بيانات صحفية

إسيت تبرم شراكة مع اكسيوم تيليكوم لتعزيز وعي حماية الأجهزة المحمولة

’إسيت الشرق الأوسط تبرم شراكة مع ’اكسيوم تيليكوم‘ بهدف تعزيز الوعي حول حماية الأجهزة المحمولة في الإمارات والسعودية

شركة البرمجيات الأمنية تعتزم القضاء على عدد متزايد من البرمجيات الضارة التي تستهدف الأجهزة المحمولة

 إسيت تبرم شراكة مع اكسيوم تيليكوم لتعزيز وعي حماية الأجهزة المحمولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة -10 أبريل 2016 – أعلنت إسيت ، الشركة العالمية الرائدة في مجال البرمجيات الأمنية الاستباقية ومنتجات الحماية، عن إبرامها شراكة مع ’اكسيوم تيليكوم‘، الشركة الرائدة على مستوى المنطقة في مجال بيع وتوزيع الأجهزة المحمولة. وتهدف هذه الشراكة لرفع معدلات الوعي حيال الحاجة الماسة لحماية الأجهزة المحمولة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ومع تمثيلهما لأكثر دولتين مأهولتين بالسكان في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وامتلاكهما لأعلى معدلات انتشار للأجهزة المحمولة في المنطقة، جعلت البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة التي تتم معالجتها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من دول المنطقة الخليجية بمثابة أهداف جذابة للهجمات الإلكترونية المحتملة.

وأشار تقرير الاتجاهات الأمنية Trends for 2016: (In)Security Everywhere الصادر عن شركة ’إسيت‘ إلى وجود زيادة كبيرة في عدد البرمجيات الضارة على منصات الأجهزة المحمولة مع توزيع مئات التطبيقات الخبيثة من خلال متاجر التطبيقات الرسمية. وفي عام 2015، استُهدِف أكثر من 500 ألف مستخدم لمنصة ’أندرويد‘ من قبل تطبيقات الاحتيال الوهمية الموجودة في متجر ’جوجل بلاي‘ والتي ، إذا ما تم تثبيتها، قد تقوم بجمع تفاصيل تسجيل الدخول والمعلومات الشخصية الخاصة بمستخدمي ’فيسبوك‘.

وكجزء من الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين ’إسيت‘ و’اكسيوم تيليكوم‘، ستقوم الأخيرة بنشر إعلان عن تطبيق ’إسيت موبايل سيكيوريتي‘ الخاص بالهواتف الذكية والاجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل ’أندرويد‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وسيكون تطبيق ’إسيت موبايل سيكيوريتي‘ جزءاً من خدمات القيمة المضافة التي توفرها ’اكسيوم تيليكوم‘ لعملائها، مانحةً إياهم قدرةً أكبر على استخدام تكنولوجيا أكثر أماناً على أساس يومي.

وبهذا الصدد، قال نيو نيوفيتو، المدير التنفيذي لشركة ’إسيت الشرق الأوسط‘: “تتصدر الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية المنطقة مع توقعات بوصول نسبة مستخدمي الهواتف والأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت إلى 74.6% و73.6% من عدد سكان البلدين على التوالي بحلول عام 2018. ومع النمو المتزايد لعدد الاجهزة، يزداد حجم التحديات التي تواجه الناس في إطار الحفاظ على أمن معلوماتهم”.

وأضاف نيوفيتو: “تهدف شراكتنا مع ’اكسيوم تيليكوم‘ لحماية وتثقيف المستخدمين حول العدد المتزايد من البرمجيات الضارة والتهديدات التي تحيط بالأجهزة المحمولة ولا يدركها العديد من الناس”.

وصمم تطبيق ’إسيت موبايل سيكيوريتي‘ لتحقيق أقصى قدر ممكن من الحماية الأمنية للأجهزة المحمولة، بحيث يسمح للمستخدمين استخدام أجهزتهم المحمولة ضمن البيئات الأقل أماناً. وتعمل الحماية المتقدمة من ’إسيت‘ على تمكين وحماية المستخدمين أثناء تصفحهم لشبكة الإنترنت، أو فتح الرسائل المشبوهة على البريد الإلكتروني أو الدردشة، أو تحميل التطبيقات من أطراف ثالثة.

تأسست ’اكسيوم تليكوم‘ عام 1997 لتصبح فيما بعد المزوِّد الأول، متعدِّد القنوات والعلامات التجارية، لأجهزة الهواتف المحمولة وملحقاتها وخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وتزود شبكة التوزيع الموسَّعة التي تديرها ’اكسيوم تليكوم‘ العملاء النهائيين بنقاط وصول متعددة عبر ثلاث قنوات أساسية: قناة البيع بالتجزئة من خلال مجموعة متنوعة من العلامات التجارية والمتاجر وقناة التوزيع المصغرة من خلال مراكز البيع المستقلة وقناة التوزيع واسع الانتشار التي تخدّم مبيعات الجملة المحلية والدولية.

لمعرفة المزيد حول محفظة منتجات وتقنيات ’إسيت‘، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.eset.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى