أكثر مطارات العالم غرابة على الإطلاق!

في معظم الأحيان، يُعتبر الوصول إلى وجهتك الجزء الأقل إمتاعًا خاصةً إن كانت رحلتك جوية عبر الطائرة، بسبب ازدحام المطارات والإجهاد الذي تتعرض له خلال ذلك. إلا أن مطارات قليلة حول العالم كانت ممتعة بشكلٍ خاص بسبب غرابتها وتفردها عن غيرها، مثل هذه المطارات التي سنستعرضها في المقال..

 

أغرب مطارات العالم على الإطلاق !!

 

مطار كورشوفيل الدولي، فرنسا

مطار كورشوفيل الدولي

يقع في منتجع كورشوفيل للتزلج في جبال الألب الفرنسية، وهو يضم أحد أعلى مدرجات الهبوط (2010 مترًا) وأقصر المدرجات (537 مترًا) في العالم.

ويُعتبر المطار بنثابة مغامرة للباحثين عن روح المخاطرة، بسبب المخاطر المحفوفة أثناء الهبوط، خاصةً أن طريق الهبوط يمر عبر الوديان الجبلية العميقة للغاية والمدخل المائل بشكلٍ حاد ما يجعل هذا المطار من أخطر المطارات، وبحاجة لطيارين محترفين للهبوط والإقلاع منه.

 

مطار بارا، إسكتلندا

أغرب مطارات العالم

يعتبر هذا الشاطئ الرملي أحد أكثر الأماكن غرابةً والتي يُمكن أن تجد فيها مدرجًا لهبوط الطائرات! يقع المطار على جزيرة بارا الصغيرة في إسكتلندا وتم استخدامه منذ ثلاثينيات القرن العشرين، ويتعامل مع حوالي 10 آلاف مسافر سنويًا.

 

مطار دنفر الدولي، كولورادو

مطار دنفر الدولي

مواضيع ذات علاقة
1 من 226

يُعتبر هذا المطار الأكثر غرابة ضمن لائحتنا بسبب المنحوتات والجداريات التي يضمها. البداية في تمثال “برونكو” الذي يبلغ طوله 35 قدمًا بعيونه الحمراء المشعة بالقرب من مدخل المطار، ثم مجموعة مثيرة للاهتمام من الجداريات المرتبطة بالمؤامرات الغريبة. ويُعتقد أن الغرابة لا تتوقف فقط على أرض المطار، إنما تمتد تحت الأرض كذلك بكونه يضم شبكة واسعة من الأنفاق والمخابئ تحت الأرض كان يستعملها الجيش ولا يزال!

 

مطار بنغالور الدولي ، الهند

مطار بنغالور الدولي

إن كُنت من المؤمنين بالأحداث الخارقة، فقد ترغب بزيارة هذا المطار الذي كثرت الأقاويل حول أنه مسكونٌ بروح امرأة! إذ أفاد العديد من موظفو المطار أنهم شاهدوا أكثر من مرة امرأة ترتدي “ساري” أبيض اللون وتقف في أماكن مختلفة من مدرج الطيران وأماكن الشحن. وعلى الرغم من إنكار وحدة التحكم لهذه الادعاءات، إلا أن المطار يظل وجهة مميّزة للباحثين في شؤون الطاقة السلبية.

 

مطار جبل طارق

مطار جبل طارق

تمتلك منطقة جبل طارق البريطانية الصغيرة التي تقع على الساحل الجنوبي لإسبانيا، مطارًا مميّزًا باستثناء شيءٍ واحدٍ فقط: حيث يمر مدرجها مباشرةً عبر الطريق الأكثر ازدحامًا في الجزيرة. في كل مرة تهبط فيها طائرة أو تُقلع، تعمل بوابات مخصصة على غرار بوابات السكك الحديدية، على إغلاق الطريق وذلك لحماية السيارات من خطر الحوادث. عادةً ما تتوقف حركة المرور لمدة عشر دقائق تقريبًا، ولكن في بعض الأيام قد يصل التأخير إلى ساعتين! وهو كابوس مروري نود تجنبه.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أجمل مطارات العالم لعام 2018

أروع الأفكار الإبداعية في المطارات

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ