اتصالات و تقنية

كيف تتحكم في يوتيوب أثناء تصفحك لمواقع أخرى؟

هل فكرت سابقًا في أن تتحكم في يوتيوب أثناء استماعك مثلًا لقائمة من مقاطع الفيديو المتتالية؟ وذلك عن طريق التقديم للأمام أو عن طريق إيقاف الفيديو أو تشغيله، حسنًا هذا ممكن، ولكن عن طريق إضافة يتم تحميلها واستخدامها في متصفح جوجل كروم وفايرفوكس.

 

كيف تتحكم في يوتيوب أثناء تصفحك لمواقع أخرى؟

تتحكم في يوتيوب

أولًا سنتحدث عن إضافة خاصة بمتصفح جوجل كروم، واسمها Stream Keys، وهي إضافة متخصصة بمواقع الفيديو والصوت بشكل عام، ويمكن من خلالها أن تقوم بالتحكم عن طريق إيقاف أو تقديم الفيديو وتأخيره وكذلك التحكم بالصوت، كل ذلك دون الحاجة لفتح الصفحة التي تحتوي على الفيديو.

كما يمكن أن يتم تبسيط استخدام هذه الإضافة عن طريق فتح هذا الرابط في متصفح جوجل كروم “chrome://extensions”، بعد ذلك اختر Keyboard shortcuts وقم بتحديد اختصارات خاصة بك لأداء الوظائف المتعلقة بالإضافة.

لتحميل الإضافة لمتصفح جوجل كروم اضغط هنا.

 

فايرفوكس

وهناك أيضًا إضافة شبيهة بتلك المتواجدة على جوجل كروم، ولكنها مخصصة لمتصفح فايرفوكس، وهي YouTube™ Control Center، ومثلها مثل إضافة Stream Keys، حيث يتم تثبيتها والتحكم من خلالها باليوتيوب دون فتح الصفحة التي تحتوي على الموقع.

وربما يمكن اعتبار إضافة جوجل كروم أكثر تطورًا وأكثر إفادة للمستخدمين وذلك لقدرتها على التحكم بأي موقع يشغل مقاطع صوتية أو فيديو.

لتحميل الإضافة لمتصفح فاير فوكس اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى