أفضل التطبيقات لتعلم اللغات الأجنبية

لتظل مواكبًا لمتطلبات سوق العمل، بات من الضروري تعلّم لغات أجنبية أخرى إلى جانب لغتك الأم. فقد أصبحت معظم الوظائف تتطلب ضمن شروطها إتقان اللغة الإنجليزية، بينما تشترط بعضها إتقان لغات أخرى كالفرنسية أو الإسبانية إن كُنت تنوي العمل في الخارج.

تطبيقات اللغات الأجنبية

ومن أجل اللحاق بمتطلبات سوق العمل، أصبح بإمكانك تعليم نفسك على المهارات الأساسية للغات أجنبية مختلفة عبر تحميل تطبيقات موثوقة من متجري Google play لنظام الأندرويد، أو Apple store للهواتف بنظام iOS.

في هذا المقال، نستعرض مجموعة من أفضل تطبيقات تعليم اللغات الأجنبية، والتي بلا شك ستُفيدك في تعلّم مفردات جديدة وإتقان مهارات أساسية للغة المطلوبة.

 

أفضل تطبيقات تعليم اللغات الأجنبية

Babbel

تطبيق Babbel

يُعتبر واحدًا من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغات الأجنبية كاللغة الإسبانية، الإيطالية، الفرنسية، التركية، وحتى الإندونيسية. لكنه لا يدعم تعليم اللغة العربية. بمجرد تثبيت التطبيق على جهازك، يُمكنك إنشاء حساب مجاني ثم اختر اللغة المراد تعلّمها وسيقوم التطبيق بعرض كلمات وسماع كيفية نطقها. كما يعرض التطبيق قائمة بتصنيف المفردات، من حيث مفردات طبية أو رياضية أو يومية…إلخ.

ما يُميّز تطبيق Babbel هو تركيزه على الحوار وإدخال المفردات في عبارات مناسبة وشائعة الاستخدام. كما يدعم التطبيق خاصية الحوارات الوهمية مع المستخدِم لتقوية مهارات اللغة الأساسية لديك.

روابط التحميل: Google play ، Apple store

 

Duolingo

تطبيق Duolingo

تطبيق مجاني يُمكنك تحميله على أي جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أندرويد أو iOS، يمتاز بسلاسة التصميم والواجهة البسيطة التي يُمكن لأي الشخص التعامل معها بدون صعوبات. كما يمتاز تطبيق Duolingo بتقسيم الدروس إلى كلمات/عبارات، وقواعد نحوية، ويُوفّر تمارين واختبارات لتقييم أدائك في كل مستوى.

يُوفر التطبيق نسخة خاصة بالفصول الدراسية أُطق عليهم اسم Duolingo for schools، وهي منصة خاصة موثوقة لتعليم اللغات للمعلمين والطلاب ويُعتبر أحد أقوى المنصات التعليمية في العالم. كما حظي التطبيق بتقدير من جامعة City University of New York.

روابط التحميل: Google play ، Apple store

 

Memrise

تطبيق Memrise

أحد أفضل ميّزات تطبيق Memrise أنه يعتمد على استخدام مقاطع الفيديو القصيرة لإظهار كيف ينطق السكان المحليون اللغة المطلوب تعلّمها، لتتعلّم اللغة بالطريقة الصحيحة. كما يعرض التطبيق الترجمة الحرفية للمصطلحات والمفردات وشرح طريقة استخدامها حسب الجنس، ويُساعدك على اكتشاف أنماط اللغة لتسهيل تحسين مهاراتك.

أما عن طريقة العرض، فالتطبيق فريد من نوعه لأنه يبدو إلى حدٍ كبير كلعبة وأنت جاسوس على كوكب أجنبي سكانه يتحدّثون اللغة المطلوب تعلّمها، ووظيفتك هي تعلّم المصطلحات ومحاولة حفظها وتذكرها لتُجاوب بطريقة صحيحة على الاختبارات وتحصل على النقاط.. والرائع أن التطبيق يدعم اللغة العربية.

مواضيع ذات علاقة
1 من 459

بعض الدروس يتم توفيرها مجانًا، لكن لتحصل على كافة الدروس عليك الاشتراك في Memrise Pro والذي يُتاح لك بثلاث خطط اشتراك: لشهر واحد مقابل 9$، لسنة مقابل 30$، أو لمددة ثلاثة أشهر بمبلغ 18$.

روابط التحميل: Google play ، Apple store

 

Busuu

تطبيق Busuu

عند التسجيل في Busuu، يمكنك تحديد اللغة التي تريد أن تتعلمها، ويساعدك التطبيق على تحديد مدى تقدمك بها ولماذا تريد أن تتعلمها، وإلى أي مستوى. من هنا، يمكنك تحديد هدف الدراسة اليومية، وإذا قمت بالاشتراك في خطة متميزة، فإنه ينشئ خطة دراسة حتى تصل إلى هدفك في موعد محدد. على سبيل المثال، يُخبرك التطبيق أنك إن التزمت بالدراسة ثلاث مرات بالأسبوع لمدة 10 دقائق في كل يوم، فسوف تبلغ هدفك بتحدث اللغة بطلاقة بحلول يونيو 2020 (على اعتبار تاريخ البدء من الشهر الحالي).

يُتيح التطبيق تعلم المهارات الأساسية في أي لغة مجانًا، أما التعمّق في تعلم اللغة، فأنت بحاجة لاشتراك شهري يتراوح سعره بين 6 – 10$ للحصول على باقات تعليمية شاملة. يدعم التطبيق العديد من اللغات الشهيرة كاللغة الإنجليزية، الإسبانية، الصينية، الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، التركية، اليابانية، الروسية، البولندية، البرتغالية، بما فيها العربية بالتأكيد.

روابط التحميل: Google play ، Apple store

 

Drops

تطبيق Drops

تصميم أنيق مدعوم بالألوان يجعل من تعلّم اللغات ذات المصطلحات الضخمة والعديدة أقل ترويعًا! يعرض التطبيق المفردات في اللغة المطلوب تعلمها واللغة الإنجليزية، مع عرض صور تعبيرية عن كل مصطلح. يُوفر التطبيق دروس مجانية، بحيث إن لم تشترك في الباقة المدفوعة فعليك أن تنتظر مدة 10 ساعات بين كل درس وآخر. للاشتراك عليك دفع قسط شهري يبلغ 10$. كما يُوفر لك التطبيق إحصاءات لتقدّمك بعد الانتهاء من كل درس بعرض إجاباتك الصحيحة والخاطئة.

روابط التحميل: Google play ، Apple store

 

Mondly

تطبيق Mondly

على غرار Drops، يعتبر Mondly تطبيقًا ممتعًا وملونًا به ميزات متعددة للاستفادة منها حتى إذا لم تشترك في برنامج Premium. يعرض التطبيق المصطلحات والعبارات بطريقة سمعية لحنية بحيث يسهل عليك تذكرّها من طريقة نطقها. وانخفضت قيمة الاشتراك السنوي في التطبيق لتبلغ 48$ بعد أن كانت في السابق 480$.

روابط التحميل: Google play ، Apple store

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

إن كنت ترغب بتعلّم لغة جديدة.. تعرّف على اللغات الأكثر استخدامًا في العالم

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية كالمحترفين؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ