منوعات

10 أشياء لا تشتريها في يوم الجمعة السوداء Black Friday !

الجمعة السوداء على الأبواب! إذ تُصادف Black Friday هذا العام يوم 27 نوفمبر، وهو يوم مهووسي التسوّق المفضّل نظرًا لتوافر مختلف أنواع السلع بسعر مغرٍ للغاية وبتخفيضات تصل لأكثر من 70% !

تخفيضات الجمعة السوداء

على الرغم من أن كل شيء متاح ومعروض للبيع في يوم الجمعة السوداء، لكنك لا تحتاح إلى اقتناء كل شيء فقط لأن سعره أقل من أي يوم آخر في السنة!

في هذا المقال، تعرّف على 10 منتجات لا ننصحك بشرائها في الجمعة السوداء، والأسباب خلف ذلك!

 

10 أشياء لا يُفضّل شراؤها في الجمعة السوداء Black Friday!

 

الألعاب

شراء ألعاب

يُفكّر العديد من المستهلكين بشراء الألعاب خلال يوم الجمعة الأسود نظرًا لتوافرها بأسعار أقل. لكن خبراء التسوّق ينصحون بشراء هذه المنتجات مع اقتراب رأس السنة. حيث يقوم تجّار التجزئة غالبًا ببيعها بأسعار أقل وعرضها بخصومات كبيرة في أقرب وقت من تاريخ 25 ديسمبر لإغراء الآباء بشرائها قبل العطلة مباشرة!

 

أحدث أنواع الهواتف الذكية

شراء هاتف حديث

قد لا يكون الخيار الأنسب أن تشتري أحدث إصدار من هاتف أيفون في يوم بلاك فرايدي! على الرغم من أن العديد من المتاجر مثل وولمارت وتارغت و Best Buy، تُقدّم هذه الأجهزة ببطاقات هدايا المتجر التي تصل قيمتها إلى 250 دولارًا، لكن الخصم الأكبر على الجهاز عندما يفقد حداثته.

 

لا تشترِ المجوهرات في يوم الجمعة السوداء!

مجوهرات في الجمعة السوداء

تجنّب الأشياء البراقة التي تلمع في هذا اليوم بالتحديد! على الرغم من الخصومات التي تطال بعض أنواع المجوهرات، إلا أن خصومات الجمعة السوداء لا تُقارن بشيء أمام الخصومات على المجوهرات في شهر يناير!

 

المعدات الرياضية

معدات رياضية

مع كل بداية عام جديد، يضع العديد من الناس قائمة جديدة بالمهام التي ينوون إنجازها خلال هذا العام، وممارسة الرياضة واحدة من هذه الأهداف في كل قائمة! هذا الأمر لا يخفى على التجار وشركات تصنيع معدات اللياقة البدنية، لذلك تكثر الخصومات عليها في نهاية شهر ديسبمبر وشهر يناير!

 

الأثاث الخارجي

أثاث خارجي

ينال الأثاث هو الآخر حصّته من خصومات الجمعة السوداء، لكن لا تتسرع في اقتناء كل الأنواع! عادةً ما تكون الخصومات على أثاث الحدائق وخارج المنزل أكثر ما يكون في أواخر شهر أبريل ومايو، حيث يُصبح الجو لطيفًا ونكون على موعد قريب لدخول فصل الصيف.

 

أجهزة الحواسيب المحمولة المتطورة

شراء الحواسيب

عادةً ما تُعرض أجهزة الحاسوب ذات الميزانية العادية بخصومات كبيرة في بلاك فرايدي، لكن ليس الحال بالنسبة للأجهزة المتطّروة ذات المعالجات الفائقة والرسوميات الأفضل. إن كُنت تبحث عن صفقة جيدة لاقتناء حاسوب مماثل، فإن شهري يوليو وسبتمبر هما الأفضل.

 

شراء منتجات التنزيلات والعروض النهائية في الجمعة السوداء

تنزيلات الجمعة السوداء

ليس سرًا أن العديد من تجار التجزئة يُواجهون أزمات مالية قد تصل في بعض الأوقات لدرجة الإفلاس! لذلك، ليس خيارًا جيدًا أن تبتاع أي سلعة تحمل علامة “عرض نهائي” في بلاك فرايدي بالتحديد! هذه المنتجات غالبًا ما يكون من الصعب إرجاعها أو حتى استبدالها على الأقل.

 

الفراش

فراش

ليس من المعتاد أن نرى خصومات تصل إلى 50% وحتى 80% على الفراش في يوم الجمعة السوداء! فقد جرت العادة بالنسبة لتجار التجزئية أن تُعرض هذه النسب الكبيرة من الخصومات في بداية العام الجديد.

 

شراء المراتب في الجمعة السوداء ليس خيارًا جيدًا!

شراء مراتب في الجمعة السوداء

وفقًا لتقارير المستهلك، فإن شهر فبراير هو الوقت المثالي من العام الذي يبحث فيه المستهلكون عن مراتب جديدة لتوفير أكبر قدر ممكن من المال! لذلك، انتظر حتى حلول خصومات شهر فبراير للحصول على أفضل صفقة لمرتبة جديدة!

 

الشوكولاتة المعلبة

صندوق شوكولاتة

تُعتبر علبة الشوكولاتة من أفضل أنواع الهدايا التي يُمكن أن تقدّمها للأصدقاء والأحباب في أي مناسبة، لذلك قد تبدو صفقة رابحة إن تم شراء عدد منها في بلاك فرايدي! في الواقع، لن تحصل على خصومات كبيرة على الشوكولاتة في هذا اليوم بالتحديد من العام، ذلك لانها مرتبطة بمناسبات أخرى، وتزداد الخصومات عليها في يوم الفصح في كل عام!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا تُسمى الجمعة السوداء Black Friday بالبيضاء في الشرق الأوسط؟

أفضل وأسوأ ما يُمكن أن تشتريه في الجمعة السوداء!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى