اتصالات و تقنية

أشياء تجنب وضعها في ملفك التعريفي في linkedIn

لينكد إن

قد يكون من الصعب كمبتدئ معرفة ما هي أفضل أنواع المحتوى التي يجب نشرها أو تجنّبها على موقع linkedIn، خاصةً إن كان ما ترغب بنشره يتعلّق بمحتوى trend أو مثير للجدل.

وفي الوقت الذي تحصل به المواضيع المثيرة للجدل على قدر كبير من الاهتمام والمشاركة، لكن هل ترغب بأن تكون مرتبطًا بمحتوى هذا الموضوع على صفحتك الشخصية؟ مع العلم أن مشاركة هذا النوع من المحتوى قد يُثير الافتراضات حول رأيك بالموضوع، والذي قد لا يُعجب الكثير من الناس أو الجهات الأخرى كشركات أو أرباب العمل المحتملين.

وكان موقع TOP DOG social media قد شارك عددًا من الآراء التي عليك تجنّب نشرها أو مشاركتها على صفحتك الشخصية في موقع linkedIn لتتجنب الوقوع في مشاكل في المستقبل.

 

5 أشياء يُفضّل أن لا تشاركها على صفحتك الشخصية في موقع LinkedIn!

الآراء المثيرة للجدل

 

LinkedIn هو شبكة اجتماعية احترافية هدفها الأساسي هو زيادة فرص حصولك على عمل عبر الجمع بين الشركات وأرباب العمل والباحثين عن الوظائف. ومن المستحسن أن تتجنّب المواضيع ذات الدلالات السلبية خاصةً تلك التي لا علاقة لها مع مجال اختصاصك وما تبحث عنه عبر الشبكة.

هذه النقاشات تستقطب الناس، وتجعلهم في حزبين مختلفين لا ثالث لهما، إما أن تكون مع أو ضد. في مثل هذه السيناريوهات، قد تتأثر علاقاتك المهنية مع الآخرين وتؤذي عملك التجاري إن كانت آراؤك لا تعجب البعض. والأفضل أن تتجنب التعليق أو النشر على مثل هذه المنشورات.

 

المشاركات الدينية أو السياسية

موضوعان يُثيران الناس بشدة وتتشاحن فيهما الآراء وعادةً ما ينتهي الأمر بهذه النقاشات إلى تقسيم الناس لمعسكرات حسب آرائهم، وقد يُفهم تعليقك على أمرٍ يتعلّق بالأمريْن بطريقة خاطئة تؤثر على سير عملك الشخصي على الشبكة.

 

منشورات المبيعات المباشرة وعرض السلع

على الرغم من أن شبكة LinkedIn الأفضل في مجال التسويق والعرض والطلب، لكنها ليست المكان المناسب لإجراء مبيعات مباشرة على النظام الأساسي. مثل هذه الأعمال تحتاج إلى بناء علاقات مع عملاء مثاليين حتى تتمكّن من نقل العلاقة من العالم الافتراضي إلى مكان فعلي على الأرض. وغالبًا ما يتم تجاهل أي إعلانات أو منشورات مبيعات في تحديثات الحالة للمستخدمين.

 

الكثير من المعلومات الشخصية

مرةً أخرى، LinkedIn عبارة عن منصة مهنية، وعلى الرغم من التشابه الشكلي مع منصات اجتماعية أخرى مثل Facebook أو Twitter أو Instagram أو Pinterest أو Snapchat، لكنه يحمل هدف مختلف تمامًا، ولم يُصمم لمشاركة معلومات عن ابنتك أو كيف تغلّب ابنك على الخوف من الذهاب بمفرده إلى الروضة!

هذا لا يعني أن لا تكون اجتماعيًا على المنصة، لكن ما نقصده أن تكون اجتماعيًا ومهنيًا في آنٍ واحد. ما يعنيه ذلك أن تتجنب مشاركة ميمات مضحكة، أو ما تناولته على طعام الغداء وفي أي مطعم، ما لم يكن له علاقة بمهنتك. وتجنّب نشر صور من حفلات خاصة أو ذات مدلول سلبي على الإطلاق.

 

أي آراء سلبية حول عملك السابق

ليس من الحكمة أن تكتب كم كان مدير عملك السابق سيئًا أو كم كنت تكرهه وتكره بيئة العمل المحبطة، وكم كنت تكره زملائك في العمل والمحسوبية التي انتشرت في شركتك السابقة. مثل هذه المعلومات تُسيء إليك أكثر من الجهة التي كُنت تعمل لها. ولا أعتقد أن هناك شركة ترغب بتوظيف شخص سيُسيء لهم بالمستقبل بطريقةٍ أو بأخرى.

 

اقرأ أيضًا:

كيف تستعمل موقع LinkedIn في البحث عن وظيفة؟

شهادات علمية معتمَدة يمكنك الحصول عليها مجانًا عبر الإنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى