طرق بسيطة لتحجز تذاكر طيران بسعر أرخص!

مؤكد أنك مررتَ في السابق بتجربة البحث المجهد والمتكرر عند محاولة حجز أرخص تذاكر طيران ممكنة إلى أي وجهة. فمع محركات البحث التي لا نهاية لها، والتقلب المستمر بالأسعار، فإن النهج المتّبع في حجز الرحلات السريعة هو أمر مرهق للغاية.

تذاكر طيران

في هذا التقرير، نستعرض مجموعة من الطُرق التي يُمكن أن تُوفّر عليك الوقت والجهد والأهم من ذلك المال عند حجز رحلتك القادمة.

 

كيف تحجز تذاكر طيران بأسعار رخيصة لأي وجهة كانت؟

تذاكر طيران

 

لا تُفكّر أبدًا بالبحث عن أسعار رحلة جوية ما عبر متصفح الويب الخاص بك

ينصحك خبراء الطيران بالاستعانة بوضع التصفح الخفي عند البحث عن أسعار تذاكر الطيران، ذلك لأن أسعار التذاكر تزداد عند البحث عنها بشكل متكرر عبر متصفح الويب العادي، لأن الموقع يرغب بتخويفك من ضرورة حجز التذكرة بسرعة قبل أن يرتفع ثمنها أكثر.

حيث تعمل الـcookies كجاسوس صغير يتتبع كل عمليات البحث التي تُجريها على المتصفح ومعرفة مكان ومعاد حجزك، بحيث تتم عملية زيادة السعر في كل مرة تبحث عن نفس التذكرة.

وإن لم تكن ترغب باستعمال المتصفّح الخفي، هناك طريقة أخرى ألا وهي مسح ذاكرة المتصفّح “History” للتأكد من مسح كافة ملفات تعريف الارتباط “cookies”، وبالتالي لن تُشعر مواقع حجز تذاكر الطيران ببحثك المستمر عن سعر تذكرة ما.

 

حجز تذكرة ترانزيت

إن لم تكن رحلتك مستعجلة، يُمكنك اختيار حجز تذكرة ترانزيت وتوفير مبلغ وقدره من سعر تذكرة الطيران المباشر. لكن عليك إن اخترت هذه الخطوة أن تتأكّد من أمريْن، الأول عدد ساعات الترانزيت، فأنت لا ترغب باحتجازك لمدة تصل إلى 12 ساعة في المطار حتى موعد الطائرة الثانية.

أما النقطة الثانية، فالتأكد من أن الدولة التي ستهبط بها الطائرة الأولى لا تحتاج إلى تأشيرة، وإلا لن تتمكّن من الصعود على متن الطائرة الثانية وستضيع عليك الرحلة.

 

الحجز قبل فترة من تاريخ السفر

إن كان موعد السفر محددًا من قبل، فإن أفضل وسيلة للحصول على تذكرة طيران رخيصة الثمن هي حجزها قبل مدة من الموعد مثل قبل شهر كحد أدنى وحد أعلى 60 يومًا. لكن تجنّب حجز التذكرة في مواسم معيّنة مثل مواسم الأعياد والإجازات.

كما تُشير العديد من الدراسات التي بُنيت على أساس تجارب المسافرين أن يوم الثلاثاء هو يوم سعدك في حجز تذكرة طيران رخيصة. فالثلاثاء والأربعاء أفضل من يومي الجمعة والسبت في حجز التذكرة نظرًا لارتفاع سعر التذاكر في إجازات نهاية الأسبوع.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 227

التأكد من تفاصيل التذكرة

إن صادف أن عثرت على تذكرة رخيصة أثناء بحثك في مواقع حجز تذاكر الطيران، فعليك أن لا تنخدع بالسعر! يجب أن تتأكد من بعض التفاصيل التي قد تقع ضحيتها إن تجاهلتها، وهي التأكد من أن سعر التذكرة يُغطي وزن الحقائب التي ستحملها معك. فبعض التذاكر الرخيصة تقتصر فقط على حقيبة الظهر ولا تُغطي تكلفة وزن الحقائب التي ستحملها.

كما عليك التحقق من عمل check-in قبل الذهاب للمطار بالنسبة لبعض شركات الطيران التي تفرض هذا الإجراء، مثل شركة Ryanair – Wizz Air – Easyjet، وإلا فإنك ستُعرّض نفسك لغرامة مالية قد تصل إلى 50 يورو.

 

البحث عن أخطاء شركات الطيران في تحديد أسعار التذاكر

في بعض الأحين، تُخطئ خطوط الطيران الجوية عند نشر أسعارها، ما يؤدي إلى رحلات بأسعار منخفضة للغاية. يُمكن أن يحدث هذا لأسباب مختلفة، منها الأخطاء الفنية أو الخطأ في تحويل العملات أو أخطاء بشرية. يُمكنك أن تستعين ببعض البرامج مثل Skyscanner للبحث عن رحلات بأسعار منخفضة على مدار شهر كامل بسهولة كبيرة، وقد تعثر على خطأ خلال بحثك.

 

العثور على أرخص مكان للطيران

يُمكنك أن تستعين بموقع Kiwi.com الذي يُطلعك على أرخص الأماكن للسفر من نقطة المغادرة. هذه الخاصية ستُفيدك إن كُنت تبحث عن مكان للتجوال بدون تحديده بشرط أن يكون رخيص التكلفة. حيث تعمل الأداة على فرز قائمة الوجهات بناءًا على السعر بعد إدخال نقطة المغادرة.

 

شراء تذاكر الطيران الأكبر

كقاعدة عامة، ستحصل على قيمة أفضل لتذاكر الطيران إن كُنت تشتري عددًا منها من نفس شركة الطيران، أو شركات طيران من نفس التحالف. على سبيل المثال، سيكون شراء تذكرة طيران ذهاب وعودة أرخص بكثير من تذكرتيْن ذهابًا وإيابًا.

كما أن شراء تذاكر سفر عالمية أو إقليمية التي تُقدّمها شركات الطيران وتتيح لك التنقل حول العالم أو قارة أو بلد يُعتبر أفضل نظرًا لانخفاض سعرها مقارنةً بتذاكر السفر العادية.

 

تحقق مما إذا كان الدفع بعملات أخرى أرخص

قبل حجز الرحلة، فكّر فيما إذا كان السعر أرخص إذا تم دفعه بعملة أخرى. غالبًا ما تجعلك شركات الطيران الكُبرى تدفع بعملة البلد الذي تغادر منه، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. يُمكنك البحث عن إمكانية الدفع بعملة أخرى ما قد يُوفر عليك بعض دولارات. كما عليك التأكد من أنك تستخدم بطاقة ائتمان خالية من رسوم المعاملات الأجنبية عند شراء تذاكر الطيران، وإلا فستفقد كل محاولاتك في توفير المال!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أخطاء شائعة عند حجز تذاكر الطيران تجنب الوقوع بها

لماذا تبيع شركات الطيران تذاكر أكثر من سعة الطائرة للرحلة ؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ