كيف تتعرف آلات البيع على الأوراق المالية التي نضعها داخلها؟


في حين أنه من السهل معالجة العملات المعدنية في آلات البيع، بسبب الاختلاف في الحجم والوزن، إلا أن عملية معالجة الأوراق المالية تبدو أكثر صعوبة، وتشكّل تحدياً أمام هذه الآلات. إذاً كيف يتم التعرف على أنواع الأوراق المالية في آلات البيع المختلفة؟

 الأوراق المالية في آلات البيع

واحدة من الشركات الرائدة والمُصنعة لآلات البيع هي شركة MEI، التابعة لشركة مارس، قامت بتطبيق آلية الكشف عن الحبر المغناطيسي الموجود في الأوراق المالية في أُولى أجهزتها، وهي عملية مشابهة لقراءة شرائط الكاسيت الصوتية. ولكن هذه العملية لم تدم طويلاً بسبب عدم دقتها بالشكل الكافي، نظراً لتجعد الأوراق المالية أو حتى عدم وضوح الحبر في بعض الحالات.




الأوراق المالية في آلات البيع

في الوقت الحاضر، فإنه يتم تصنيع العديد من آلات البيع مضمنة بخلايا ضوئية أو كاميرات يتم برمجتها للتعرف على العلامات المرئية في مختلف الأوراق المالية، كما وتحتوي هذه الآلات على أضواء صغيرة تسمح للكاميرا بفحص العلامات الخفية. وهذا الأمر مفيد بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ إن الأوراق المالية ذات نفس الحجم. وبذلك فإن تلك الآلات هي أقل عرضة للخداع من خلال الأوراق المزيفة، كما كان يحصل مع آلات كشف الحبر المغناطيسي القديمة.

الأوراق المالية في آلات البيع

العديد من الأماكن ذات المستوى العالي مثل ملاهي لاس فيغاس، تستخدم عدة تقنيات متقدمة للكشف عن هذه الأوراق، مثل الكشف عن الجسيمات المغناطيسية، أو كمية ونوع الحبر المستخدم في الورقة، وحتى الظلال الفريدة التي تظهر في جميع أجزاء الورقة عندما تكون مضاءة من الخلف.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تتعرف آلات البيع على الأوراق المالية التي نضعها داخلها؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول