منوعات

أمور غريبة تفعلها هذه الحشرات

الناس بطبيعتهم يختلفون عن بعضهم البعض كلٌ له صفاته وخصائصه، وكذلك عالم الحيوان يختلف كل نوع منها عن الأخر، وهذا هو موضوعنا الذي سنتحث عنه في المقال عن حركات غريبة تصدر من الحشرات.

أمور غريبة تفعلها هذه الحشرات

 

تلاؤم وانسجام اليرقات المضيئة

أمور غريبة

تتواجد هذه اليرقات المضيئة في مناطق مثل تايلاند، وما يميزها أنها قادرة على أن تضيئ وتطفئ الضوء الخاص بها بتناغم منقطع النظير وبشكل متزامن.

 

يرقة pine processionary

حركات غريبة

هذه اليرقة البنية الشكل تمتلك قدرة غريبة، وهي أن جيل واحد منها قادر على تدمير ما يقارب 73% من غابات الصنوبر.

 

أفخاخ نمل Allomerus

حشرات

هذا النمل يتواجد في غابة الأمازون بشكل أساسي، ويعرف عنه قدرته على نصب الأفخاخ لخصومه وقدرته حتى على استخدام أدوات أخرى في الأفخاخ مثل أوراق الشجر.

 

نمل صغير يحافظ على الفطر

حشرات

ذكر المصدر هذا النوع من النمل الذي يقوم بالحفاظ على هيئة الفطر، حيث أنه يعمل دائمًا على تنظيفه وإزالة الشوائب عنه.

 

اعتماد النحل الطنان على الإشارات لإيجاد الورد

حشرات

الورود والأزهار تمتلك إشارات كهربائية خاصة بها يتم إطلاقها بالعادة لجذب النحل، والنحل الطنان هو أحد أنواع النحل القادر على تمييز إشارات النحل عن بعد.

 

حشرة القزم ذات الشعر

حشرات

تمتلك هذه الحشرة شعيرات على جسمها مصنوعة من الشمع، وتستخدمها عادةً للتمويه عند مهاجمتها، بحيث يلتقط المهاجِم الأطراف الشمعية وتفلِت بهذا الحشرة.

 

النمل يستعمل طرق يمكن وصفها بأنها علمية

حشرات

اكتشف العلماء بأن بعض أنواع النمل يستطيع أن يميّز الطرق المختصرة للوصول إلى وجهته، كما يستطيع أن يقدّر كمية الطعام التي يستطيع أن يحملها كذلك.

 

طرق صراصير ال Mormon للعيش

حشرات

صراصير ال Mormon هي بالأصل تندرج تحت فصيلة الجنادب، لكن هذا الإسم تم إطلاقه عليهم عندما تم اكتشافهم لأول مرة من قِبل قبيلة Mormon، ويقوم صرصور ال Mormon أن يأكل أبناء جنسه من أجل الحياة.

 

مهاجمة نمل النار للحواسيب

حشرات

نمل النار هو أحد أنواع النمل التي يمكن تصنيفه على أنه مؤذي للإنسان نفسه وكذلك لكل ما يعمل على الكهرباء، حيث تم ملاحظة ميل هذا النمل لمهاجمة مكونات أجهزة الكمبيوتر، فيقوم بإتلافها وكذلك يموت الكثير منه.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى