُّم الذي حقَّقه أبناؤكم.

التطبيق مجاني على iOS وAndroid، أو مقابل 6.67 – 9.99 دولار لنسخة DuoLingo Plus الخالية من الإعلانات مع فترة تجريبية لـ7 أيام.

 

لتحبيب الأطفال في الرياضيات: DragoBox

رغم وجود كثير من التطبيقات الرائعة في الرياضيات للأطفال من كل الأعمار، فإذا كنت تبحث عن تطبيق يحوِّل مفاهيم الجبر إلى لعبة، فهو DragonBox.

يُذكَر أن DragonBox Algebra 5+ مخصَّص للأطفال بين 5 سنوات و9 سنوات، وهو شبيه بلعبة Cut the Rope: أي حل مسائل منطقية بواسطة جمع البطاقات المتشابهة والتسلسلات، ومع تقدُّم المستويات، تتحوَّل البطاقات المرسومة الظريفة إلى معادلات.

سيحلُّ الأطفال مزيداً من المسائل المعقَّدة بما في ذلك الكسر والمعادلات ويتقنون المفاهيم الأساسية للجبر بينما يشعرون بأنهم يلعبون لعبة ممتعة.

(يوجد تخفيض بـ5 دولارات لحزمة DragonBox Numbers وDragonBox Algebra 5+، وسعرها العادي 12.98 دولار، و20 دولاراً للحزمة الكاملة المكوَّنة من 5 تطبيقات المخصَّصة للمراهقين لفترة محدودة، وسعرها العادي 33.95 دولار. كلها لنظام iOS).

لتحبيب الأطفال الصغار في التعليم العام: Khan Academy Kids

هذا التطبيق الحائز على عدة جوائز مورد استثنائي ومجاني لمساعدة أطفالنا الأصغر سناً -بين عامين و6 أعوام- على تعلُّم المزيد عن كل شيءٍ تقريباً.

من صانعي تطبيق Khan Academy ذي الشعبية الكبيرة، يأتي Khan Academy Kids الحديث نسبياً لمنح الأطفال كتباً وفيديوهات وألعاب تفاعلية مع مختلف الموادِّ كالقراءة ومحو الأمية، والعدِّ وأساسيات الحساب، وحتى المهارات التنفيذية كالتركيز والذاكرة والمنطق والمشاعر وحل المشاكل.

بفضل شراكةٍ جديدةٍ مع شركة تطوير تطبيقات الأطفال الشهيرة Duck Duck Moose، سيعشق الأطفال الشخصيات والرسومات المرحة، وفي ظل سهولة التنقُّل، سيستطيعون تصفُّح التطبيق دون ملل.

والأفضل من هذا كله أنه مجاني تماماً بلا إعلانات ولا اشتراك، وسيظل هكذا دائماً.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى