أفضل 10 مواقع وتطبيقات بديلة عن موقع Pinterest

يُعتبر موقع Pinterest بمثابة منصة رائعة لمشاركة المحتوى الذي تُحبه. المنصة مفيدة للغاية إن كُنت تتطلع إلى تسويق المحتوى والمنتجات الخاصة بك. بفضل الشعبية الكبيرة لموقع Pinterest، كان هناك ارتفاع في شعبية مواقع وتطبيقات شبيهة بالمحتوى الذي يٌقدّمه بنتريست، وأصبحت العديد من المنصات المماثلة مجانية للمصوّرين والمصممين وعشاق الطعام والمزيد.

موقع pinterest

لذا، إن كُنت تبحث عن تجربة تُشبه Pinterest، فهناك بعض الخيارات الجيدّة لتختار فيما بينها. في هذا المقال، نستعرض 10 مواقع وتطبيقات تُعتبر بمثابة بديل مناسب في المحتوى عن موقع Pinterest.

 

أفضل المواقع والتطبيقات البديلة عن منصة Pinterest..

 

We Heart It

موقع we heart it

في حين أن موقع بنتريست لا يستهدف المراهقين بالتحديد، موقع وتطبيق We Heart It يفعل ذلك! من اللحظة التي تزور فيها الصفحة الرئيسية، ستلاحظ أن المستهدَف الأساسي للمنصة هنّ السيدات الشابات والطلاب الجامعيين. على عكس منصة Pinterest، فإن منصة We Heart It تفتخر بتقديم تجربة أكثر حداثة، بحيث يُمكنك اكتشاف ومتابعة الأشخاص وترك “Love” على الصور التي يُشاركها الآخرون.

الموقع متاح على الويب، أندرويد، وiOS

 

DudePins

موقع DudePins

بمجرد دخولك الصفحة الرئيسية للتطبيق أو الموقع، ستُدرك أنه نسخة أخرى من بنتريست لكن للرجال! ستجد في الصفحة الرئيسية عبارة: “اكتشف كل ما هو رجولي Discover everything that’s manly”، حيث يُوفّر الموقع محتوى جذّاب وبسيط لجذب الرجال. إن كُنت تبحث عن بديل لموقع Pinterest، للرجال، فإن من الخيارات الأخرى Gentlemint، لكن محتوى DudePins أكثر نضجًا وأناقة.

الموقع متاح على الويب، و iOS.

 

PearlTrees

موقع pearltrees

موقع PearlTrees يُشبه إلى حدٍ كبير منصة بنتريست، لكن بدلًا من مفهوم اللوحة والدبابيس، فإنه يستخدم مفهوم اللؤلؤ والأشجار. يُتيح لك موقع PearlTrees إمكانية مشاركة المحتوى على النظام الأساسي، ستُصادف “أشجار” مماثلة لمحتواك. هناك أيضًا العديد من الأشجار المختلفة التي يُمكنك متابعتها وإضافة لآلئ قيّمة إليها. أحد مزايا موقع PearlTrees هي واجهة المستخدم التي تبدو كأنها قديمة. بخلاف ذلك، يُعتبر الموقع بديلًا أكثر انسيابية عن موقع Pinterest.

في حين أن PearlTrees متاح مجانًا للاستخدام، يُمكنك أيضًا الحصول على الخطة المتميّزة التي تبدأ بسعر اشتراك من 2.99$ شهريًا، وتحصل فيها على امتيازات عديدة مثل وضعية عدم الاتصال، والمزيد من مساحة التخزين، وميّزات التخصيص وعدم وجود إعلانات.

الموقع متاح على الويب، أندرويد، و iOS.

 

Dribbble

موقع dribbble

تستهدف شبكة Dribbble المصممّين بالتحديد، ويمتلك الموقع واجهة استخدام تجعل أي مستخدم لموقع بنتريست يشعر كأنه في منزله، مع نفس الكتل الصغيرة من المحتوى التي تم تحميلها من قِبل مصممّين مختلفين. تتميّز المنصة بالكثير من التصميمات المتنوّعة للويب والملصقات والرسومات والشعار وفن البكسل والمزيد. الأهم من ذلك، أن للشبكة مجتمع نشِط للغاية من المصممّين.

الموقع متاح على الويب، أندرويد، و iOS.

 

FoodGawker

شبكة FoodGawker

من منا لا يُحب تصفّح صور الطعام الشهيّة؟ بالتأكيد جميعنا كذلك! ومنصة FoodGawker هي المنصة الأنسب والتي ستُشعرك بالجوع بكل تأكيد! يضم الموقع الكثير من الصور الشهيّة لأطباق مختلفة، مع وصفات من المجتمع المتنوّع. يتم تصنيف كل المحتوى تحت قوائم مختلفة مثل: الإفطار، المقبلات، العشاء، والنباتيين وهكذا.

الموقع مُتاح على الويب، iOS

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 502

Hometalk

منصة Hometalk

إن كُنت تبحث عن بديل لموقع Pinterest لاحتياجات الديكور في منزلك وما إلى ذلك، فإن موقع Hometalk هو الأنسب. يُقدّم لك الموقع العديد من المشاريع المنزلية التي يُمكنك أن تصنعها بنفسك من مجتمعه الواسع. إلى جانب أقسام الديكور المنزلي لغرفة النوم وغرفة الطعام، فإنه يتضمّن موضوعات متنوّعة مثل الحدائق وتصميم المطبخ والأبواب والأرضيات. علاوةً على ذلك، إن كُنت بحاجة إلى مساعدة عندما يتعلّق الأمر بديكور المنزل، يُمكنك توقّع أن يأتي مجتمع Hometalk لإنقاذك.

صفحة الموقع على الويب.

 

Fancy

موقع Fancy

إن كُنت تحب شراء عناصر فريدة ورائعة، فستُحب منصة Fancy بكل تأكيد. كما يُوحي اسمها، تضم المنصة قائمة منسّقة من المنتجات الفاخرة المختلفة مرتّبة في تخطيط يُشبه إلى حدٍ كبير منصة بنتريست. هناك مجموعة كبيرة من المنتجات الرائعة، المصنّفة في تصنيفات مثل: أجهزة، المنزل، الفن، الملابس..إلخ. الشيء الجيد أنه يُمكنك ببساطة شراء أي من هذه الأشياء مباشرةً من موقع Fancy دون الحاجة إلى الانتقال إلى موقع ويب لطرف ثالث.

الموقع متاح على الويب، أندرويد، iOS

 

Juxtapost

موقع Juxtapost

منصة تُشبه إلى حدٍ كبير طريقة عرض موقع بنتريست. Juxtapost منصة قديمة، مع مجتمع مخلص قام ببناء مجموعة غنيّة وقوية من المحتوى مثل Pinterest. باستثناء التصميم الحديث، يُمكنك إضافة محتواك إلى موقع Juxtapost إلى لوحاتك الخاصة، والتعليق على مشاركات الآخرين والتعاون معهم في المشاريع.

رابط الموقع على الويب.

 

Everplaces

موقع Everplaces

يمنحك موقع Everplaces المساعدة في تبسيط متاعب السفر من خلال خدمة مجتمعه التي تُشبه إلى حدٍ كبير Pinterest، بحيث يُمكن لأي مستخدم مشاركة طعامه المفضّل وأماكن الإقامة واقتراحات أفضل أماكن المشاهدة مع المسافرين مجانًا. مباشرةً على الصفحة الرئيسية، يُمكنك اكتشاف معلومات عن المواقع الشهيرة حول العالم، وبمجرد أن تغوص فيها سيُصبح بإمكانك وضع إشارة على الأماكن والحصول على معلومات من الداخل عن الأماكن التي تُخطط لزيارتها.

الموقع متاح على الويب، iOS

 

NOTCOT

موقع NOTCOT

يفتح لك موقع NOTCOT عالمًا واسعًا من الأفكار والإبداعات الفريدة من الآخرين. لا توجد عملية إنشاء حساب في موقع NOTCOT، لكن بدلًا من ذل، يُمكنك التمرير عبر موقع الويب ذو المظهر القديم والعثور على بعض الأشياء الغريبة واللافتة.

رابط الموقع على الويب.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

مواقع مجانية لتحويل الصور القديمة إلى صور ملوّنة

أبرز مواقع التسوق التي توفر شحن مجاني

أفضل مواقع إنشاء مدونة مجانية

أفضل المواقع لجمع كوبونات الخصم للتسوق الإلكتروني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.