أماكن سياحية يُمنع التقاط الصور فيها!

معظم الأماكن التي يُحظر تصويرها في العالم هي في الواقع من أشهر الوجهات السياحية التي تنتشر صورها في كل مكان.

يحرص السياح على حمل الكاميرات والهواتف الذكية لتخليد ذكرى رحلتهم عبر التقاط عدة صور للأماكن التي يقضون إجازتهم فيها. لكن هناك عدة أماكن سياحية في مختلف أنحاء العالم يُمنع عليك التقاط الصور لها. تعرف عليها في المقال..

 

أماكن سياحية يُحظر التقاط الصور فيها..

 

كنيسة سيستين

كنيسة سيستين

تقع كنيسة سيستين في مقر البابوية بمدينة الفاتيكان، وهي تشتهر باللوحات الجدارية القيمة. وبما أن التصوير الفوتوغرافي والفيديو محظوران في هذا المكان، فإن للحراس الحق أن يحذفوا أي صورة يكتشفون أن أحدهم التقطها.

أما عن سبب الحظر، فذلك لأن شركة التلفزيون اليابانية كانت تمتلك الحقوق الحصرية للتصوير داخلها. وأنتجت الشبكة اليابانية مجموعة كبيرة من الأفلام الوثائقية والكتب الفنية من الصفقة، قبل أن تنتهي صلاحية حقوقها بعد مرور ثلاث سنوات من ترميم كافة الأعمال الفنية. لكن على أي حال، لا يزال التصوير محظورًا حتى الآن.

 

برج إيفل ليلًا

برج إيفل

أشهر مبنى في فرنسا وربما في كل أوروبا، وأحد عجائب الدنيا السبع، لا يمكن بحكم القانون تصويره في الليل. بموجب قانون حقوق النشر الأوروبي، تتم حماية المصنفات طوال حياة الفنان، بالإضافة إلى 70 عامًا أخرى. وقد توفي مصمم البرج، غوستاف إيفل، في عام 1923 ، لذلك دخل المبنى ضمن الحيازة العامة في عام 1993.

ولم يتم تثبيت الأضواء وأجهزة العرض على البرج حتى عام 1985، عندما قام بذلك الفنان بيار بيدو، وهو الذي يملك هذا العمل الضوئي بموجب قانون حقوق الطبع والنشر. لذا إذا التقطت صورة لبرج إيفل بدون الأضواء، فأنت بخير، لكن إذا دفعك حسك الفني وولعك بالتصوير إلى التقاط الصورة عند تشغيل جميع الأضواء البراقة، فقد انتهكت القانون.

 

كنيسة ويستمنسر آبي

ويستمنستر آبي

يعتقد القائمون على الكنيسة أن سلامتها قد تضررت بسبب الإلهاء الذي يجلبه التصوير. من أجل ذلك، قام المسؤولون بتحميل ألبوم صور على الموقع الرسمي للكنيسة بحيث يُمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدته ومنعهم من التصوير أثناء زيارتهم لها.

 

مبنى ألامو، تكساس

ألامو

مبنى تاريخي يُعتبر مثابة مزار لحرية تكساس. يُمكنك التقاط صور قدر ما تشاء للمبنى من الخارج، لكن لا يُسمح تصويره من الداخل، كما عليك خفض صوتك عند الحديث وخلع القبعات إن كنت ترتدي قبعة عند الدخول للمبنى.

 

تاج محل

تاج محل

مواضيع ذات علاقة
1 من 226

رغم كونه أحد أكثر المعالم السياحية تصويرًا على الإطلاق، إلا أن تصوير تاج محل من الداخل ليُعتبر محظورٌ على السياح والزوّار. ويُوجد داخل تاج محل قبر، وهو مكان يتوجب فرض قوعد صارمة لمنع تسلل أي شخص خلسةً وتصويره.

 

متحف جيانغسو التعليمي للأمن القومي

متحف جيانغسو

يضم متحف جيانغسو للأمن القومي العديد من المعدات والمستندات التي كانت تُستعمل للتجسس ويعود تاريخها إلى سنة 1927. ويُسمح للمواطنين الصينيين فقط بزيارة المكان، ويُمنع التصوير منعًا باتًا أو أخذ هدايا تذكارية من المكان.

 

بيت المجوهرات، لندن

بيت المجوهرات

يتدفق العديد من السياح إلى برج لندن، حيث يتم الاحتفاظ بمجوهرات التاج الشهيرة. لكن لا يُسمح بالتقاط الصور للمجموعة المذهلة. ويتم حماية الجواهر بزجاج مقاوم للقنابل، وتوضع تحت أعين الحراس على مدار الساعة، إضافةً إلى أكثر من 100 كاميرا أمن منشرة في المكان.

 

قصر كومسوسان، كوريا الشمالية

قصر كومسوسان

من النادر العثور على شيء واحد يُسمح بتصويره في كوريا الشمالية، لكن قصر كومسوسان هو أكثر الأشياء حظرًا على السياح تصويره، ويُعرف باسم قصر الشمس ويقع في بيونغ يانغ. ويضم القصر جثامين الرؤساء السابقين للدولة محفوظين في توابيت زجاجية شفافة مغلقة.

 

حديقة أولورو-كاتا تجوتا الوطنية

حديقة أولورو-كاتا تجوتا الوطنية

من الصعب فرض حظر على موقع طبيعي شهير خاصةً إن كان محمية برية، مثل حديقة أولورو-كاتا تجوتا الوطنية في أستراليا. إذ يفرض المالكون الأصليون للمنتزه حظرًا على التصوير معتبرين ذلك بمثابة احترام للطبيعة وجزء من طقوسهم.

 

وادي الملوك، مصر

وادي الملوك

تفرض السلطات المصرية غرامة مالية كبيرة على كل من يُمسك به وهو يلتقط الصور في “وادي الملوك”، وهي آثار فرعونية قديمة. وتصل الغرامة التي يتم دفعها إلى 115$ تقريبًا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أماكن سياحية مرعبة في العالم لا يُنصح بزيارتها!

أماكن سياحية مذهلة لا يمكنك زيارتها بسبب السياسة!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ