أكثر ناطحات السحاب غرابة في العالم، و برج المملكة من بينهم


هنا مجموعة من ناطحات السحاب الأكثر غرابة في العالم، والتي أبدع مهندسوها المعماريون في تشيدها وبنائها لتصبح مثيرة للاهتمام في العالم.

أكثر ناطحات السحاب غرابة في العالم

بناء الروبوت، بانكوك

أكثر ناطحات السحاب غرابة في العالم  بناء الروبوت، بانكوك


اعلان





مبنى الروبوت في بانكوك تم انجازه في أواخر الثمانينات. وكان المقصود من شكل المبنى هو الاحتفال بنجاحات حوسبة الأعمال المصرفية. وكان هذا المبنى المكون من 20 طابقاً يجسد التقدم في البلاد.

برج التلفاز “زيزكوف”، براغ

برج التلفاز "زيزكوف"، براغ

يبلغ طول هذا المبنى 709 قدم، والذي تم بنائه في عام 1970 بهدف بث التلفاز غرب ألمانيا، وقد أصبح البرج يعمل بشكل كامل في 1990.

مقر CCTV، بكين

مقر CCTV، بكين

برج التلفزوين هو منشأة بنيت لدورة الألعاب الأولمبية في عام 2008، ويبلغ ارتفاعه  234 متراً، وهو مكون من 54 طابقاً، ومساحته الإجمالية 475,000 متر مربع.

برج الكبسولة “Nakagin “، طوكيو

برج الكبسولة "Nakagin "، طوكيو
برج Nakagin هو عبارة عن مربعات على شكل كبسولات، يتكون من المكاتب والشقق، وتم تصميمه بمفهوم تكنولوجي جديد، أي أنه خلال دورة حياة المبنى قد يصبح هناك بعض العناصر أو الكبسولات تالفة، وبالتالي فإنه يتم استبدالها بأخرى جديدة دون التأثير على كامل البرج.

برج “ميركوري”، موسكو

برج "ميركوري"، موسكو

برج ميركوري الروسي  Mercury City Tower، يتجاوز ارتفاعه 339 متراً، وهو يعتبر أعلى ناطحة سحاب في أوروبا. ويتميز بواجهة من الزجاج الذهبي المتلألئ.

فندق ريوغيونغ في بيونغ يانغ

فندق ريوغيونغ في بيونغ يانغ

يلقب هذا المبنى Ryugyoung بـ “فندق الموت” بارتفاع 330 متر بشكله الهرمي في بيونغ بانغ. بدأ إنشاؤه في عام 1987م، وقد توقفت أعمال البناء فيه عام 1992 بعد انهيار الاتحاد السوفيتي خلال الأزمة الاقتصادية ولم يستأنف حتى عام 2008م.

برج شركة جنيكس، بلغراد

برج شركة جنيكس، بلغراد

تم بناء هذا البرج في عام 1980، وسمي وقتها ب”البوابة الغربية لبلغراد”، وكان ناطحة سحاب للترحيب بأولئك القادمين إلى المدينة من مطار نيكولا تيسلا.

مركز المملكة، الرياض

مركز المملكة، الرياض

اكتمل إنشاء مركز المملكة (برج المملكة) عام 2002، وهو يقع وسط الرياض على قطعة أرض اشتراها الأمير الوليد بن طلال سنة 1990م. ويُعد مركز المملكة أحد أبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة.

بني المركز على أرض مساحتها 94,230 مترا مربعاً بمساحة إجمالية 300.000 متراً مربعاً، تتعدد استعمالاته من مركز راقي للتسوق وصالة للاحتفالات إلى أدوار مكتبية وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة، هذا بالإضافة إلى فندق الفورسيزن وعدد كبير من المطاعم العالمية. يتميز بإطلالته المميزة والتي يمكن مشاهدتها من أبعد نقطة في المدينة. يتوسط برج المملكة تقاطع أهم ثلاث طرق رئيسية في الرياض، في موقع يسهل الوصول إليه.

30 سانت ماري آكس، لندن

30 سانت ماري آكس ، لندن

هو ناطحة سحاب تستخدم كمكاتب عامة، تقع في لندن، بالمقاطعة المالية تحديداً. وتعود ملكيته إلى شركة “سويس ري” السويسرية العملاقة في مجال إعادة التأمين. المبنى ذو ارتفاع 180 م (40 طابق). ويرمز إلى بداية طفرة جديدة بالإنشآت شاهقة الارتفاع في لندن، حيث يعد سادس أعلى مبنى في المدينة.

مارينا باي ساندز ريزورت، سنغافورة

مارينا باي ساندز ريزورت، سنغافورة

هو عبارة عن مجمع من ناطحات السحاب والذي تبلغ قيمته نحو ثمانية مليارات دولار، ويقع في سنغافورة. ويحتوي على الفنادق والمحلات التجارية وحمامات السباحة والمتاحف والسارح والمطاعم وغيرها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر ناطحات السحاب غرابة في العالم، و برج المملكة من بينهم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول