سفر و سياحة

شركات طيران غير تقليدية وغريبة من مختلف أنحاء العالم!

إلى جانب تقديم الخدمات الروتينية التي تقدمها أي شركة طيران للمسافرين على متنها، امتازت بعض شركات الطيران بتقديم خدمات غريبة أو فريدة لجذب العملاء!

بعض هذه الخدمات تعتبر حلمًا للمسافرين! وفي هذا المقال نستعرض 8 من تلك الشركات التي قدّمت أغرب الخدمات للمسافرين على متنها!

 

8 شركات طيران قدّمت أغرب الخدمات للمسافرين عبرها!

شركة طيران “ساموا إير” تتقاضى رسومًا بوزن الراكب!

شركة طيران Samoa Air

قامت شركة Samoa Air بتشغيل رحلات طيران مستأجرة ورحلات نقل طبية داخل وخارج ساموا، ورحلات مجدولة من الجزر المحلية إلى ساموا الأمريكية.

الميزة الفريدة لشركة الطيران هذه أنها اعتادت فرض رسوم على الركاب بناءً على وزنهم. وهي أول شركة طيران في العالم تفعل ذلك! ويبدو أن شركة قد توقفت عن العمل في عام 2015.

 

شركة طيران أفلست لكرمها الشديد مع عملائها!

شركات طيران فريلانديا

بدأ كينيث موس شركة الطيران التي أطلق عليها اسم فريلانديا في عام 1973، وعملت لمدة عام. نتيجة لكونها غير هادفة للربح، كانت الشركة منخفضة التكلفة.

حيث كانت هناك أحكام خاصة بنادي السفر وكان الأعضاء مؤهلين للحصول على أسعار منخفضة.

جزء آخر مثير للاهتمام من شركة الطيران هو أن الخدمة على متن الطائرة كانت تتألف من طعام عضوي وأحواض مائية. فقد تم تقديم الخبز العضوي والوجبات النباتية والجبن والحساء المنزلي للركاب.

اضطرت شركة الطيران إلى إنهاء عملياتها في بداية عام 1974 نتيجة أزمة النفط عام 1973.

 

أسوأ شركات الطيران على الإطلاق!

شركات الطيران الأسوأ

تمتلك كوريا الشمالية شركة طيران خاصة بها، Air Koryo، والتي تصادف أنها شركة الطيران الوحيدة الحاصلة على تصنيف نجمة واحدة وفقًا لـ Skytrax اعتبارًا من عام 2014. قد احتفظت الشركة بهذا التصنيف لمدة أربع سنوات متتالية.

على الرغم من أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون كان يحاول تلميع صورة الشركة لفترة طويلة، إلا أن النتائج كانت دائمًا كما هي.

لم تشترِ شركة الطيران أي طائرة جديدة منذ 20 عامًا على الرغم من سوء حالة الطائرات الحالية.

وفي عام 2006، تم حظر أسطول شركة الطيران من دخول المجال الجوي للاتحاد الأوروبي بسبب مخاوف تتعلق بالصيانة والسلامة.

 

الأناناس مسموح على متن خطوط هاواي الجوية

شركة طيران هاواي

تسمح خطوط هاواي الجوية للمسافرين بإحضار علب الفاكهة المعبأة مسبقًا وفق ثلاثة شروط: أولاً، يجب أن تكون الثمار إما أناناس أو بابايا معالجة. ثانياً، يجب ألا يتجاوز وزن الصندوق 10 أرطال. وثالثًا، يجب فحص الصندوق مسبقًا.

 

شركة الطيران التي لم تنقل راكبًا واحدًا منذ 30 عامًا

شركة طيران بالتيا

تأسست خطوط بالتيا الجوية، المعروفة حاليًا باسم “يو إس جلوبال إيرويز”، في أغسطس 1989. وهي شركة عامة بدأت بهدف نقل الركاب من مدينة نيويورك إلى الاتحاد السوفيتي آنذاك.

حصلت الشركة على إذن بالسفر من نيويورك إلى لينينغراد وريغا. لكن المؤسس إيغور دميتروفسكي استغرق وقتًا طويلاً لاتخاذ قرارات معينة أدت إلى تأخير اعتمادهم.

بسبب ذلك، حصلت الشركة على شهادات للسفر إلى عدد قليل من الأماكن في عام 1996، ولم يكن لديها رأس المال المطلوب للعمل خلال تلك الفترة.

في عام 2007، تلقت الشركة رأس المال وقدمت مرة أخرى للسفر من نيويورك إلى سان بطرسبرج. كما قامت بشراء طائرة بوينج 747-200 للخطوط الجوية الباكستانية الدولية. لكن الطائرة كانت بدون محركات، وانتهى بها الأمر بخسارة قدرها 1.6 مليون دولار.

في 2017، كشفت الشركة عن نيتها تغيير علامتها التجارية وقامت بتغيير الاسم إلى US Global Airways، كما أعلنت عن خطط لتبسيط عملية الحصول على شهادة للطيران.

على الرغم من وجودها في هذا المجال منذ 29 سنة، لكنها فشلت في جميع اختبارات الشهادة سبع مرات متتالية.

في 24 يناير 2018 ، ألغت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) شهادة شركة الطيران للملاءمة العامة. لذلك، منذ ما يقرب من 30 عامًا، لم تقم شركة الطيران مطلقًا برحلة واحدة.

 

جانيت إيرلاينز – أكثر شركات الطيران سرية على الإطلاق

شركة طيران سرية

جانيت إيرلاينز تعتبر أحد أكثر شركات الطيران سرية حيث تعمل من مطار ماكاران في لاس فيغاس.

يقوم أسطول الطائرات التابع للشركة بنقل المقاولين والعاملين الحكوميين من وإلة موقع نيفادا القومي السري الملقب بـ “المنطقة 51”.

بسبب الرحلات السرية التي تجريها الشركة، لا تتوافر العديد من المعلومات عنها، وكل ما يعرف عنها أنها تنقل الموظفين لمواقع الأمن القومي السرية في نيفادا.

 

الخطوط النيبالية أسوأ شركات الطيران من حيث الأمان

الخطوط النيبالية

في عام 2015، صنفت Skytrax، وهي منصة استشارية للطيران، الخطوط الجوية النيبالية بنجمتين فقط بسبب جودة الخدمات المنخفضة على متن الطائرة.

ليس ذلك فحسب، بل إن سجل الأمان للشركة يعتبر الأسوأ حيث شهدت طائراتها حوادث متكررة حتى تم حظرها من قبل الاتحاد الأوروبي في عام 2013.

المضحك في الأمر أن مهندسي الشركة يلجأون إلى التضحية بماعز للتقرب إلى الآلهة الهندوسية لحل مشاكل طائراتها!

 

كراسي تدليك وطعام فاخر على متن خطوط La Compagnie الفرنسية

الخطوط الجوية الفرنسية

تصف شركة La Compagnie طائراتها بأنها “طائرات مبتكرة” حيث أن جميع طائراتها الحالية تقدم خدمة درجة رجال الأعمال بنسبة 100٪.

تمتاز مقاعد الطائرات التابعة للشركة باتّكائها بزايو 175 درجة، وتقديم خدمات تدليك مدمجة، كما تحتوي على مصابيح قراءة ومآخذ توصيل إلكترونية ومقابس لسماعات الرأس.

كما توفر الشركة وسائد مضادة للحساسية وبطانيات وأداوت العناية خلال السفر دون أي رسوم إضافية.

للترفيه على متن الطائرة، يحصل كل راكب على جهاز لوحي. يمكنهم مشاهدة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأخبار وحتى قراءة الكتب والمجلات المفضلة لديهم.

علاوةً على ذلك، يتم تحضير الطعام وتنسيقه على يد الشيف الشهير كريستوف لانجري الحاصل مطعمه على نجمة ميشلين.

 

اقرأ أيضًا:

شركات طيران احذر السفر في طائراتها

شركات الطيران الأكثر التزاماً بالمواعيد في الرحلات

أغلى شركات الطيران في العالم

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى