بيانات صحفية

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في معرض الكتاب التاسع لنادي ضباط شرطة دبي

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في معرض الكتاب التاسع لنادي ضباط شرطة دبي

معرض الكتاب التاسع لنادي ضباط شرطة دبي

• اللواء محمد سعيد المري: نثمّن دور المركز في الحفاظ على تراثنا المحلي وإبراز هويتنا التراثية

]دبي – الإمارات العربية المتحدة، 11 أكتوبر 2016] – شارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في معرض الكتاب التاسع الذي انطلقت فعالياته صباح أمس في نادي ضباط شرطة دبي ويستمر حتى 18 أكتوبر الجاري، وذلك تحت رعاية سعادة الفريق خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي.
وقام سعادة/ اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بتفقد أجنحة المعرض، كما توقف أمام جناح المركز، وأثنى على جهود القائمين عليه، لما يبدونه من حرص متواصل على تسجيل حضورهم في مختلف الفعاليات التراثية والمجتمعية التي تنظمها الإدارة العامة لشرطة دبي.
وأضاف المري: “يلعب مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث دورًا جوهريًا في نشر التوعية التراثية من خلال إصداراته القيمة التي تركز على الأمثال واللهجة المحلية والمأكولات الشعبية، والكثير من العادات والتقاليد التي تميز مجتمع الإمارات، وتكسبه هوية خاصة به بين الأمم والشعوب”.

معرض الكتاب التاسع لنادي ضباط شرطة دبي
وقالت فاطمة الفلاسي، مسؤول المكتبات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “نتقدم بالشكر إلى الإدارة العامة لشرطة دبي لإتاحتها الفرصة لنا لعرض إصداراتنا، وتوزيع مطبوعاتنا للتعريف بالكثير من مبادراتنا، والتواصل مع مختلف الفئات من زوار المعرض. إننا نتطلع من خلال هذه المشاركة إلى إبراز الهوية التراثية بين مختلف شرائح المجتمع، وخاصة النشء الجديد، وتعزيز اهتمامهم بالموروث المحلي، وتشجيعهم على القراءة، إضافة إلى حثهم على المشاركة في البطولات والفعاليات التي ينظمها المركز بانتظام طوال العام.

معرض الكتاب التاسع لنادي ضباط شرطة دبي

وأقيم على هامش المعرض العديد من الفعاليات، بما في ذلك ركن الخط العربي ومسابقة القراءة السريعة ومسابقة التصوير الفوتوغرافي وفعاليات المقهى الثقافي، وفعاليات مسرح الحكايات. وشهد هذا الحدث الذي تم تنظيمه من قبل الإدارة العامة لإسعاد المجتمع حضور عدد من الهيئات الرسمية والمكتبات الخاصة ودور النشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى