اتصالات و تقنية

طرق سهلة لتسريع أداء حاسوب الماك

يلاحظ أغلب مستخدمي حاسوب الماك بإنخفاض أداءه وسرعته مع مرور الوقت عن أول يوم له، وهذا ما يؤثر سلباً على نظرة المستخدم لهذا الجهاز، ولكن لحسن الحظ هناك بعض النصائح والطرق المفيدة التي يمكنها أن تساعد في إعادته إلى سرعته السابقة.

طرق سهلة لتسريع أداء حاسوب الماك

تقليل عدد التطبيقات التي تعمل عند بدء التشغيل

 تسريع أداء حاسوب الماك

إذا كان لديك مجموعة من البرامج المختلفة التي تعمل تلقائياً عن بدء التشغيل، فهذا ما يجعل حاسوبك الماك يستغرق بعض الوقت لكي يعمل نظام التشغيل الخاص به. ويمكنك معالجة هذا الأمر من خلال النقر على أيقونة أبل من ثم الانتقال إلى System Preferences وبعد ذلك Users & Groups ثم Login items، وفي هذه القائمة تشاهد جميع التطبيقات والبرامج التي تعمل فور تشغيل الجهاز، وبكل بساطة كل ما عليك هو إزالة هذه التطبيقات عن طريق تحديد التطبيقات والنقر على زر الناقص في الجزء السفلي من النافذة.

 

التحقق من وجود التحديثات

 تسريع أداء حاسوب الماك

في كثير من الأحيان تأتي التحديثات الجديدة للنظام من أجل إصلاح بعض المشاكل التي يمكنها أن تبطئ من عمل الجهاز، ومن الأفضل التحقق دائماً من أي تحديثات جديدة للنظام.

 

حاول إعادة تشغيل الجهاز

 تسريع أداء حاسوب الماك

في بعض الأحيان يحتاج جهازك إلى عملية إعادة تشغيل لاستعداة الأداء الأفضل له.

 

إغلاق علامات التبويب غير المستخدمة في متصفح الويب

 تسريع أداء جهاز الماك

علامات التبويب المفتوحة في متصفحك تستهلك جزء من الذاكرة، وبالتالي فإنه من الأفضل إغلاق علامات التبويب الغير مستخدمة، ومنعها من التراكم لعدم إبطاء سرعة أداء الجهاز.

 

الشيء نفسه ينطبق على التطبيقات أيضاً

 تسريع أداء جهاز الماك

التطبيقات مثل علامات التبويب في متصفحات الويب، ويمكن أيضا أن تستهلك مساحة من الذاكرة الخاصة بك إذا كان لديك عدد كبير من البرامج المفتوحة.

 

استخدام مراقبة النشاط لرؤية الوظائف التي تعمل في الخلفية

 تسريع أداء جهاز الماك

هناك مجموعة من البرامج والوظائف التي تعمل في الخلفية وأنت لا تدري عنها، وإنه من الأفضل التحقق من هذه البرامج من خلال “مراقبة النشاط” ومعرفة البرامج التي تعمل في الخلفية، ومحاولة الحد منها.

 

تنظيف القرص الصلب

 تسريع أداء جهاز الماك

مع مرور الوقت، لا بد أن يعاني القرص الصلب الخاص بك من بعض الضيق في المساحة، فكل ما عليك هو حذف الأفلام القديمة والصور وأي نوع آخر من الملفات التي لم تعد بحاجة إليها.

 

حذف التطبيقات الغير مستخدمة

 تسريع أداء جهاز الماك

حذف التطبيقات له أهمية كبيرة في الحصول على بعض المساحة الفارغة على القرص الصلب، مما يساعد في تسريع أداء الجهاز.

 

تعطيل بعض التأثيرات البصرية الرائعة

 تسريع أداء جهاز الماك

أي من التأثيرات المرئية الرائعة من شأنها أن تبطئ من أداء وفعالية جهازك.

 

مسح ذاكرة المتصفح

 تسريع أداء جهاز الماك

إذا لاحظت بعض البطيء خلال تصفح الإنترنت، يمكن أن تكون المشكلة في متصفح الويب الخاص بك، ومن الأفضل دائماً إفراغ ذاكرة لتخزين المؤقتة لتسريع الأداء.

 

تأكد من عدم تشغيل عدد كبير جداً من ملحقات أو إضافات المتصفح

 تسريع أداء جهاز الماك

يمكن أن تكون عملية استخدام عدد كبير من الإضافات في المتصفح هي السبب الرئيسي في إبطاء جهازك، ومن الأفضل أن تقوم بإزالة الإضافات الغير مستخدمة لتحسين أداء وسرعة حاسوب الماك.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى