حيوانات لم تكن تعلم أن بإمكانها الكلام!


تمتلك الحيوانات طرقها الخاصة بالتواصل مع البشر، لكن بعضها يُمكنه التواصل بالكلام بعد تعليمه وتلقينه! وسيُفاجئك أن الببغاء ليس الكائن الوحيد الذي بإمكانه تعلم الكلام من البشر!

حيوانات بإمكانها الكلام مثل الببغاء!

الغربان

غراب


اعلان





لعل أشهرها الغراب جوليان، فقد عثر عليه أحد المتنزهين في فيرنون بولاية كونيتيكت، وكان عمره أقل من عام. وتم معالجته من كسرٍ في الجناح في مركز إعادة التأهيل هورايزون وينجز. وعلى الرغم من أنه لم يتمكن من الطيران بعد، لكنه تمكّن من تعلم بعض الكلمات من الاستماع لحديث الآخرين. وبغض النظر عن قدرة الغربان على الكلام، تمتاز كذلك بأنها طيور ذكية موهوبة قادرة على حل مشاكلها دون مساعدة الآخرين.

دلافين أوكرا

دلافين قاتلة

يُعرف كذلك بالحوت القاتل، ويتواجد هذا الكائن البحري في فرنسا. وكان العلماء يدرسون إمكانية دلافين أوكرا على الكلام لسنواتٍ طويلة. وما أثار دهشتهم إمكانية هذه الدلافين على تعلم بعض الكلمات وترديدها مثل: Hello، Bye-Bye، Amy، بصوتٍ لا يبدو بشريًا، لكنها كانت مفهومة!

طائر الزرزور الأوروبي

زرزور أوروبي

“بوبوس”، هو اسم طائر صغير من فصيلة الزرزور الأوروبي، وجده صاحبه في الممر واعتنى به وقتًا طويلًا. وما أثار الدهشة، أن الطائر كان قادرًا على ترديد بعض الجمل التي يسمعها بشكلٍ يومي، مثل: “You’re so cute,”، “You’re so beautiful”.

الفيل

فيل

كوشيك، الفيل الذي يبلغ من عمره 22 عامًا ويعيش في حديقة إيفرلاند للحيوانات في كوريا الجنوبية، كان قادرًا على الكلام بشهادة زوار الحديقة منذ عام 2006. في الواقع، لم يكن الفيل يستعمل فمه، بل كان يصنع أصواتًا من خلال وضع خرطومه بفمه، وتقليد الصوت البشري. والمثير أن الفيل كان قادرًا على مطابقة محادثة كاملة بنغماتها الصوتية! لسوء الحظ، الفيل كوشيك لم يتحدث سوى الكورية!

قرد إنسان الغاب

إنسان الغاب

القرد روك، وهو قرد من فصيلة إنسان الغاب المهددة بالانقراض، ويعيش في حديقة إنديانابوليس للحيوانات، كان موضوع بحث لغوي تم إجراؤه عام 2012 من قبل جامعة دورهام. خلال البحث، لوحظ أن روك كان قادرًا على تعلم أصوات جديدة، وكان أشهر ما ينطقه كلمة “wookiees”. ولم يتمكن أن كائن من فصيلة إنسان الغاب بالكلام سوى القرد روك.

الببغاوات الرمادية الأفريقية

ببغاء رمادي أفريقي

من المعروف أن الببغاوات تمتلك قدرة على إعادة كلام البشر وتعلم مفردات جديدة، لكن آينشتاين، وهو ببغاء رمادي أفريقي، كان لديه قدرة أكبر على تعلم المفردات. ويبلغ آينشتاين من العمر 31 عامًا ويعيش في حديقة حيوانات نوكسفيل في تينيسي، وهو قادر على نطق ما لا يقل عن 200 كلمة وصوت!

كلاب الهاسكي السيبيرية

كلاب الهاسكي

لا يُمكن للكلاب استعمال ألسنتها بالكلام، لكنها قادرة على إصدار نغمات يُمكن تفسيرها، مثل كلمة: “No”، أو “I want one” أو “I love you”.

القط البنغالي

قط بنغالي

“مانجو” هي قطة بنغالية تُحب الاستماع والرد والدردشة، على حد وصف مالكها. ويُعتبر “مانجو” من القطط الشهيرة التي تُسافر إلى أماكن مختلفة بالعالم برفقة مالكها.

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا لا تستطيع القرود الكلام وهي تمتلك أحبال صوتية كالإنسان ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيوانات لم تكن تعلم أن بإمكانها الكلام!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول