ابداعات بصرية

أفضل تطبيقات الرسم للرسامين ومحبي الفن

إن كنت من هواة الرسم أو من محبي الفنون بمختلف أشكالها، فقد ترغب بالاحتفاظ بواحدٍ من تطبيقات الرسم التي أرفقناها في المقال كنوع من التسلية وتنمية مهارتك واكتساب طاقة إيجابية في أوقات الفراغ.

بدءًا من تجربة الرسم الرقمي الجذابة إلى وسائل التواصل الاجتماعي المصممة خصيصًا للفنانين، ستساعدك هذه التطبيقات على إنشاء ومشاركة الفن الخاص بك أو اكتشاف أعمال الآخرين، من الهواة إلى أساتذة الفن في التاريخ الحديث.

 

أفضل تطبيقات الرسم لمحبي الفنون

Google Arts & Culture

تطبيق جوجل آرت

على الرغم من إطلاق التطبيق في عام 2016، إلا أن Google Arts & Culture نال شهرته في متاجر التطبيقات أوائل العام الماضي عندما أضاف مطوره أداة تربط تاريخ الفن بروح العصر.

“Art Selfie” هي الأداة الجديدة في التطبيق التي تستعين بالذكاء الاصطناعي وبرامج مطابقة الوجه لمطابقة وجهك مع أعمال فنية شهيرة.

كما يوفر لك التطبيق إمكانية رؤية أعمال فنية قد لا تتمكن من رؤيتها شخصيًا، من خلال تصفح المتاحف عبر القيام بجولات افتراضية.

في ديسمبر الماضي، أضاف التطبيق ميزة أخرى وهي “Pocket Gallery” التي تعتمد على الواقع المعزز لمشاهدة أعمال الفنان الهولندي الشهير يوهانس فيرمير البالغ عددها 36 لوحة.

 

Procreate Pocket

تطبيق رسم

  • متاح في متجر App Store
  • تكلفة التحميل: 4.99$

تطبيق الفن الرقمي الشهير، الذي يفضله الفنانون منذ فترة طويلة، والحائز على أفضل تطبيق لعام 2018 من قبل متجر تطبيقات Apple.

يضم التطبيق أكثر من 135 فرشاة معدة مسبقًا تتيح لك إنشاء روائع الرسم على هاتفك، باستخدام أدوات تحاكي المواد مثل الغواش أو فحم العنب أو اللوحات الجدارية أو زيت التربنتين.

يسمح لك تطبيق الرسم من ios بتبديل الفرشاة بسهولة، والتراجع عن العلامات المارقة، وتطوير لوحات ألوان مخصصة، والتبديل بين طبقات القماش، في حين أن اللمس المتجاوب يحاكي الأعمال التناظرية للرسم والطلاء، حيث يؤدي الضغط بقوة أكبر على الشاشة إلى إنتاج خطوط أثقل.

 

Are.na

تطبيق are.na

تم تصميم Are.na لمساعدة المصممين والفنانين على تنظيم الصور والروابط ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى في مجموعات تسمى “القنوات”.

يمكنك حفظ القنوات داخل قنوات أكبر، وجعلها خاصة أو عامة، ومشاركتها بسهولة مع أقرانك. الأهم من ذلك، أنه خالٍ من الإعلانات والخوارزميات والإعجابات التي أصبحت مرادفة لمنصات الوسائط الاجتماعية.

يساعد تطبيق Are.na المستخدمين على التواصل مع أقرانهم مع الحفاظ على التركيز على الأفكار والتعاون والتفكير الإبداعي.

 

Just a Line

تطبيقات الرسم just a line

يُتيح لك التطبيق إمكانية إنشاء رسوم خطية بسيطة على هاتفك تبدو كأنها تحوم في مساحة حقيقية أمامك عبر الاستعانة بتقنية الواقع المعزز.

 

Paste

تطبيقات الرسم Paste

  • متاح في متجر App Store
  • تحميل مجاني

يوفر هذا التطبيق ميزة فريدة وهي إمكانية إجراء رسومات خطية بسيطة على هاتفك لتبدو كأنها تحوم في مساحة حقيقية أمامك.

بإمكانك تسجيل مقاطع فيديو تصوّر عملية إنشاء الرسومات داخل التطبيق تشاركها لاحقًا، أو ممارسة ألعاب ممتعة عبره من الأصدقاء المستخدمين للتطبيق.

أصدرت FiftyThree التطبيق في عام 2017 لمساعدة محبي الفنون على إنشاء عروض شرائح جميلة.

يُتيح لك هذا التطبيق تحويل الصور ومقاطع الفيدية ولقطات الشاشة والوسائط الأخرى إلى شرائح، دون الحاجة للتنسيقات الشاقة.

يعد تطبيق Paste أداة مثالية لإنشاء مجموعة واسعة من العروض التقديمية، من mood boards إلى مقترحات التصميم والمحافظ الرقمية “بورتفوليو” والمحاضرات.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات الرسم على الآيباد

أفضل برامج فن الرسم الرقمي Digital Art

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى