منوعات

تقنيات مذهلة لا يُمكنك استعمالها مطلقًا!

بتنا في عصر تتحكّم في جوانبه التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، من التحكم بالأدمغة إلى أصغر من ذلك بكثير! لكن وعلى الرغم من ذلك، ليست كل أنواع التكنولوجيا متاحة للجميع. بعض التقنيات اعتُبرت محظورة أو سرية أو للاستخدام العسكري فقط ولم يُعلن عنها من قِبل حكومات مختلفة.

في ما يلي مجموعة تقنيات مذهلة على الرغم من كونها قديمة لكن لا يُمكنك استعمالها مطلقًا لأسباب مختلفة!

 

تقنيات مذهلة لن تتمكّن من استعمالها!

 

فولاذ دمشق

فولاذ دمشق

حديد أو فولاد دمشق، هي مادة استُعملت في العصور الوسطى لصناعة السيوف والأسلحة الحادة. مع ذلك، فإن عملية استعمال هذا الفولاذ لا تزال مخفية ولا تُعرف الوصفة بالضبط لتطويع هذا النوع من الحديد واستعماله، ولا أحد يعلم الطريقة.

 

زجاج Vitrum Flexile

زجاج مرن

نوع من الزجاج المرن الذي يُعتبر أقوى من الزجاج العادي. عندما يتم رمي قطعة زجاجية من زجاج Vitrum Flexile على الأرض، فإنها تنحني بكل بساطة بدلًا من أن تتحطم. مع ذلك، خشي الإمبراطور تيبيريوس من هذا الختراع، فأمر بقتل صانع الزجاج وحرق متجره وبقيت طريقة صناعة هذا الزجاج غير معروفة.

 

ترياق Mithridatium

ترياق خارق

يُعرف Mithridatium بأنه الترياق لكل سم على كوكب الأرض، بالإضافة لكونه علاج لأمراض أخرى. مع ذلك، من الصعب الحصول على المكونات الـ36 اللازمة لتكوين الترياق الخارق، أضف إلى ذلك أن الوصفة الأصلية قد فُقدت.

 

النيران اليونانية

نار يونانية

كانت النيران اليونانية سلاح فتاك خلال الحروب القديمة، وقد استعملتها الجيوش عبر خلط مواد قابلة للاشتعال بقيت وصفتها سرية حتى اليوم، لكن المعارك في العصور القديمة شاهدة على ضراوة وبأس هذا السلاح.

 

نمط Incan Stonemasonry المعماري

بناء

لا تزال المباني والجدران التي بُنيت بنظام Incan Stonemasonry تقف قوية منذ مئات السنين حتى اليوم. مع ذلك، وعلى ارغم من المحاولات الحثيثة، لكن لم ينجح أحد حتى اليوم بتكرار نمط البناء!

 

الخرسانة الرومانية

خرسانة رومانية

كان الرومان معروفين ببناء هياكل مبهرة باستخدام أساليب وتقنيات إبداعية ملموسة. للأسف، فُقدت كافة المخطوطات والوصفات التي دُوِّنت فيها طرق البناء وخلطة الخرسانة المسلحة الصلبة التي كانت تُستعمل في روما القديمة.

 

عمود الحديد في دلهي

عمود الحديد

صُنع العمود الحديدي في دلهي من نوع من الحديد لا يصدأ أبدًا مهما تعرض للرطوبة والماء! لا أحد يعلم على وجه الدقة السبب في ذلك، إلا أن البعض يعتقد أن طرقًا خاصة استُعملت لمعالجة الحديد أكسبته خاصية مقاومة الصدأ. لكن هذه الخاصية بقيت مجهولة حتى اليوم.

 

اختراع تسلا للطاقة اللاسلكية

طاقة لاسلكية

كان لنيكولا تسلا العديد من الابتكارات والتصميمات للطاقة اللاسلكية المجانية، والتي لا زالت نوعًا من الغموض. لسوء الحظ، فُقدت مخطوطات تسلا ومذكراته عن اختراعاته الفريدة بعد موته.

 

ستارلايت

ستارلايت

مادة ستارلايت هي مادة مقاومة لتأثير القنابل القوية اختُرعت في الثمانينيات. ويُمكن لمادة ستارلايت مقاومة تأثير 75 قنبلة نووية بقوة قنبلة هيروشيما دفعةً واحدة! المخترع، موريس وارد، توفي رافضًا الإفصاح عن أسرار المادة العجيبة.

 

نظام التشفير Sloot Digital

تكنولوجيا سلوت ديجيتال

نظام التشفير “سلوت ديجيتال” قادر على ضغط 10 جيجا إلى 8 كيلوبايت فقط، وهو أمرٌ مثيرٌ للإعجاب في معايير اليوم. بعد وفاة مخترع النظام “جان سلوت”، فُقد القرص المرن الذي يحتوي على هذه التكنولوجيا العظيمة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

شاهد كيف بدت التقنيات الحديثة قبل 100 عام!

تقنيات طبية غريبة يمكنها أن تحسن من صحتك!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى