الذكاء الصناعي سيفقد الناس أعمالهم، وهذا الدليل!

منذ عقود تسعى معظم الشركات والمنظمات حول العالم لتطوير تقنيتها وأنظمتها لتصبح أكثر ذكاءًا وتطورًا، ولكن هل تساءلت ما النتائج التي سنصل إليها من هذا التطور الذي يعرف في الذكاء الصناعي ؟

الذكاء الصناعي

 

الذكاء الصناعي سيفقد الناس أعمالهم، وهذا الدليل!

شركة Fukoku هي شركة يابانية تعمل في مجال التأمين على الحياة، وهي في هذا المجال منذ 94 عام، وقد قررت الشركة حديثًا أن تستخدم برمجيات تعتمد على الذكاء الصناعي في مجالها لاستبدال موظفيها.

مواضيع ذات علاقة
1 من 477

البرنامج الذكي الذي تخطط الشركة لاستخدامه هو برنامج Watson الذكي، وهو نظام محوسب للذكاء الاصطناعي قادر على الإجابة على أسئلة يتم طرحها عليه وذلك عن طريق تحليله للكلمات، وقد تم تطويره في شركة IBM، وسيتم العمل به في نهاية شهر يناير من هذا العام.

يساعد برنامج Watson الشركة في عملها بالقيام بحساب دفعات الأشخاص المأمنين، وأيضًا يستطيع القيام بتحليل وتفسير كل البيانات بعد مسح سجلات المستشفيات والشهادات الطبية لاستخراج النتائج، وهو برنامج ذكي قادر على التعلم وحده مع الوقت ونسبة الخطأ فيه قليلة جدًا، وهذا الأمر شجع الشركة للتخلي عن العامل البشري لديها، سواءًا لتوفير المال أو مفاداة الأخطاء البشرية.

تتوقع الشركة أن هذا البرنامج سيتسبب بزيادة ربحها بنسبة 30%، وقد استثمرت الشركة نحو 2.3 مليون دولار في تركيب النظام، كما تتوقع أن توفر 1.65 مليون دولار بشكل سنوي بدل رواتب للموظفين.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ