منوعات

أشياء ستُصبح أكثر تكلفة في عام 2018!

مع حلول العام الجديد، يستقبل الناس في جميع أنحاء العالم 2018 كأي سنة أخرى بالألعاب النارية والاحتفالات، لكن ما لا يُدركه البعض، أن بانتظارهم في عام 2018 موجة غلاء ستطال الكثير من الأشياء التي ستُصبح أكثر تكلفة، وستزيد من العبء المادي على محفظتك!

تكلفة

 

أشياء ستُصبح أكثر تكلفة في 2018!

 

تذاكر الطائرات

تذكرة الطائرة

بسبب الارتفاع في أسعار النفط والمحروقات، سينعكس ذلك على سعر تذاكر الطائرات التي سترتفع بشكلٍ ملحوظ قد يصل إلى نسبة 3.5% بالمتوسط، وفق توقعات “جمعية السفر والأعمال العالمية“. إذ من المتوقع أن يرتفع سعر تذاكر الطيران بنسية 5.5% في أوروبا الغربية، 7.1% في أوروبا الشرقية، 2.8% في آسيا والمحيط الهادئ، 3% في الشرق الأوسط وأفريقيا، و0.3% في أمريكا اللاتينية.

 

غرف الفنادق

غرفة فندق

ليست تذاكر الطائرات فقط من سترتفع بالتكلفة هذا العام، بل أسعار غرف الفنادق بالمثل! وفقًا لتقرير GBTA ، من المتوقع أن يرتفع سعر غرف الفنادق الأوروبية بأكثر من 6%، في حين سيزيد السعر بنسبة 3% في آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية، و0.6% في الشرق الأوسط وأفريقيا. في حين من المتوقع أن تنخفض أسعار الفنادق في أمريكا اللاتينية بنسبة 1.2%.

 

البريد

البريد

من المتوقع أن يرتفع سعر البريد بمعدل سنت إضافي في 21 يناير 2018، كما أعلنت لجنة التنظيم البريدي. هذه الزيادة ستشمل الطوابع البريدية، الرسائل، البطاقات البريدية.

 

أسعار المنازل الجديدة

منزل جديد

على مدار العامين السابقيْن، ارتفعت أسعار المنازل كل شهر تقريبًا مع انخفاض العرض وارتفاع الطلب، ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع هذا العام كذلك. وتتوقع شركة “كوريلوجيك” للتطوير والتحليل المالي أن أسعار المنازل سترتفع بنسبة 4.2% في نوفمبر من القادم مقارنةً مع السنة الماضية.

 

البقالة

مشتريات

هناك بعض الأخبار السارة والسيئة بما يتعلَّق بأسعار الطعام هذا العام! فمن المتوقع أن ترتفع أسعار البقالة بنحو 1 أو 2% هذا العام عند الحديث عن اللحوم، الألبان، البيض، والفواكه الطازجة. في حين ستنخفض أسعار الدهون والزيوت والخضروات والفواكه الجاهزة.

 

وجبات المطاعم

مطعم

للأسف، سيكون الخروج لتناول وجبة في مطعم مكلفٌ هذا العام! إذ تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية ارتفاع أسعار المطاعم بنسبة من 2 إلى 3% هذا العام!

 

كابل التلفاز والقنوات الفضائية

كابل تلفاز

هذا العام، من المتوقع أن ترتفع أسعار الاشتراك في العديد من حِزَم القنوات الفضائية، بزيادة تتراوح بين 3$ إلى 5$.

 

الرسوم الجامعية

رسوم الجامعة

أصبح التعليم في الجامعات الحكومية أكثر تكلفة بمعدل ثلاثة أضعاف عما كان عليه قبل عاميْن. والسبب في ذلك يعود إلى ارتفاع التكاليف داخل الدول، مع أخذ التضخم بعين الاعتبار. ومن المتوقَّع أن تستمر أسعار التعليم الجامعي بالارتفاع على مدار السنوات المقبلة.

 

تذاكر السينما

تذاكر السينما

مجموعة “ريجال” الشهيرة في عالم الترفيه، أعلنت هذا العام أنها ستتبع التسعير الديناميكي في المسارح، وهذا يعني أنك ستدفع أكثر لمشاهدة الأفلام الشعبية، في حين ستدفع أقل للأفلام الأقل شعبية.

 

أسعار النفط

البترول

يتوقع البنك المركزي أن الطلب سؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي والفحم بنسبة 4% هذا العام، ما يعني أنك ستدفع أكثر مقابل تعبئة سيارتك بالوقود. مع العلم أن الأسعار كانت قد ارتفعت على نطاق عالمي العام المنصرم بنسبة 28%.

 

تذاكر المباريات

تذاكر الرياضة

حتى الرياضة لن تسلم من ارتفاع الأسعار المجنون هذا العام! فمن المتوقع أن تشهد أسعار التذاكر ارتفاعًا مجنونًا كذلك على نطاق عالمي.

 

المنتزهات الوطنية

منتزه وطني

حتى الجانب الترفيهي سيُعاني من التضخم الآخذ بالزيادة عامًا بعد عام، ما سينعكس سلبًا على أسعار دخول الحدائق الوطنية الشهيرة عالميًا، مثل حديقة لاسن البركانية الوطنية، وكابيتول ريف، في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

الهواتف الذكية

الهواتف الذكية

مع التحديثات الجديدة في الهواتف الذكية، وصدور إصدارات مختلفة كل عام، يُلاحظ الزيادة في سعر كل إصدار حديث عن الذي يسبقه، سواءً في شركة أبل، سامسونج، جوجل، وغيرها من كبرى الشركات التقنية. ومن المتوقع أن تستمر الزيادة مع كل إصدار محدَّث من الهواتف الذكية.

 

التأمين الصحي

التأمين الصحي

بعض الدول الكُبرى، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ستشهد بالمجمل ارتفاعًا في سعر التأمين الصحي قد يصل في بعض الولايات إلى 37% هذا العام!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كم ستبلغ تكلفة عجائب الدنيا السبع لو شُيدت اليوم؟

أفلام الرسوم المتحركة الأعلى تكلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى