كيف يتم حساب ربح المال من مشاهدات يوتيوب ؟

يستقبل يوتيوب ملايين المشاهدات يوميًا، كما ويستقطب آلاف من صُناع المحتوى الإبداعي، وهم بالفعل يحصلون على الأرباح من وراء الإعلانات. وهنا وسنوضح كيف يتم حساب الربح من وراء مشاهدات يويتوب.

مشاهدات يوتيوب

كيف يتم حساب ربح المال من مشاهدات يوتيوب ؟

أي شخص باستطاعته أن يكسب المال بوساطة مقاطع الفيديو الخاصة به طالما لا تُخرق أيٌ من حقوق النشر، حيث بين يوتيوب مؤخرًا أن عدد المستخدمين الذين يكسبون أكثر من 100 ألف دولارًا على المنصة يزداد سنويًا بأكثر من 40%.

وتعبًا لموقع يوتيوب، زاد فقد عدد القنوات التي كسبت ست ميزات سنويًا بنسبة 40%، كما زاد عدد القنوات التي كسبت خمس ميزات وأكثر بنسبة 50% بين 2017 و2018. مقارنة بالسنة السابقة تخطت أكثر من 75% من القنوات المليون مشتركًا.

ومن الطرق التي تساهم في ربح المال من مشاهدات يوتيوب -تبعًا لأحد منشئي المحتوى- هي زيادة طول الفيديوهات إلى 10 دقائق، الأمر الذي ساعد قناته على جني المزيد من النقود، لأنه استطاع إضافة المزيد من الإعلانات. بينما أكد إنفلونسر آخر أن وضع حوالي 4 إعلانات في فيديو واحد هو تقنية شائعة مستخدمة لمضاعفة الدخل الذي يكسبه من إعلانات جوجل.

مشاهدات يوتيوب

وللتعرف على كيفيّة حساب الأرباح، عليك أولًا أن تعرف نسبة CPM

مواضيع ذات علاقة
1 من 489

يكسب منتجو يوتيوب مبلغًا محددًا من المال بالاعتماد على نسبة CPM الذي هو اختصار لـ Cost-Per-Mille، كما يطلق عليه (CPT) كاختصار لـ Cost-Per-Thousand. ويشير إلى مصطلح يعني “التكلفة مقابل كل ألف ظهور” للإعلان.

ويعتمد مقدار التكلفة هذه غالبًا على موضوع الفيديوهات. وعادة ما تحصد المقاطع التي تدور حول الشؤون المالية أعلى نسبة CPM. وتختلف نسب CPM بين المنشئين، ولا يحصل المنشئ باستمرار على نفس نسبة CPM، حيث تتغير تبعًا لعوامل عدة، منها موقع مشاهدي الفيديو ونوع المعلنيين المهتمين بالمحتوى، والموقع الجغرافي ووقت المشاهدة وغيرها.

مشاهدات يوتيوب

كيف يتم حساب ربح المال من مشاهدات يوتيوب

غالبًا يتم الدفع عندما تتم مشاهدة الإعلانات على فيديوهات قناتك. أما بالنسبة لما يدفعه يوتيوب مقابل الفيديو أو عدد المشاهدات المطلوبة من أجل ربح المال من يوتيوب فإن الدفع لمنتجي يوتيوب يكون بالاعتماد على مقياسين:

  • عدد مشاهدات الإعلان
  • عدد النقرات على الإعلان.

إذا أردت ضمان ربح المال من مشاهدات يوتيوب ، عليك التأكد أن جمهورك قد نقر على الإعلان أو شاهد 30 ثانية منه على الأقل. عند التفصيل أكثر، سيتحول حوالي 15% من المشاهدين إلى عائد إعلاني، وبالتالي يمكنك البدء بحساب كم ستجني فيديوهاتك.

وكمعدل وسطي، يدفع معظم المعلنون 7.60$ لكل 1000 ظهور. ولا تتوقع أن كل المبلغ يعود لحسابك، فيوتيوب أيضًا يسعى لربح المال. يتم اقتسام الناتج الإعلاني على يوتيوب بينك وبين جوجل الذي يحتفظ مع يوتيوب بنسبة 45% من العائد وستحصل على الباقي أي 55%. بالتالي إذا كسبت 7.60% كمعدل وسطي فإن ربحك الفعلي سيكون 4.18$ لكل 1000 مشاهدة.

 

المصدر 1 2 3 4

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ