هل يعاني الرجال من السيلوليت كالنساء؟!

لدى كثير من الناس، فالسيلوليت مرتبط بالنساء، والسبب أنهن الأكثر تأثرًا به، فبحسب دراسات فإن 90% من النساء تعاني من ظهور السيلوليت.

السيلوليت

ما هو السيلوليت؟

تغير في الطبقة الطبوغرافية للجلد تحدث لدى معظم الإناث اللاتي وصلن لسن البلوغ. يظهر كتغيير لتضاريس الجلد، تتمثّل في وجود ندوب غائرة مما يؤدي إلى ما يُسمّى بمظهر قشر البرتقال.

السيلوليت

هل يحدث السيلوليت لدى الرجال؟

الرجال أقل عرضة لحدوثه، لكنه بالطبع ليس مستحيلًا، فمنهم من يعاني من الندوب على سطح الجلد بسبب السيلوليت، لكنه يحدث بنسبة ضئيلة للغاية.

 

لماذا السيلوليت أقل ظهورًا عند الرجال؟

السيلوليت

هناك أسباب أدت لشيوعه لدى النساء، فيما الرجال أقل بكثير

 

هرمون الإستروجين

 يوجد هذا الهرمون بنسبة قليلة جدًا عند الرجال على عكس النساء. يعمل هذا الهرمون على تحفيز تخزين الدهون في خلايا الجسم. ولأنه يوجد بنسبة قليلة عند الرجال، فلا يتأثرون كثيرًا كالنساء.

 

هرمون التستوستيرون

مواضيع ذات علاقة
1 من 304

وهو هرمون الذكورة، وعلى عكس الإستروجين، فيعمل هذا الهرمون على حرق الدهون، وتشكيل العضلات. يوجد عند النساء بنسبة قليلة. وهو سبب أيضًا لعدم تأثر الرجال بالسيلوليت، فهو يعمل على تشكيل العضلات.

السيلوليت

نمط النسيج الضام

يأتي النسيج الضام لدى النساء بشكل عمودي وهو ما يعد بيئة مثالية لخلايا الدهون للنتوء والبروز للأعلى. في حين أنه لدى الرجال يتقاطع بشكل قطري وهو ما يجعل من الصعب البروز للخارج.

 

سماكة البشرة

حتى وإن تطور السيلوليت لدى بعض الرجال، فعلى الأغلب أنه لن يظهر على الجلد لأن الرجال يتميزون بجلد أكثر سماكة من النساء. في حين أن الطبقة الخارجية من الجلد لدى النساء رقيقة للغاية، وهو ما يجعل أقل نسبة من السيلوليت تظهر سريعًا على بشرتهن.

سيلولايت

المناطق التي تتأثر بالسيلوليت لدى الرجال

المناطق التي يظهر فيها السيلوليت لدى الرجال مختلفة عن النساء. فيتم تخزينه في الجزء الأوسط من الجسم أي البطن والخصر، بينما يتم تخزينه عند النساء في منطقة الفخذين والوركين والأرداف. منطقة تخزين الدهون لدى الرجال هي البطن، وهو ما يجعل الرجال الذين لديهم وزن زائد عرضة لانتفاخ منطقة البطن والخصر.

 

كيف يمكن للرجال أن يتخلصوا من من السيلوليت؟

نفس الطريقة التي تتبعها النساء في التخلص منه، أيضًا تنطبق على الرجال، مع الفارق أنه يمكن التخلص منه بشكل أسرع مما هو عند النساء. تعتمد طريقة العلاج على شدة الحالة، والوقت، والجهد، والأموال التي سيتم إنفاقها.

 

المصدر

1 ، 2

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ