أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم صنع الأشياء DIY

إن كُنت تشعر ببعض الإحباط مؤخرًا “وهو أمر ليس مستغربًا نظرًا لما يحدث في العالم من حولك”، ففكر في صنع شيء بيديك! تُظهر العديد من الأبحاث أن المهام العملية – مثل الحياكة، على سبيل المثال – يُمكن أن تُساعدنا في تحقيق الرضا العاطفي وتحسين رفاهيتنا. لا تعرف من أين تبدأ؟ لماذا لا تبحث عن الإلهام في قنوات اليوتيوب التي تهتم بصنع الأشياء بنفسك DIY.

مشاريع اصنعها بنفسك

حتى إن لم تكن مهتمًا في DIY، ستحصل على الكثير من الإلهام ورُبّما تُحفّزك على البدء بمشروعك الخاص بمجرد متابعة هذه القنوات على يوتيوب!

 

أفضل قنوات اليوتيوب التعليمية لصنع الأشياء بنفسك DIY

Christine McConnell

سيشعر العديد من عشاق عرض “The Curious Creations of Christine McConnell” على نتفليكس بالبهجة عند متابعة هذه القناة على الرغم من إلغاء نتفليكس العرض بعد أول موسم، لكن الحلقات لا تزال متاحة.

يُمكنك أن تنضم إلى كريتسين في قناتها على يوتيوب وهي تُخيط وسادتها العتيقة أو تُعيد ترميم قفص طيور يبلغ من العمر 200 عام تقريبًا، وتعيد أريكة قابلة للسحب إلى سابق عهدها. يُمكن أن تمنحك فيديوهات كريستين العديد من أفكار الإلهام بشأن إصلاح الأثاث وترميم المنزل وأفكار DIY أخرى عديدة.

 

With Wendy

إن كُنت ترغب في تعلّم كيفية خياطة ملابسك الخاصة ولم تعرف كيف تبدأ، فإن هذه القناة ستمنحك أفكارًا عديدة ومميّزة. من كيفية تحضير آلة الخياطة وإزالة الغبار عنها إلى أساسيات الحياكة وعمل أنماط من الملابس ودروس أخرى عديدة في هذا المجال، تمنحك ويندي أفكارًا رائعة بمجال الخياطة بعضها مستوحى من ملابس المشاهير والماركات العالمية.

 

Living to DIY with Rachel Metz

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬890

تختص هذه القناة في مجال مقاطع DIY الخاصة بالحيوانات الأليفة. تُعلّمك مقاطع رايتشيل كيفية تصنيع أسرّة للكلاب وعربات تزلج وأبواب منزلقة للحيوانات وأشياء أخرى عديدة.

 

I Like to Make Stuff

هل سبق لك أن أردت بناء غرفة سرية يُمكنك الوصول إليها عبر خزانة الملابس؟ يُمكنك تعلّم كيفية فعل ذلك والمزيد في قناة بوب I Linke to Make Stuff.

 

李子柒 Liziqi

لي زي تشي، امرأة صينية شابة تُمضي حياتها اليومية في مزرعة جدّيها. تزرع وتقطف القطن، تبني قطع أثاث مختلفة، وتقوم بنشر العديد من مشاريعها الريفية الرائعة الأخرى على قناتها في يوتيوب التي يُتابعها الملايين. أحد مقاطع الفيديو الخاص بها حصل على 50 مليون مرة مشاهدة! على الرغم من أنها ليست قناة DIY تمامًا، لكنها ستُلهمك بالتأكيد للقيام بشيء ما مُنتج، أو على الأقل ستمنحك شعورًا بالراحة أثناء متابعة مقاطعها.

 

The Sorry Girls

سواء كُنت تبحث عن أفكار لتجديد المنزل أو تحديث الديكور الدخلي، فإن قناة كلسي وبيكي The Sorry Girls تمنحك الإلهام الكبير في سلسلة مقاطع إرشادية بسيطة وممتعة حول أفكار DIY منزلية لتحويل منزلك إلى مكان مريح.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسوأ مشاريع إعادة استغلال الأشياء “DIY” !

خصائص خفية عن يوتيوب يجهلها الكثيرون!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.