اتصالات و تقنية

الآن يمكنك تذوق الطعام في الواقع الافتراضي!!

هل شعرت من أي وقت مضى بأنك تريد تذوق بعض أطباق الطعام على انستقرام؟ وتتساءل كيف تبدو حقاً نكهة هذه الأطعمة؟ ربما يكون الجواب عند التكنولوجيا قريباً!

الطعام في الواقع الافتراضي

الآن يمكنك تذوق الطعام في الواقع الافتراضي!!

من طوكيو، قام مجموعة من الباحثين بتطوير وسائل لتعزيز تجربة الطعام الظاهري باستخدام أقطاب كهربائية لتحفيز الفم واللسان. هذه التقنية من الممكن أن تساعد في جعل الواقع الافتراضي أكثر إثارة، حيث ستمكّن المستخدمين من تناول الطعام خلال الفضاء الإلكتروني.

الطعام في الواقع الافتراضي

مع وجود نظارات الواقع الافتراضي فإن ذلك سيجعل الأمر أكثر سهولة لإرضاء رغباتنا في تذوق الطعام. لكن وضع الغذاء الظاهري لا يزال يمثل تحدياً، نظراً لعمل حاسة التذوق والشم معاً، وأيضاً الشعور بالطعام في أفواهنا.

الطعام في الواقع الافتراضي

في وقت سابق من هذا العام، كشف هؤلاء الباحثون نموذج أولي لجهاز كهربائي يوفر صدمات كهربائية صغيرة للسان تعمل على تحفيز مستقبلات التذوق لزيادة الملوحة. الآن توسعت مجموعة أخرى في تطوير هذا الجهاز وجعله يشمل الطعم الحلو أيضاً.

ويجري حالياً تطوير النموذج الأولى للجهاز لدمجه في ملعقة، وستبدأ التجارب في أوائل عام 2017. يقول الدكتور راناسينغ من الجامعة الوطنية في سنغافورة، وهو مشارك في تطوير هذا الجهاز: “نحن نعتقد أن هذا العمل سيكون مفيد بشكل خاص بالنسبة للذين يتبعون حمية طعام معينة بعيدة عن الملح والسكر”.

المضغ بالكهرباء

توليد النكهات الافتراضية الحلوة والمالحة هي خطوة إلى الأمام، لكن لن يشعر الشخص جسدياً بالطعام، لأن التجربة ستكون جوفاء في الواقع الافتراضي. هذا الأمر يعمل على علاجه مجموعة من جامعة طوكيو، لجعل الشخص يمضغ الطعام عملياً، وذلك باستخدام مجموعة من الأقطاب الكهربائية لتحفيز عضلات الفك.

وتنطوي هذه التجربة على التحفيز الكهربائي للعضلات (EMS)، لجعل عضلات الفك تتصرف كما لو كانت تقوم بحركة المضغ العادية.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى