ما هي خدمة جوجل ستاديا للألعاب؟

في وقت سابق من العام الماضي، أطلقت شركة آبل خدمة ألعاب Apple Arcade التي يمكن الاستفادة منها من خلال أجهزة آبل المختلفة، وعلى الرغم من أنها لاقت إعجاب الكثيرين، إلا أن البعض وجدها ذات جودة متوسطة.

وكما هو معروف فإن التنافس بين آبل وجوجل كبير جدًا، حيث أعلنت الأخيرة في نوفمبر الماضي عن خدمة مماثلة للعب عبر الإنترنت وتكنولوجيا التخزين السحابي، وأطلقت عليها جوجل ستاديا Stadia، فما هي هذه الخدمة وكيف تعمل؟ وما هي أبرز ميزاتها.

جوجل ستاديا

ما هي خدمة جوجل ستاديا للألعاب؟

ستاديا Stadia، هي خدمة ألعاب سحابية من جوجل. من أجل استخدامها، تحتاج إلى اتصال بالإنترنت وحساب جوجل، ويمكنك أن تبدأ اللعب بمنتهى البساطة.

لا تحتاج إلى أجهزة ووحدات تشغيل ألعاب باهظة التكلفة، كما ولا تتطلب منك تثبيت الألعاب من على قرص أو أسطوانة أو وحدة تخزين خارجية. لا تحتاج إلى تنزيل أي شيء. اشتر اللعبة، وانقر على تشغيل، وابدأ اللعب؛ بهذه البساطة!

جوجل ستاديا

الأمر قد يبدو للبعض أنه أشبه بالحلم. ولأنه حلم كبير، هناك عقبات كبيرة. هناك أعطال، ومكتبة ألعاب صغيرة، وواجهة مربكة ومعقدة؛ كل ذلك لا يضع خدمة الألعاب السحابية Stadia على الخريطة المستقبلية لمحبي الألعاب الإلكترونية؛ وتقدم جوجل الخدمة لمشتركيها مقابل 10 دولارات شهرياً، على غرار منصة نتفلكس لبث الأفلام.

وذكرت جوجل أن مستخدمي ستاديا يمكنهم استخدام بطاقات هدايا Google Play وبطاقات الائتمان لشراء ألعاب إضافية أخرى من خلال تطبيق Stadia على أندرويد.

مواضيع ذات علاقة
1 من 40

جوجل ستاديا

أبرز مواصفاتها

تعتمد جوجل بشكل كبير على بساطة خدمة Stadia، ولكنها مع ذلك ليست مباشرة تماماً. انتشرت العديد من الأفكار الخاطئة حول الخدمة منذ الإعلان عنها. لقد أُطلق عليها “نتفلكس الألعاب”، وأطلق عليها “بديل أجهزة تشغيل الألعاب”، وقيل إنها منافسة لنظام الألعاب Nintendo Switch.

باختصار، خدمة Stadia السحابية تعمل عن طريق تشغيل الألعاب على خوادم جوجل، ثم تبثها إلى جهازك. يمكنك تشغيلها على أجهزة التلفزيون أو الهواتف أو حتى أجهزة الكمبيوتر.

تقدم Stadia مستويين من الخدمة. الباقة الأساسية تقدم جودة صور تصل إلى 1080p مع صوت مجسم؛ وللأسف، ليست متاحة حالياً. وباقة Stadia Pro بسعر 10 دولارات شهرياً، وتقدم لك جودة صور عالية الوضوح 4K HDR، وصوتاً محيطياً 5.1، ومميزات أخرى مثل الألعاب المجانية وخصومات على الألعاب.

جوجل ستاديا

أبرز مزايا وعيوب جوجل ستاديا

  • جودة صور ممتازة
  • تعمل بشكل رائع على أجهزة التلفزيون والهواتف
  • جودة تصل إلى 1080p مجاناً
  • أداء ضعيف على أجهزة الكمبيوتر
  • تأخير قد يمثّل مشكلة
  • عدد قليل جداً من الألعاب عند إصدار الخدمة
  • الاشتراك لا يقدم قيمة جيدة مقابل المال

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.