جهاز جديد يتنصَّت على صمتك!


أعلن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن جهاز يمكنه “سماع” الكلمات التي تقولها دون صوت داخل رأسك، بحيث أنه يسمع أوامرك الداخلية (غير المنطوقة) بدون أن تقولها بصوت مسموع. ويستطيع الجهاز الذي يطلق عليه اسم AlterEgo التعرف على كلامك بصمت مع نفسك، ويتخذ إجراء بناءً عليه لخدمتك.

جهاز جديد يقرأ تفكيرك


اعلان





جهاز جديد يتنصَّت على صمتك!

يقرأ الجهاز الإشارات التي يرسلها دماغك إلى فمك وفكّك ويعطي إجابة لك. ووفقًا لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، باستخدام هذه التقنية سيتمكن الأشخاص قريبًا من التحكم في تلفازهم بواسطة عقلهم.

جهاز جديد يقرأ تفكيرك

أوضح فريق المشروع أن AlterEgo يتصل بالمستخدم من خلال سماعات رأس بيضاء تلتصق بالوجه والرقبة، وتلتقط مجموعة من الأقطاب الكهربائية الإشارات الكهربائية الصغيرة التي تولدها حركات العضلات الداخلية الدقيقة، التي تحدث عندما تتحدث بصمت مع نفسك.

يتصل الجهاز عبر البلوتوث بجهاز كمبيوتر، الذي يتصل بعد ذلك بخادم يقوم بتفسير الإشارات لتحديد الكلمات التي يعبر عنها مرتديها.

جهاز جديد يقرأ تفكيرك

خلال التجارب التي شملت 15 شخصًا، حقّق AlterEgo معدل نجاح بدقة 92%. ويصفه أرنوف كابور، وهو طالب دراسات عليا يقود مشروع AlterEgo، بأنه “أداة لزيادة المعلومات الاستخبارية”.

كما يبدو AlterEgo واعدًا للأشخاص ذوي الإعاقة، أو الشلل. ولكن يُشير كابور إنهم لم يتمكنوا من دراسة هذا التطبيق عمليًا حتى الآن.

وتقول باتي مايس، الأستاذة في فنون الإعلام والعلوم ومستشارة كابور: “لا يمكننا أن نعيش في الأساس من دون هواتفنا الجوّالة، أو أجهزتنا الرقمية”، “لكن في الوقت الحالي، فإن استخدام هذه الأجهزة مثير للاضطراب”.

وتتابع: “فإذا كنت أريد أن أبحث عن شيء ما ذي صلة بالمحادثة التي أجريها مع صديق، فيجب أن أجد هاتفي، وأكتب رمز المرور، وأفتح تطبيقاً، وأكتب بعض الكلمات الرئيسية للبحث. ويتطلب الأمر كله أن أحوّل الانتباه تمامًا عن بيئتي والناس الذين أتعامل معهم على الهاتف نفسه”. لذلك، ظلوا لفترة طويلة يجربون طرقاً بديلة تمكن الناس من الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها هذه الأجهزة للبشر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جهاز جديد يتنصَّت على صمتك!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول